الرياضةرياضة محلية

“ناشئو الأثقال” يخضعون لفحص كورونا الثلاثاء تحضيرا لبطولة المملكة

محمد عمّار

عمان – من المقرر أن يخضع كافة اللاعبين المشاركين في بطولة الناشئين تحت 20 سنة برفع الأثقال، والمقرر اقامتها يومي الأول والثاني من شهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، في صالة الكرامة بمدينة الحسين للشباب، لفحص فايروس كورونا المستجد، حيث طلب الاتحاد من جميع المشاركين بالبطولة من مدربين ولاعبين وإداريين وحكام، الحضور الى مقر الاتحاد عند الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء المقبل، لإجراء الفحص الطبي، وذلك بناء على توصيات اللجنة الأولمبية، وبالتنسيق مع الطب الرياضي.
اختتام دورة الحكام
اختتمت أول من أمس في مقر اتحاد الأثقال، فعاليات دورة الحكام التي إستمرت لمدة 3 أيام، حيث قدم الخبير الدولي ورئيس الاتحاد عزام الزعبي محاضرات تضمنت آخر التعديلات التي طرأت على قانون اللعبة، وكان من المقرر اقامة الدورة خلال شهر شباط (فبراير) الماضي، وبسبب فيروس كورونا المستجد تم تأجيلها، كما اصر رئيس الاتحاد على اقامتها في العام الحالي، لعدم فقدان عام من عمر الحكام أن تم تأجيلها الى العام المقبل.
وخضع المشاركون في الدورة، الى برنامج عملي في صالة الكرامة بمدينة الحسين للشباب، حيث تم اجراء اختبارات على عينة عشوائية من لاعبي المنتخب أثناء فترات التدريب، للوقوف الفعلي على الأخطاء التي يقع فيها اللاعبون، وشارك في الدورة 15 حكاما، 3 منهم الى الدرجة الدولية (A)، وحكمين الى الدرجة الدولية (B)، والبقية من الدرجات الأخرى.
تدريبات متواصلة
تواصل أندية رفع الأثقال تحضيراتها لانطلاق بطولة الأندية، التي سيتم توزيعها على مدار يومين، وذلك لفرض واقع التباعد الاجتماعي، بالاضافة الى عدم الحضور الجماهيري، حيث سيتم توزيع الحكام على مدار اليومين، وذلك للتعامل التام مع بروتوكول اللجنة الأولمبية، والتعميم بضرورة الالتزام بـ”الكمامات” والتباعد الاجتماعي.
وأشار مدرب يرموك البقعة علي الجابري، أن التدريبات متواصلة بعد أن تم تأجيل البطولة للموعد الجديد، والذي اتاح الفرصة لكافة الأندية لمواصلة التدريبات.
ويضيف الجابري، أن فريقه يتدرب بمعنويات مرتفعة، بعد أن وصل منسوب اللياقة البدنية الى المستوى المطلوب، بالاضافة الى التدريبات التكتيكية التي تعمل على تأهيل اللاعب نفسيا وبدنيا قبل خوض المنافسات.
من جهته، أكد مدرب فريق حطين محمد رضا الذهبي، أن الفريق بات حاضرا بقوة للمنافسة على ميداليات البطولة، والتي تأتي ضمن تحضيرات الاتحاد لتشكيل المنتخب الوطني، بعد أن وضع الاتحاد تصورات لمنتخب الشباب تحت 17 سنة، ويعمل حاليا على تشكيل منتخب الناشئين تحت 20 سنة، كما أن بطولة الناشئين تتيح المجال أمام لاعبي فئة الشباب المشاركة بمنافسات البطولة، والتي ترفع درجة الإتارة والتنافس بين اللاعبين لكسر أرقامهم، وبالتالي ضمان وضعهم تحت مجهر المنتخب الوطني.

انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock