رياضة عربية وعالمية

نادال يتسيد شتوتغارت وسافاي تفوز ببطولة باليرمو

تنس حول العالم


 


مدن-  وجد الاسباني رافايل نادال المصنف اول كبير عناء للتخلص من عناد السويسري ستانيسلاف فافرينكا ليفوز عليه في المباراة النهائية  لدورة شتوتغارت الالمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 545 الف يورو،بنتيجة 6-4 و7-5.واظهر فافرينكا انه يستطيع احراج المصنف الاول خلال المباراة لكنه تنقصه الخبرة اللازمة التي تمكنه من سبر غور نادال وخف اللقب منه.


دورة امرسفورت


 أكمل الهولندي روبن هاس عقد الدور نصف النهائي لدورة امرسفورت الهولندية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 300 الف يورو، بعد فوزه على الفرنسي فلوران سيرا 4-6 و7-5 و6-4 في الدور ربع النهائي اول من امس السبت. وكانت المباراة توقفت  الجمعة الماضي بسبب الظلام والنتيجة 3-2 لصالح هاس.ويلتقي هاس في دور الاربعة اليوم مع النمسوي فيرنر ايشاور. اما مباراة نصف النهائي الثانية فتجمع بين الروسي ميخائيل يوجني المصنف ثانيا والبلجيكي ستيف دارسيس.


دورة لوس انجليس


 ضرب الاميركي جيمس بلاك المصنف ثانيا موعدا مع التشيكي راديك ستيبانيك في المباراة النهائية لدورة لوس انجليس الاميركية الدولية في كرة المضرب على الملاعب الصلبة، بفوزه على الكوري الجنوبي لي هيونغ تايك المصنف سابعا 6-3 و4-6 و6-3 في الدور نصف النهائي.


وبدوره بلغ ستيبانيك المباراة النهائية من دون ان يلعب اثر انسحاب منافسه الالماني نيكولاس كيفر بسبب اصابة في الركبة.


ويسعى بلاك المصنف تاسع عالميا الى احراز لقبه الثاني هذه السنة والعاشر في مسيرته، اذ لم يظفر في الموسم الحالي الا بلقب دورة سيدني الاسترالية في كانون الثاني/يناير الماضي.


دورة سينسيناتي


 انهت الروسية انا تشاكفيتادزه المصنفة اولى مغامرة الهندية سانيا ميرزا المصنفة ثالثة في الدور نصف النهائي لدورة سينسيناتي الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 175 الف دولار، بفوزها عليها 6-2 و5-7 و6-3.


وتنشد الروسية احراز لقبها الثالث هذه السنة بعدما فازت في دورتي هوبارت الاسترالية ودن بوش الهولندية، وهي ستواجه في المباراة النهائية اليابانية اكيكو موريغامي المصنفة سابعة والتي تغلبت بدورها على الاوزبكية المغمورة اكغول امانمورادوفا (المصنفة 141 عالميا) 6-7 (8-10) و6-4 و6-3.


يذكر ان موريغامي المصنفة 61 عالميا كانت قد بلغت المباراة النهائية للبطولة عينها عام 2005.


دورة باليرمو


 أحرزت المجرية انييس سافاي المصنفة ثامنة على التوالي المباراة النهائية لدورة باليرمو الايطالية الدولية للسيدات في كرة المضرب والبالغة قيمة جوائزها 145 الف دولار، بفوزها على الالمانية مارتينا مولر الثانية 6-صفر و6-1 في المباراة النهائية يوم امس الاحد.


وهو اللقب الاول لسافاي في مسيرتها الاحترافية علما ان افضل نتيجة لها قبل انجاز يوم امس هي بلوغها دور الاربعة في دورتي مودينا الايطالية عام 2005 وبودابست عام 2007.


وباتت سافاي رابع مجرية تحرز احد القاب رابطة اللاعبات المحترفات بعد اندريا تيميسفاري (احرزت 4 القاب) وريتا كوتي كيس وصوفيا غوباتشي (لقب واحد لكل منهن).


كما ان سافاي باتت اصغر لاعبة تحرز لقبا هذا العام حيث يبلغ عمرها 18 عاما و6 اشهر و24 يوما ماحيا انجاز الفرنسية تاتيانا غولوفان التي كانت توجت بطلة لدورة اميليا ايلاند في نيسان/ابريل الماضي وعمرها 19 عاما وشهرين و14 يوما.


كأس الاتحاد


 اعلن مدرب روسيا شامل تاربيشيف ان اللاعبة الروسية الاولى ماريا شارابوفا لن تكون ضمن تشكيلة الفريق الروسي الذي سيواجه ايطاليا حاملة اللقب في نهائي مسابقة كأس الاتحاد لكرة المضرب، الامر الذي قد يكلفها امكان ابعادها عن المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية المقررة في العاصمة الصينية بكين عام 2008.


وعزا تاربيشيف قراره الى ان شارابوفا تخلفت عن المشاركة مع فريق بلادها في الادوار الماضية من المسابقة: “اجد انه غير منطقي ان استدعي ماريا للعب امام ايطاليا مقابل تجاهل اللاعبات اللواتي ساهمن في بلوغنا هذا الدور المتقدم”.


واضاف: “سأستدعي الفتيات اللواتي كسبن المواجهة امام الولايات المتحدة (3-2) في الدور نصف النهائي”، قاصدا ناديا بتروفا وايلينا فيسنينا وانا تشاكفيتادزه.


ويضع قرار تاربيشيف شارابوفا امام خطر فقدانها امكانية المشاركة في الاولمبياد الصيف المقبل، اذ ان قوانين الاتحاد الروسي لكرة المضرب تحتم على اللاعبين واللاعبات الذين سيمثلون البلاد في اهم تظاهرة رياضية ان يكونوا قد دافعوا عن الوانها في كأس ديفيس (للرجال) او كأس الاتحاد.


وتستضيف روسيا الفائزة بكأس الاتحاد عامي 2004 و2005، في الدور النهائي ايطاليا في 15 و16 ايلول/سبتمبر المقبل، وقد تأهلت الاخيرة بفوزها على فرنسا 3-2 في نصف النهائي، علما انها احرزت اللقب العام الماضي للمرة الاولى في تاريخها بعد فوزها على بلجيكا 3-2 في النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock