أخبار النجومالرياضة

ناد محترف يبعد لاعبه احترازيا.. معان يستدعي البرازيلي جوارديانو.. نجم يخضع للمحاكمة

الجزيرة ينتظر 38 ألفا.. عملية للاعب الحسين العسولي اليوم.. وانداي إماما

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
معان يستدعي المحترف البرازيلي دا كروز
بدأ نادي معان، بإجراءات استدعاء المحترف البرازيلي جوارديانو دا كروز (مواليد العام 1987)، للعب في صفوف الفريق خلال منافسات مرحلة الإياب من دوري المحترفين لكرة القدم.
وشهدت الأيام الماضية، اتصالات مع اللاعب، حيث تم الاتفاق على أغلب التفاصيل، خاصة المالية منها، بانتظار فقط استكمال اجراءات وصوله إلى عمان، للالتحاق بالتدريبات، تمهيدا لتسجيله في كشوفات الفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تستمر من 11 إلى 20 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
إلى ذلك، صرفت إدارة نادي معان، ما قيمته 50 % من راتب شهر آب (أغسطس) الماضي للاعبين، في خطوة لاقت اطراء واشادة اللاعبين، الذين حيوا الصدق في التعامل، الأمر الذي جعل الفريق مرتاحا للتعامل المالي مع الإدارة، مقارنة مع أندية تتأخر على لاعبيها لأشهر طويلة.
اللاعبون كانوا سعيدين أيضا بشكل لافت، بدماثة وحسن تعامل الرئيس الفخري للنادي المهندس عمر المعاني، الذي حرص على زيارة الفريق في التدريب يوم أمس، والتحدث للاعبين عن المرحلة المقبلة، والتأكيد على بذل اقصى الجهود لتوفير متطلباتهم خاصة المالية منها.
ناد محترف يبعد لاعبه احترازيا بسبب كورونا
طلب ناد محلي يلعب في مصاف أندية المحترفين لكرة القدم، من أحد لاعبي الفريق، ضرورة الاحتجاب عن التدريبات في الفترة الحالية، بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا في مكان العمل الذي يعمل به اللاعب.
وشهد أول من أمس، خطوات متسارعة، بعد اكتشاف إصابة زوجة موظف يعمل في الملعب الذي يعمل به النجم الكروي، لتبدأ إجراءات الفحص واتخاذ الإجراءات الوقائية، قبل أن يطلب النادي من لاعبه عدم حضور تدريبات الفريق، وهو ما أيده المدير الفني الذي اعتبر أن ابعاد اللاعب عن التمارين خطوة في الاتجاه الصحيح.
وأثارت هذه الحالة، الخوف عند عدد من زملاء اللاعب الذي بدا بصحة جيدة، بانتظار ظهور نتائج فحص عدد من الموظفين، قبل النظر في موضوع اعادته للتمارين.
عبدالعزيز انداي يصلي بلاعبي الوحدات
ظهر المحترف السنغالي في صفوف فريق الوحدات لكرة القدم عبدالعزيز انداي، وهو يصلي بلاعبي فريقه خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام شباب الأردن التي انتهت بفوز الوحدات بنتيجة 3-1.
وتولى انداي إمامة الفريق في صلاة العصر التي أداها لاعبو الوحدات جماعة، في مشهد يؤكد التزام المحترف بأداء الفرائض.

جمهور الفيصلي في إحدى مباريات فريقه – (أرشيفية)


وأكد نادي الوحدات أن المحترفين في فريق كرة القدم انداي والتونسي هشام السيفي، يحرصان خلال معسكرات الفريق في الفندق، على اداء صلاة الفجر في المسجد، في خطوة اثارت الارتياح عند بقية اللاعبين.
العراقي الدليمي مدربا لحراس سيدات النصر
عينت إدارة نادي النصر، المدرب العراقي علي الدليمي، مدربا لحراس مرمى فريق السيدات لكرة القدم، الذي يشارك حاليا في دوري المحترفات.
ووقع الدليمي رسميا على كشوفات فريق النصر أول من أمس، بعد الاتفاق على كامل التفاصيل.
وسبق وأن اشرف الدليمي على تدريب حارسات مرمى فريق الاستقلال للسيدات، قبل أن ينتقل حديثا لنادي النصر.
انفراج نسبي قريب بانتظار الجزيرة
يتوقع أن تشهد الساعات المقبلة، انفراجا نسبيا في الضائقة المالية التي يعيشها نادي الجزيرة، بسبب الحجز على أمواله من قبل رئيس النادي الأسبق سمير منصور، الأمر الذي تسبب في عدم قدرة الإدارة على صرف رواتب اللاعبين بانتظام.
الانفراج المتوقع جاء بعد الحديث عن موافقة منصور على فك الحجز عن مستحقات النادي في اتحاد الكرة والتي تبلغ تقريبا 68 ألف دينار. ووفق الاتفاق فإن الجزيرة سيكون بامكانه الحصول على مبلغ الـ68 ألف دينار، بحيث تذهب 30 ألف منها إلى سمير منصور، فيما يحصل نادي الجزيرة على 38 ألف دينار، وبالتالي إمكانية صرف راتب شهر للاعبين الذين يعانون تأخر صرف المستحقات.
وتفيد المعلومات أن هذا الاتفاق ربما جاء بالاتفاق مع اتحاد كرة القدم، الذي لعب دورا في هذا الموضوع، بحيث يلتزم الاتحاد بتأمين 30 ألف دينار لمنصور في نهاية العام، ولم يتسن لـ”الغد” التواصل مع منصور للوقوف على دقة هذا الاتفاق.
وكان منصور التقى أول من أمس، في مقر نادي عمان، مجموعة من أعضاء الهيئة العامة في النادي، لبحث أوضاع النادي الذي يئن تحت وطأة الفقر، نتيجة شح الموارد المالية.
منصور حاول ايصال رسالة للاعضاء، أنه مستعد لتقديم المساعدة، لكنه لن يغامر برفع الحجز عن النادي، خاصة وأنه انتظر طويلا للوصول إلى مرحلة الحجز لضمان الحصول على مستحقاته المالية التي تصل تقريبا إلى 284 ألف دينار.

المدرب العراقي علي الدليمي يوقع لفريق النصر – (من المصدر)


اللجنة المؤقتة التي تمثل وزارة الشباب، لا تمانع في مساعدة منصور، ولكنها تطالب برفع الحجز، حيث لا يمكن أن تظل تحت رحمة المساعدات وتدفقها أو انقطاعها، مع التأكيد على ضمان حقوق منصور في حال رفع الحجز ولو جزئي.
المفاوضات استمرت بين الطرفين، قبل أن يقدم منصور تنازلات بهدف مساعدة النادي الذي يتطلع لانفراج أزمته، وانعكاسها على فريق كرة القدم، الذي يملك لاعبين مميزين، ومدرب صبور، في مجابهة الأزمة المالية الخانقة التي يتوقع أن تضرب نتائج الفريق في حال لم يتم تداركها بأسرع وقت.
لاعب الحسين العسولي يخضع لعملية اليوم
يخضع نجم فريق الحسين اربد لكرة القدم أنس العسولي اليوم الخميس، لعملية لمعالجة الاصابة التي تعرض لها في الركبة.
وشهدت الايام الماضية، مراجعات متكررة للاعب إلى المستشفى، قبل أن يستقر على ضرورة الخضوع لعملية في الركبة، بانتظار اجرائها اليوم.
ويعتبر العسولي من نجوم الفريق الذين برزوا بشكل لافت في الموسم الحالي، قبل أن يصطدم بالاصابة التي ستبعده لفترة طويلة عن الفريق.
يشار إلى عملية العسولي ستجرى في مستشفى الملكة علياء بعمان.
مدرب: معاناة تنتظر الأندية
أكد مدير فني لأحد أندية المحترفين، أن أهمية اللاعب البديل، وما يتمتع به بمستوى فني، بدأت تتجلى في هذه الفترة في ظل ضغط المباريات، وشعور اللاعبين بالارهاق.
وأكد المدرب في تصريح لـ”الغد” أن نجاح الأندية أو فشلها في استقطاب لاعبين على مقاعد البدلاء، بدأت بالظهور من خلال التبديلات، خاصة في ظل ارهاق لاعبين أو اصابتهم.
واشار المدرب أن فريقه يضم في صفوفه لاعبين بدلاء جيدين مقارنة مع الأندية الأخرى، الأمر الذي منحه فرصة اخضاع لاعبين اساسيين للراحة في المباريات، بسبب ضغط منافسات الدوري.
واضاف: الأندية الأن بحاجة للاعب بديل متميز، في ظل عدم مقدرة اللاعبين الأساسيين على اللعب في هذه الظروف بنفس المستوى، ناهيك عن الاصابات التي يتسبب بها ضغط المباريات، الأمر الذي يتطلب لاعبين بدلاء جاهزين، متوقعا معاناة قريبة لعدد من الأندية، بسبب تجاهلها لتعزيز مقاعد البدلاء منذ بداية الموسم.
الجزيرة يسعى لحل مع المحترف السوري
يسعى فريق الجزيرة لكرة القدم، للتوصل إلى حل ودي مع المحترف السوري في صفوف الفريق أحمد ديب، الذي قام قبل حوالي عشرة ايام، بتوجيه انذار للنادي، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة.
ويواصل ذيب تدريباته مع الجزيرة، لحين انتهاء فترة الانذار التي تمتد لخمسة عشر يوما، قبل المباشرة بالخطوة التصعيدية التالية، في حال لم يتسلم مستحقاته.
ووفق المعلومات فإن الجزيرة يأمل بحل ودي، وهو ما لم يمانع به المحترف في حال تم تصويب الأوضاع، وصرف مستحقاته المالية.
نجم رياضي في السجن بانتظام المحاكمة
يواصل نجم رياضي معروف، اقامته في السجن، بانتظار محاكمته في الايام المقبلة، بسبب مخالفات ارتكبها، وتم اكتشافها لاحقا.
النجم الأردني المعروف عالميا، يأمل أن تشفع له انجازاته في الرياضة الأردنية في مساعدته للخروج من هذه القضية بأقل الأضرار.

كواليس النجوم

• نجم دفاع فريق الرمثا لكرة القدم هادي الحوراني، خضع يوم أمس لصورة رنين مغناطيسي، لتشخيص الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام شباب العقبة بدوري المحترفين.. تقرير الطبيب، يبين مدى إمكانية مشاركة اللاعب في المباراة المقبلة أمام شباب الأردن.
• الحكم أدهم مخادمة سيتولى مهمة الحكم الرابع في مباراة اليوم التي تجمع فريقي الشرطة العراقي والأهلي السعودي التي تجرى في قطر، في اطار منافسات دوري ابطال آسيا.. الحكم الأردني أحمد مؤنس، سيتولى مهمة الحكم المساعد الثاني في مباراة فريقي شهر خودرو الإيراني وشباب الأهلي الإماراتي بالبطولة الآسيوية.. طاقم الحكام الأردني المكون من أدهم مخادمة وأحمد مؤنس ومحمد بكار وأحمد فيصل، أدار أول من أمس مباراة النصر السعودي واسبهان الإيراني ضمن نفس البطولة.
• جمهور النادي الفيصلي كشف عن اشتياقه لظهور فريقه بدوري المحترفين يوم الأحد المقبل، بعد احتجاب عن الجولتين الماضيتين.. عدد من الجماهير أبدى تخوفه من تأثر اللاعبين بالفترة الماضية وما رافقها من أحداث، وبالتالي العجز عن تأمين استئناف مثالي للدوري.
• مدير مدينة الحسن الرياضية محمود بني سلامة، أكد أن الملعب بات جاهزا لاستضافة مباراة الرمثا وشباب الأردن التي تجرى يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة بدوري المحترفين.. كوادر المدينة تمضي ساعات طويلة في هذه الايام، لاعادة تجهيز الملعب… الرمثا قام بزيارتين للملعب للاطمئنان على أرضيته قبل مواجهة شباب الأردن.
• المدربان الأردنيان المتواجدان حاليا في قطر أحمد الدرزي وماهر اسماعيل، حرصا على التواصل مع الخبير التحكيمي الدولي ومقيم الحكام اسماعيل الحافي، وطاقم الحكام الأردني بقيادة أدهم مخادمة، المتواجدون حاليا في الدوحة، للمشاركة في دوري ابطال آسيا.
• الجهازان الفني والإداري للمنتخب الوطني لكرة القدم، يحرصان على التواصل مع اللاعبين في الفترة الحالية، للاطمئنان على أمورهم، ومتابعة تفاصيل العروض الاحترافية الخارجية.
• أحد أندية المحترفين لكرة القدم، يعاني من نقص في الكرات، قام بطلب مجموعة من الكرات من اتحاد الكرة، الذي ابلغه بأن شحنة الكرات في الجمرك بانتظار تسلمها وفق ما تحدث به أمين سر النادي.
• لاعبو منتخب استراليا لكرة القدم، وافقوا على خفض أجورهم ضمن اتفاق جماعي أخذ في الاعتبار الآثار الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا.. منتخب استراليا يلعب في مجموعة منتخب النشامى بالتصفيات المؤهلة لمونديال قطر.
• نادي الحسين إربد، وعند استفساره عن الرد بشأن طلبه بنقل مبارياته البيتيه من ستاد الحسن إلى ملاعب عمان، أكد تلقيه جوابا من الاتحاد يفيد بأن هذا من اختصاص وزارة الشباب، وليس من اختصاص اتحاد الكرة.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
44 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock