رياضة عربية وعالمية

نادال وفيدرر لنصف نهائي روما وسافينا تتابع النجاح في شتوتغارت

تنس حول العالم


 


مدن  – واصل الاسباني رافايل نادال المصنف اول زحفه على الملاعب الترابية وتأهل الى الدور نصف النهائي من دورة روما الدولية، رابع دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 2.750 مليون، بفوزه على مواطنه فرناندو فيرداسكو 6-3 و6-3 في ربع النهائي اول من امس الجمعة.


وعانى نادال الساعي الى استعادة اللقب الذي توج به اعوام 2005 و2006 و2007 قبل ان يخرج من الدور الثاني العام الماضي امام مواطنه خوان كارلوس فيريرو، لتحقيق الفوز على فيرداسكو خصوصا في المجموعة الاولى التي كان فيها فيرداسكو الافضل.


واستهل نادال المباراة بقوة وكسر ارسال فيرداسكو في الشوط الاول، بيد ان الاخير رد التحية مباشرة مدركا التعادل 1-1 ثم تقدم 2-1، بيد ان نادال نجح في ادراك التعادل 2-2 ثم 3-3 قبل ان يكسر ارسال فيرداسكو مجددا في الشوط السابع ليتقدم 4-3 ثم 5-3، وحصل على 3 كرات لكسر ارسال مواطنه في الشوط التاسع ففشل في الاولى ونجح في الثانية ليكسب المجموعة 6-3 في 43 دقيقة.


وعانى نادال الامرين لكسب ارساله في بداية المجموعة الثانية حيث نجح في انقاذ كرتين كانت احداهما ستمنح التقدم لفيرداسكو 1-صفر، بيد ان نادال نجح في انقاذ الموقف وكسب ارساله ليتقدم 1-صفر.


واستمرت المنافسة بين اللاعبين حتى الشوط الثامن عندما نجح نادال في كسر ارسال فيرداسكو ليتقدم 5-3.


واضطر فيرداسكو الى استدعاء الطبيب بعد الشوط الثامن لمعاناته من اصابة في ركبته اليسرى وعاد بعدها الى مواصلة المباراة لكنه خسر الشوط التاسع وبالتالي المجموعة 3-6 في 73 دقيقة.


وواصل نادال الساعي الى لقبه الخامس هذا الموسم بعد ان كان توج بالقاب بطولة استراليا المفتوحة ودورات انديان ويلز ومونتي كارلو للماسترز وبرشلونة رافعا رصيده الى 35 لقبا، تألقه على الملاعب الترابية فحقق فوزه ال145 عليها مقابل 4 هزائم منذ عام 2005.


ويلتقي نادال في الدور المقبل مع التشيلي فرناندو غونزاليز الذي تغلب على الارجنتيني خوان موناكو 2-6 و6-3 و6-4.


وبلغ السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب المصنفان ثانيا وثالثا على التوالي الدور نصف النهائي بعدما تغلب الاول على الالماني ميشا زفيريف 7-6 (7-3) و6-2 في ساعة و27 دقيقة، وحقق الثاني فوزا سهلا على الارجنتيني خوان دل بوترو 6-3 و6-4 في ساعة و38 دقيقة.


في المباراة الاولى، فرض التعادل نفسه في المجموعة الاولى حتى الشوط الثاني عشر 6-6 ليحتكم اللاعبان الى شوط فاصل كانت نتيجة لصالح السويسري 7-3.


وكسر فيدرر ارسال زفيريف في الشوطين الاول والثالث في المجموعة الثانية فتقدم 4-صفر ثم حصل على 3 كرات لكسره للمرة الثالثة في الشوط السابع دون ان ينجح في ذلك قبل ان يحسم النتيجة في الشوط الثامن 6-2.


وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها فيدرر الدور نصف النهائي لدورة روما التي تشكل احدى عقد السويسري اذ لم يتوج بلقبها في اي مناسبة وهو وصل الى النهائي مرتين عامي 2003 عندما خسر امام الاسباني فيليكس مانتيا و2006 عندما سقط امام عقبة اسباني اخر هو رافائيل نادال.


وفي الثانية، لم يترك ديوكوفيتش المطالب باحراز لقب الدورة للعام الثاني على التوالي من أجل ضمان احتفاظه بالمركز الثالث عالميا حيث يواجه خطر التخلي عنه لصالح البريطاني اندي موراي الذي خرج من الدور الثاني، الفرصة امام دل بوترو لفرض نفسه في المجموعة الاولى وكسر ارساله 3 مرات متتالية قبل ان ينهيها في صالحه 6-3.


ونجح ديوكوفيتش في كسر ارسال الارجنتيني في الشوط الخامس من المجموعة الثانية ليتقدم 3-2 ثم انهاها في صالحه 6-4.


وكان ديوكوفيتش احرز لقب هذه الدورة العام الماضي بفوزه على على السويسري ستانيلاس فافرينكا 4-6 و6-3 و6-3 في المباراة النهائية.


دورة شتوتغارت


بلغت الروسيات دينارا سافينا ويلينا ديمنتييفا وسفتلانا كوزنتسوفا المصنفات اولى وثانية وخامسة على التوالي الدور نصف النهائي من دورة شتوتغارت الالمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 700 الف دولار، فيما جردت الايطالية فلافيا بينيتا الصربية يلينا يانكوفيتش من اللقب بفوزها عليها 2-6 و6-4 و6-4 اول من امس الجمعة في الدور ربع النهائي.


وفشلت يانكوفيتش في الحفاظ على لقبها ورفع رصيدها الى لقبين في 2009 و11 في مسيرتها.


وكانت يانكوفيتش احرزت اللقب العام الماضي بفوزها على الروسية ناديا بتروفا بسهولة 6-4 و6-3 في المباراة النهائية.


وتلتقي بينيتا في الدور المقبل مع ديمينتييفا التي تغلبت على الفرنسية ماريون بارتولي 6-2 و4-6 و6-3.


وعانت ديمنتييفا الامرين لبلوغ دور الاربعة واحتاجت الى ساعتين و17 دقيقة للتخلص من بارتولي.


وقالت ديمنتييفا “خضت افضل مباراة لي حتى الان في البطولة، واشعر بانني العب جيدا”، مضيفة “ماريون لاعبة جيدة وارسالها كان جيدا طيلة المباراة. كانت المباراة رائعة بالنسبة لنا وانا سعيدة بما قدمته”.


وكسبت ديمنتييفا المجموعة الاولى بسهولة 6-2 في 30 دقيقة، بيد انها عانت في الثانية وخسرتها 4-6 في 56 دقيقة.


واستعادت ديمنتييفا توازنها في المجموعة الثالثة الحاسمة وكسرت ارسال الفرنسية مرتين لتتقدم 4-صفر، لكن الفرنسية قلصت التحية 3-4 قبل ان تكسب الروسية 3 شوطين متتاليين وتنهي المجموعة في صالحها 6-3.


وتجمع مباراة نصف النهائي الثانية بين الروسيتين سافينا التي تخوض دورتها الاولى وهي في صدارة التصنيف العالمي، وكوزنتسوفا الباحثة عن لقبها الاول منذ عام 2007 عندما توجت حينها بطلة لدورة نيو هايفن رافعة رصيدها الى تسعة القاب.


وفازت سافينا على البولندية انييسكا رادفانسكا الثامنة 6-4 و6-2، وكوزنتسوفا على الارجنتينية جيزيلا دولكو 6-3 و6-2.


دورة فاس


خرجت الروسية اليسا كليبانوفا المصنفة ثانة من الدور نصف النهائي لدورة فاس المغربية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 220 الف دولار، بخسارتها امام مواطنتها ايكاترينا ماكاروفا السادسة 2-6 و1-6 اول من امس الجمعة.


وتلتقي ماكاروفا في النهائي مع الاسبانية انابيل ميدينا غاريغس المصنفة اولى التي تغلبت على المجرية ميليندا تشينك 6-صفر ثم بالانسحاب.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
41 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock