رياضة محلية

نادال يؤجل عودته إلى ملاعب التنس بسبب المرض

مدريد – أعلن لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال أول من أمس الثلاثاء أنه اضطر لتأجيل عودته إلى الملاعب، المقررة في 28 كانون الأول(ديسمبر) الحالي من خلال بطولة أبوظبي الاستعراضية بعد غياب طويل، بسبب إصابته بعدوى في المعدة.
وقال المصنف الرابع بتصنيف رابطة لاعبي التنس المحترفين على حسابه بموقع (تويتر) “آسف كثيرا لعدم قدرتي على المشاركة هذا العام في أبوظبي. كل شيء كان معدا ولدي رغبة كبيرة في العودة إلى المنافسات، لكن الأطباء منعوني من المشاركة في أبوظبي بسبب عدوى في المعدة أصابتني بالحمى”.
واضطر نادال، الغائب عن الملاعب بسبب إصابة في الركبة منذ حزيران(يونيو) الماضي عندما ودع بطولة ويمبلدون من الدور الثاني على يد التشيكي لوكاس روسول، إلى الاعتذار في المشاركة عن هذه البطولة.
وقال “أبوظبي دائما ما عاملتني جيدا جدا وهذه هي المرة الأولى التي لا أتمكن فيها من المشاركة في تلك البطولة. مرحلة شفائي مضت جيدا، وركبتاي في حالة أفضل وكما أقول رغبتي كانت كبيرة في العودة إلى المنافسة. أعتذر لجماهيري في الإمارات وجميع أنحاء العالم. أتمنى أن أتمكن من أكون هناك في العام المقبل”.وكانت عودة نادال مقررة يوم الجمعة المقبل، بعد 183 يوما من آخر مباراة خاضها الإسباني المتوج بأحد عشر لقبا في بطولات “الغراند سلام”.
ومنذ خسارته أمام روسول في 28 حزيران(يونيو)، كانت كل الأخبار المتعلقة بالإسباني تتعلق بشفائه من الإصابة، واعتذاراته عن البطولة تلو الأخرى.
وكان من المقرر أن يواجه نادال في أبوظبي كلا من الصربيين نوفاك ديوكوفيتش، المدافع عن اللقب والمصنف الأول عالميا، ويانكو تيبسارفيتش والتشيكي توماس بيرديتش والبريطاني آندي موراي، بطل 2009 ، والإسباني ديفيد فيرير.
ويفتتح فيرير وبيرديتش البطولة بلقاء اليوم الخميس. وتجاوز نادال مؤخرا إصابة القطع الجزئي في الوتر الرضفي للركبة اليسرى، حيث كان يخطط للمشاركة في أبوظبي ثم الدوحة فأستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى التي يدافع فيها عن وصافة العام الماضي.  – (إفي)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock