رياضة محلية

نادي الجواد يعلن تفاصيل مسابقة “بطل الأبطال” لفروسية القفز

عمان- الغد- وجه نادي الجواد العربي، الدعوة الى أندية ومراكز الفروسية للمشاركة، من أجل مشاركة فرسانها في منافسات بطولة “بطل الأبطال” لفروسية القفز عن الحواجز، التي ينظمها نادي الجواد على ميدانه يومي الجمعة والسبت المقبلين.
وأشار مدير نادي الجواد رعد الناصر، الى أن منافسات البطولة ستبدأ الساعة الواحدة من ظهر يوم الجمعة المقبل، والمطلوب من الأندية والمراكز الراغبة في المشاركة، ان تبادر الى إرسال قوائم بأسماء فرسانها المشاركين، وتحديد الفئة التي سيشارك ضمن منافساتها كل فارس.
برنامج البطولة
وعن تفاصيل برنامج البطولة، أشار الناصر الى أن منافسات اليوم الأول (الجمعة) تشمل 3 فئات، الأولى على حواجز بارتفاع 90 – 100 سم، والفئة الثانية على حواجز بارتفاع 105 – 115 سم، والفئة الثالثة على حواجز بارتفاع 125 – 135 سم، وتكون المنافسة في الفئات كافة وفق نظام جولة واحدة ضد الزمن.
أما برنامج منافسات اليوم الثاني من البطولة (السبت)، فيتكون من 3 فئات أيضا الأولى على حواجز بارتفاع 90 – 100 سم، وهي عباراة عن جولة واحدة ضد الزمن، والفئة الثانية على حواجز بارتفاع 105 – 115 سم، وتتألف من جولتين، والفئة الثالثة على حواجز بارتفاع 125 – 135 سم، وتتألف من جولتين أيضا.
وتحتسب نتائج الفرسان المشاركين في منافسات الفئات كافة، من خلال جمع أخطاء الفارس في اليومين الأول والثاني، وفي حال تعادل أكثر من فارس بمجموع الأخطاء، يتم اعتماد الزمن الذي سجله كل فارس في جولة اليوم الثاني.
ومن أبرز تعليمات المنافسة وشروط المشاركة في البطولة، يحق لكل فارس المشاركة ضمن منافسات فئة واحدة، ويسمح له المشاركة على جوادين في الفئة ذاتها، وتحسب الأخطاء للفارس في حال مشاركته على جواد واحد، أما في حال مشاركة الفارس على أكثر من جواد فتحسب الأخطاء للفارس والجواد معا، ويكون دخول الفرسان الى ميدان المنافسة وفقا لقائمة أسماء الفرسان على كشف البطولة وتفرض التعليمات على الفرسان، ارتداء اللباس الرسمي للفروسية عند الظهور أمام الجمهور وعند التعرف على المسلك وإذا كانت الأحوال الجوية غير مواتية، يمكن للجنة التحكيم أن تسمح للفارس بارتداء المعطف، ويحق للجنة المنظمة للبطولة اتخاذ أي قرار يكون من شأنه تحقيق المصلحة العامة للبطولة .
ومن أبرز الفرسان المشاركين والذين سجلوا لخوض منافسات البطولة رعد الناصر ومحمد أبو ركبة وحمزة الخوام ورياض عايد وفلاح حسون ومحمد أبو زيد.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
41 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock