"نايكي" تقدم عرضا للمنتخب الالماني بقيمة 50 مليون يورو سنويا

"نايكي" تقدم عرضا للمنتخب الالماني بقيمة 50 مليون يورو سنويا
"نايكي" تقدم عرضا للمنتخب الالماني بقيمة 50 مليون يورو سنويا

متفرقات المانية

 

 مدن - قدمت شركة "نايكي" الاميركية المتخصصة بصناعة التجهيزات الرياضية عرضا الى الاتحاد الالماني لكرة القدم لرعاية منتخبه وامداده بالتجهيزات ابتداء من عام 2011، لتعلن بذلك منافسة مفتوحة مع منافستها "اديداس" التي دأبت على رعاية "المانشافت" منذ فترة طويلة.

اضافة اعلان

وقال رئيس الاتحاد الالماني تيو زفانزيغر: "يبدو العرض الذي قدمته نايكي الينا مثيرا للاهتمام من الناحية المادية"، رافضا التأكيد ان الاتحاد دخل في مفاوضات مع الشركة الاميركية.

وذكرت تقارير صحافية ان "نايكي" التي ترعى العديد من المنتخبات الوطنية العالمية وعلى رأسها المنتخب البرازيلي، ستدفع حوالي 50 مليون يورو في السنة الى الاتحاد الالماني مقابل تجهيز لاعبيه بالقمصان والسراويل والاحذية التي تحمل شعار الشركة.

وارتبط المنتخب الالماني تاريخيا مع شركة "اديداس" المحلية، الا ان الاتحاد الالماني عدل بنود العقد الموقع بينهما في اب/اغسطس الماضي بهدف السماح للاعبين بارتداء احذية موقعة من شركات اخرى، وذلك بعد تهديد هؤلاء برفض اللعب في المباراة الودية امام السويد في حال تواصل اصرار "اديداس" والاتحاد الالماني على اجبارهم بارتداء احذية خاصة بالشركة العملاقة.

بايرن ميونيخ يرغب ضم شلودراف

ذكرت مجلة "كيكر" الالمانية الرياضية أول من أمس الاثنين أن كلا من بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليغا) وفيردر بريمن متصدر المسابقة حاليا يسعى لضم يان شلودراف مهاجم ألمانيا آخن.

وقالت المجلة إن أولي هوينس المدير العام لنادي بايرن ميونيخ أبلغ يورغ شمادتكه مدير ألمانيا آخن بأنه يرغب ضم شلودراف (23 عاما)، ومع ذلك نقلت المجلة عن هوينس قوله إنه "لا يستطيع التعليق بهذا الشأن الان".

من ناحية أخرى صرح هوينس لصحيفة "باسور نويه بريس" اليومية الالمانية بأن بايرن ميونيخ سيدخل سوق الانتقالات الشتوية خلال الاجازة الشتوية المقبلة.

وقال هوينس: "لا نحتاج إلى مجرد لاعب إضافي ولكن نحتاج للاعب يمكنه حقا إضافة شيء ما للفريق، وأضاف هوينس: سنبحث أيضا عن مهاجمين لاننا نشعر أننا بحاجة إلى لاعبين على مستوى عال من الاداء في خط الهجوم

ربما نحتاج للاعب خط وسط ارتكاز ومثلما قلت .. مهاجم جيد."

هيسن الانسب لتدريب دورتموند

أعلن نادي بوروسيا دورتموند أحد أندية الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليغا) أول من أمس الاثنين أنه يرى توماس فون هيسن المدرب الحالي لفريق أرمينيا بيليفيلد خليفة محتملا للهولندي بيرت فان مارفيك في منصب المدير الفني له

وصرح هانز يواكيم فاتسكه رئيس نادي دورتموند لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) بأنه أبلغ مسؤولي نادي بيليفيلد باعتزامه إجراء محادثات مع فون هيسن (45 عاما). وقال فاتسكه: "هيسن يعمل بشكل جيد في بيليفيلد".

وأعلن نادي دورتموند السبت الماضي أن فان مارفيك سيترك النادي في نهاية الموسم الحالي وهو نفس الوقت الذي ينتهي فيه عقد فون هيسن، ومدته عامان مع بيليفيلد.

ايقاف فان دير فارت أربع مباريات

أوقف الاتحاد الالماني لكرة القدم رافاييل فان دير فارت لاعب خط وسط فريق هامبورغ أول من أمس الاثنين أربع مباريات بعدما طرد في المباراة التي خسرها هامبورغ أمام مضيفه بوخوم 1-2 السبت الماضي في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الالماني (بوندسليغا).

وفرض النادي على اللاعب الهولندي الدولي غرامة قدرها عشرة آلاف يورو (13 ألف و300 دولار)، وكان فان دير فارت قد حصل على البطاقة الحمراء لتعديه على الدنماركي تومي بيكمان لاعب بوخوم خلال عرقلته من الخلف بقسوة قبل 10 دقائق من انتهاء المباراة.

وقال الاتحاد الالماني أول من أمس الاثنين إن اللاعب وناديه تقبلا الحكم الذي أصدرته لجنة الانضباط بالاتحاد.

ولم يستأنف هامبورغ الذي يحتل المركز السابع عشر قبل الاخير، قرار ايقاف فان در فارت ولن يستطيع اللاعب بالتالي المشاركة مع زملائه الا في 3 شباط/فبراير 2007 في المباراة ضد هرتا برلين.

من ناحية أخرى يغيب الارجنتيني الدولي خوان بابلو سورين (30 عاما) عن صفوف هامبورغ حتى نهاية العام الحالي بسبب الاصابة التي تعرض لها في عضلة أعلى الفخذ الايسر خلال مشاركته في مباراة يوم السبت، وكان سورين قد عاد حديثا لصفوف هامبورغ بعدما ابتعد عن الملاعب أربعة أسابيع بسبب إصابة مماثلة في الفخذ الايسر، وهو لم يلعب منذ وصوله الى المانيا الا في 7 مباريات.

وجاء ذلك ليزيد من الازمة البالغة التي يعاني منها هامبورغ هذا الموسم بسبب الاصابات والعقوبات بين لاعبيه والتي أسفرت عن نتائج متواضعة للفريق جعلته يتعثر في البوندسليغا حيث يحتل المركز السابع عشر قبل الاخير حاليا.

وأصبح فان دير فارت خامس لاعب يطرد من صفوف هامبورغ حتى الان في الموسم الحالي كما يحوي سجل الفريق 32 بطاقة صفراء.