الكركمحافظات

نادي إبداع الكرك يبني مختبرا للتصنيع الأول بالجنوب

هشال العضايلة

الكرك – قال رئيس مجلس إدارة نادي إبداع الكرك المهندس حسام الطراونة، إن النادي واستمرارا لمسيرة الاهتمام بالمبدعين بالمحافظة والمملكة، يعمل حاليا على إنشاء مختبر التصنيع، لافتا إلى إن هذا المختبر يعتبر الأول في مستوى محافظات الجنوب والثالث على مستوى المملكة.
وبين الطراونة خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر النادي أمس، إن المختبر الذي يحتاج إلى تمويل من أجل الانتهاء من إنجازه سيكون مختبرا متكاملا للتصنيع، ويمكن لكل المبدعين والحرفيين والمهنيين وكافة الشركات والمصانع والجامعات بالجنوب الاستفادة من امكاناته الفنية والعلمية، مشيرا إلى إن معدات المختبر تحتاج لتوفيرها دعما ماليا من مختلف الجهات.
وأضاف الطراونة، إن النادي الذي صنف من قبل مجموعة من المؤسسات الدولية من بين أول 15 مؤسسة ريادية على مستوى العالم، بسبب جهوده المستمرة في ريادة الأعمال والاهتمام بالمبدعين الصغار والشباب، والذين ساهموا في ريادتهم لاحقا في وضع اسم النادي بين المؤسسات الدولية الفاعلة، مضيفا إن النادي يطمح إلى إن يكون مركزا علميا وتقنيا للجنوب.
وأكد إن النادي عمل منذ تأسيسه وحتى الآن على تقديم التأهيل لحوالي 14 ألف شاب وشابة، من الموهوبين والمبدعين والذين استفادوا من برامج النادي خلال عشرة أعوام الماضية من عمر النادي، مشيرا إلى إن زهاء 500 شاب وشابة يستفيدون يوميا من نشاطات النادي.
ولفت الطراونة إلى أن نادي الابداع هو المؤسسة الوحيدة في الأردن الذي يرعى الموهوبين في سن مبكر، مشيرا إلى إن برامجه تتنوع على مختلف المجالات وتشمل العلوم والتكنولوجيا والادب والفنون وتنظيم دورات التصوير الفوتوغرافي والرسوم المتحركة والفن التشكيلي والموسيقى.
وبين إن النادي يسعى إلى إن تكون مدينة الكرك هي مدينة الريادة والابداع، مشيرا إلى إن النادي يعمل حاليا مع مجموعة واسعة من المبدعين والرياديين بالمملكة على إنشاء رابطه للرياديين الأردنيين، من خلال عقد مؤتمر بالكرك لهذه الغاية.
وأشار الطراونة، إلى ان النادي يوفر حاليا 60 فرصة عمل داخل النادي اغلبهم من الشباب والشابات المبدعين، الذين كانوا ضمن برامج النادي، كما قدم مبادرات ابداعية استفاد منها 4 آلاف شاب وشابة من خلال مشاريع مختلفة، مبينا أن العديد من خريجي النادي وجدوا فرص عملهم في القطاع الخاص مباشرة بعد تأهيلهم.
وشدد الطراونة على إن الصعوبات المالية، التي يعاني منها النادي لن تقف في طرق استمرار عمل النادي وتطوره، مشيرا إلى إن هناك عدم فهم من قبل الشركات والقطاع الخاص بعمل النادي، ولذلك يظهر الدعم المقدم للنادي من قبل القطاع الخاص قليلا وغير مؤثر على الاطلاق في نشاطات النادي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock