رياضة عربية وعالمية

نادال وفيدرر وديوكوفيتش إلى ربع النهائي

دورة انديان ويلز


 


انديان ويلز– بلغ الاسباني رافايل نادال وغريمه السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنفون الثلاثة الاوائل على التوالي الدور ربع النهائي من دورة انديان وليز الاميركية، اولى دورات الماسترز لهذا الموسم والبالغة قيمة جوائزها 645ر3 ملايين دولار للرجال والسيدات.


في الدور الرابع تخطى نادال عقبة الهندي سومديف ديفارمان 7-5 و6-4، فيما فاز فيدرر على الاميركي ريان هاريسون 7-6 (7-4) و6-3، وديوكوفيتش على مواطنه فيكتور ترويسكي السادس عشر بسهولة تامة 6-0 و6-1.


وضرب نادال المتوج بلقب هذه الدورة عامي 2007 و2009 على حساب ديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي على التوالي، موعدا في الدور المقبل مع الكرواتي ايفان كارلوفيتش الذي تغلب بدوره على الاسباني الاخر البرت مونتانيس الثالث والعشرين 7-6 (9-7) و6-2.


ويأمل نادال الباحث عن لقبه الاول في 2011 والرابع والاربعين في مسيرته الرائعة، ان يجدد تفوقه على الكرواتي بعد ان كان تغلب عليه في المواجهات الثلاث السابقة بينهما، اخرها في اوائل العام الماضي خلال الدور ثمن النهائي من بطولة استراليا المفتوحة.


اما فيدرر الفائز بلقب هذه الدورة عامي 2004 و2006 فسيواجه مواطنه وشريكه في الزوجي ستانيسلاس فافرينكا الثاني عشر والذي تخلص بدوره من عقبة التشيكي توماس بيرديتش السابع بالفوز عليه 3-6 و6-4 و6-4.


والمفارقة ان فيدرر سيتواجه مع فافرينكا الذي توج معه بذهبية منافسات زوجي الرجال في اولمبياد بكين 2008، بعد ان يخوضا معا اليوم الخميس الدور ربع النهائي في الزوجي امام الباهامسي مارك نولز والسلوفاكي مايكل ميرتيناك، وفي حال تخطيهما ربع النهائي قد يواجهان نادال ومواطنه مارك لوبيز في دور الاربعة.


وستكون مباراة ربع النهائي المواجهة الثانية هذا الموسم بين فيدرر وفافرينكا بعد ان التقيا في ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة وخرج الاول فائزا 6-1- و6-1 و6-3، مسجلا فوزه السابع على مواطنه المصنف 14 عالميا من اصل ثماني مواجهات بينهما.


اما بالنسبة لديوكوفيتش الذي تخلص من عقبة شريكه في الزوجي فيكتور ترويسكي دون عناء يذكر، فضرب موعدا في ربع النهائي مع الفرنسي ريشار غاسكيه الذي اطاح بالاميركي اندي روديك الثامن بالفوز عليه 6-3 و7-6 (7-5).


ويبحث بطل استراليا المفتوحة الذي لم يخسر سوى ستة اشواط في ثلاث مباريات حتى الان، عن تأكيد تفوقه على غاسكيه المصنف الحادي والعشرين عالميا بعد ان تغلب عليه في ثلاث من اصل المواجهات الاربع السابقة بينهما.


وبلغ ربع النهائي ايضا الاسباني تومي روبريدو بفوزه على الاميركي سام كويري 6-1 و6-3، وهو سيلتقي مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي تغلب بدوره على الالماني فيليب كولشرايبر 7-6 (7-3) و7-6 (9-7).


ولدى السيدات، بلغت الفرنسية ماريون بارتولي الخامسة عشرة الدور نصف النهائي بفوزها على الصربية آنا ايفانوفيتش التاسعة عشرة 6-4 و7-6 (7-4)، لتواجه البلجيكية يانينا فيكماير الثالثة والعشرين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock