آخر الأخبار الرياضة

“ناشئي اليد” يستهل مشواره الآسيوي بمواجهة سورية

بلال الغلاييني

عمان- يستهل المنتخب الوطني للناشئين بكرة اليد مشواره في البطولة الآسيوية الثامنة، التي تقام في عمان خلال الفترة من 16 ولغاية 26 أيلول (سبتمبر) الحالي بمشاركة 14 منتخبا، وهي التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم التي تستضيفها مقدونيا صيف العام المقبل، وذلك بمواجهة المنتخب السوري عند الساعة الخامسة من مساء يوم الأحد المقبل، في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.
وأصدر الاتحاد الآسيوي المشرف على منافسات البطولة، الجدول الجديد بعد انسحاب منتخبي فلسطين وأوزبكستان من البطولة، خصوصا وانهما جاء في المجموعة الثانية التي تضم ايضا منتخبنا الوطني والصين تايبيه، قبل اجراء التعديل حسب التعليمات الخاصة بالبطولة، بينما ضمت المجموعة الأولى فرق البحرين السعودية والصين وسلطنة عمان، وجاء في المجموعة الثالثة منتخبات كورية الجنوبية والعراق والهند، بينما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات اليابان وقطر والإمارات وإيران.
ويشهد اليوم الأول ايضا مواجهات تجمع اليابان مع إيران، وكورية الجنوبية مع الهند، والسعودية مع الصين الشعبية، والبحرين مع سلطنة عمان، وقطر مع الإمارات.
ويخضع المنتخب الوطني في اليوم التالي إلى الراحة، فيما يلتقي العراق مع الهند، والبحرين مع الصين الشعبية، والسعودية مع سلطنة عُمان، وقطر مع إيران، وسورية مع الصين الشعبية، واليابان مع الإمارات.
وفي اليوم الثالث (ختام دور المجموعات) يلتقي المنتخب الوطني مع الصين تايبيه، والصين الشعبية مع سلطنة عُمان، والبحرين مع السعودية، والعراق مع كورية الجنوبية، وإيران مع الإمارات، وقطر مع اليابان.
ويتأهل الى الدور الثاني (دور الثمانية) الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، بينما تقام لقاءات بين المنتخبات الأخرى لتحديد المراكز من 9 وحتى 14، في الوقت الذي تم فيه اعتماد صالة الأميرة سمية لاحتضان لقاءات دور المجموعات ولقاءات دور الثمانية والدور قبل النهائية والمباراة النهائية حسب رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي الذي شدد على جاهزية الاتحاد لاستضافة هذا الحدث الآسيوي الكبير، فيما تستضيف صالة قصر الرياضة لقاءات تحديد المراكز من 9 وحتى 14.
إلى ذلك، تبدأ المنتخبات المشاركة بالتوافد الى عمان اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل، حيث سيكون المنتخب الياباني أول الواصلين، حيث سيخوض مباراة ودية مع المنتخب الوطني تقام عند الساعة الرابعة من مساء يوم الخميس المقبل في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.
ويدخل المنتخب الوطني اعتبارا من اليوم في معسكر تدريبي مغلق في فندق الاتحاد، ويشتمل على التدريبات اليومية المكثفة بقيادة المدير الفني التونسي عدنان بلحارث.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock