رياضة عربية وعالمية

نادال يقود اسبانيا أمام الولايات المتحدة بقبل نهائي كأس ديفيز

تنس حول العالم


مدريد  – قال اميليو سانشيز فيكاريو قائد منتخب اسبانيا إن رفائيل نادال المصنف الأول عالميا سيقود المنتخب الاسباني في الدور قبل النهائي لكأس ديفيز للتنس أمام الولايات المتحدة في مدريد الاسبوع المقبل.


وضمت تشكيلة المنتخب الاسباني أيضا ديفيد فيرير وفرناندو فرداسكو وفليسيانو لوبيز ونيكولاس الماجرو الذي سيشارك إذا تعرض أي لاعب من الأربعة الآخرين لانتكاسة خلال فترة الإعداد.


وقال سانشيز فيكاريو في مؤتمر صحافي “نحتاج لبعض الوقت للدخول في أجواء المباريات القوية وسيكون بإمكاننا التعامل مع الإصابات التي ربما تحدث إذا حضر جميع اللاعبين (الخمسة) من البداية.”


ونفى سانشيز فيكاريو أن يكون استدعاء الماجرو له علاقة بمخاوف من غياب نادال بسبب معاناته من الإرهاق بعد الخروج من الدور قبل النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس منذ يومين وقال “نادال قضى موسما رائعا وأنا سعيد بسبب الثقة الكبيرة التي يتحلى بها في الوقت الحالي.”


وأضاف “لقد خسر مباراة لكن شعوره بالإرهاق والضغط يأتي في المعدلات المعتادة. لديه بعض الأيام للتعافي والنوم والراحة قبل أن يأتي إلى هنا. إنه يشعر بالتفاؤل قبل هذه المواجهة وعندما تكون الأمور كذلك فلا توجد مشاكل.”


وستكون مباراة الدور قبل النهائي لاسبانيا على الملاعب الرملية المفتوحة في مدريد في الفترة بين 19 و21 من الشهر الحالي.


وقال سانشيز فيكاريو “المنتخب الاميركي حامل اللقب ويمتلك روحا كبيرة ويلعب لاعبوه مع بعضهم البعض منذ فترة طويلة. ستكون كافة اللقاءات صعبة للغاية وستكون مواجهة قوية.”


وم ناحية اخرى حافظ نادال على المركز الأول في التصنيف العالمي الذي أصدرته رابطة لاعبي التنس المحترفين يوم اول من امس الثلاثاء برصيد 7000 نقطة.


وبقي السويسري روجيه فيدرر في المركز الثاني برصيد 5930 نقطة بعد فوزه بلقب فردي الرجال في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة آخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام.


واحتل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المركز الثالث برصيد 4855 نقطة فيما كان أبرز تقدم من نصيب البريطاني اندي موراي الذي ارتقى الى المركز الرابع برصيد 3040 نقطة بعد ان كان يحتل المركز السادس الأسبوع الماضي وذلك بعد تأهله لنهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للمرة الأولى في تاريخه.


وتراجع الاسباني ديفيد فيرير للمركز الخامس برصيد 2490 نقطة وجاء الروسي نيكولاي دافيدنكو في المركز السادس برصيد 2400 نقطة والارجنتيني ديفيد نالبانديان في المركز السابع برصيد 1975 نقطة.


وبقي الاميركي اندي روديك في المركز الثامن برصيد 1845 نقطة وارتقى التشيلي فرناندو جونزاليس من المركز الحادي عشر للمركز التاسع برصيد 1760 نقطة.


وجاء السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز العاشر برصيد 1670 نقطة.


جروث وبول لقائمة استراليا لمواجهة تشيلي في كأس ديفيز


قال الاتحاد الاسترالي للتنس يوم امس الأربعاء إن سام جروث وكارستن بول انضما إلى تشكيلة منتخب البلاد المكونة من أربعة لاعبين لمواجهة تشيلي في كأس ديفيز للتنس في وقت لاحق من الشهر الحالي.


وسيمثل اللاعبون الأربعة بول المصنف 190 عالميا وجروث المصنف 235 عالميا وكريس جوتشيوني المصنف 80 عالميا وبيتر لوتشاك المصنف 178 عالميا منتخب استراليا في مواجهته خارج ارضه مع تشيلي خلال الفترة من 19 الى 21 سبتمبر الجاري.


ولم ينضم ليتون هيويت المصنف الأول عالميا سابقا إلى تشكيلة استراليا بسبب الإصابة.


وتتقدم استراليا 2-صفر في مواجهاتها السابقة بكاس ديفيز مع تشيلي لكنها ستدخل المواجهة المقبلة وهي غير مرشحة للفوز أمام فريق يضم الثنائي فرناندو جونزاليس ونيكولاس ماسو.


دورة بوخارست


حجز الارجنتيني مارتن فاسايو ارجويو مكانه في الدور الثاني لبطولة رومانيا المفتوحة للتنس للرجال بعد تغلبه على الروماني فيكتور هانيسكو اول من امس الثلاثاء.


ففي الدور الاول للبطولة فاز ارجويو على هانيسكو بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 4-6 و7-5 و6-4.


وفي نفس الدور انسحب الايطالي فيليبو فولاندري من مباراته امام الروماني ادريان كروشيات الذي كان متقدما 7-5 و4-صفر.


وتأهل الروماني فيكتور كريفوي للدور الثاني بعد فوزه على الاسباني روبن راميرز هيدالجو 3-6 و6-3 و6-4 كما تغلب الاسباني كارلوس مويا المصنف السادس على مواطنه البرتو مارتن 6-4 و6-7 و6-4.


وصعد الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف الاول للدور الثاني بعد فوزه على الاسباني اوسكار هرنانديز 3-6 و6-4 و6-4 كما تغلب الاسباني نيكولاس الماجرو المصنف الثالث على الهندي سومديف ديفارمان 6-7 و6-2 و7-5.


وتغلب الاسباني بابلو اندوخار على الارجنتيني برايان دابول 4-6 و6-2 و6-4 كما فاز الارجنتيني خوسيه اكاسوسو المصنف الثامن على مواطنه دييجو خونكويرا 6-2 و6-4.


وخسر اللاتفي ارنيستس جولبيس المصنف الخامس أمام الروسي تيموراز جباشفيلي 6-2 و2-6 و6-4 فيما فاز الفرنسي جيل سيمون المصنف الثاني على الروسي يفجيني كوروليف 6-1 و6-2.


دورة بالي


 فازت الروسية ناديا بتروفا بسهولة على اليابانية ايكو ناكامورا 6-3 و6-1 لتحجز مكانها في الدور الثاني لمنافسات فردي السيدات ببطولة بالي للتنس.


واحتاجت المصنفة الرابعة 65 دقيقة فقط لتجاوز منافستها وحصلت على 12 نقطة من آخر 14 نقطة في المباراة.


وقالت بتروفا للصحافيين “أرضية هذه الملاعب (الصلبة) تناسبها للغاية لكني سعيدة بقدرتي على الفوز باللقاء. واصلت اللعب بقوة وشعرت أني في حالة جيدة.”


وأضافت “كنت أشعر بالراحة طوال اللقاء. وكنت في حالة بدنية جيدة وتحركت بشكل رائع وحافظت على تركيزي من البداية وحتى النهاية ولذلك أنا سعيدة للغاية بأدائي.”


وعلى عكس بتروفا عانت الايطالية فلافيا بنيتا المصنفة الثالثة حتى تفوز على الامريكية فانيا كينج 7-6 و6-1.


وأنقذت بنيتا نفسها من نقطة خسارة المجموعة الأولى قبل أن تفوز بها.


وتصدت بنيتا تسع مرات من أصل 11 محاولة من كينج في المجموعة الأولى لكسر ارسالها قبل أن تصل إلى الشوط الفاصل وتنتفض وتسيطر تماما على المباراة.


ولم تعاني الايطالية سارة ايراني المصنفة السابعة في مباراتها بعدما فازت على ناتالي جراندين لاعبة جنوب افريقيا بنتيجة 6-2 و6-1 فيما خسرت الكندية الكسندرا وزنياك المصنفة الثامنة أمام الامريكية جيل كرايباس 3-6 و6-3 و6-2.


والسلوفاكية دانييلا هانتوشوفا هي المصنفة الأولى بهذه البطولة البالغ مجموع جوائزها 225 ألف دولار فيما أن السويسرية باتي شنايدر هي المصنفة الثانية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock