آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عالمية

نادال يؤكد جاهزيته لبطولة أستراليا المفتوحة

سيدني – أكد الإسباني رافايل نادال جاهزيته لخوض منافسات بطولة أستراليا الكبرى، أولى البطولات الأربع الكبرى، المقررة في ملبورن من 14 إلى 27 كانون الثاني (يناير) الحالي.

وشدد نادال عقب مشاركته في مباراة استعراضية في منافسات الزوجي في سيدني مساء الإثنين على أنه يشعر “بحالة جيدة، ولم أشعر بأي ألم” في إشارة إلى إصابته بشد في فخذه الأيسر أرغمه على الانسحاب من دورة بريزبين الأسترالية الأسبوع الماضي.

وفاز نادال إلى جانب الكندي ميلوش راونيتش في مباراة استعراضية ضد الأستراليين نيك كيريوس وجون ميلمان الإثنين في سيدني.

وأوضح نادال أنه يشعر بحالة جيدة بعد انسحابه من دورة بريزبين عندما كشف التصوير بالرنين المغناطيسي عن شد صغير جدا أثار الشكوك حول مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة.

وقال صاحب 17 لقبا في الغراند سلام “لم أشعر بأي ألم هنا. أعتقد أنها كانت بداية جيدة بالنسبة لي، عودة جيدة للعب أمام جمهور رائع في سيدني”.

ولدى سؤاله من قبل الصحافيين عمّا إذا كان يعتبر نفسه مرشحا للقب في ملبورن، أجاب: “لم لا؟”، مضيفا “لا يمكنك التنبؤ بذلك. بالطبع كان من الأفضل لو كنت قادرا على خوض دورة كاملة في أبوظبي ودورة كاملة في بريزبين، لكن أهم شيء هو أنني أشعر بالارتياح مع الكرة”.

وتابع “الشيء الوحيد هو أنني لم ألعب مباريات منذ فترة طويلة”.

وابتعد نادال (32 عاما) عن الملاعب منذ انسحابه في أيلول/سبتمبر الماضي من نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو بسبب إصابة في الركبة. واستغل “الماتادور” الإسباني ابتعاده لإجراء عملية جراحية في الكاحل لمعالجة مشكلة سابقة.

وعاود الإسباني التمارين قبل نحو شهر، وشارك في دورة أبوظبي الاستعراضية حيث خسر مباراته الأولى (في نصف النهائي) أمام الجنوب إفريقي كيفن أندرسون في 28 كانون الأول/ديسمبر، وفضل عدم خوض مباراة المركز الثالث. وفي بريزبين، كان مصنفا في المركز الأول ومن المقرر أن يخوض مباراته الأولى في الدور الثاني الخميس قبل الماضي ضد الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا، قبل أن يعلن إنسحابه للتركيز على أن يكون جاهزا بدنيا لخوض منافسات بطولة أستراليا. – (أ ف ب)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock