نبأ الصرايرة أول طالبة تحصل على معدل 98.9 في المزار الجنوبي

الصرايرة: الحالة النفسية لها الأثر الكبير بالتحصيل-(من المصدر)
الصرايرة: الحالة النفسية لها الأثر الكبير بالتحصيل-(من المصدر)

هشال العضايلة

الكرك- حصلت الطالبة نبأ عيسى الصرايرة من بلدة مؤتة بلواء المزار الجنوبي على المرتبة الرابعة للفرع العلمي على مستوى المملكة في امتحان الثانوية العامة، وهي بذلك تكون الطالبة الأولى التي تحصل على هذه المرتبة في تاريخ لواء المزار الجنوبي، بعد حصولها على معدل 98.9. اضافة اعلان
وتقول الطالبة الصرايرة إن حصولها على هذا المعدل جاء بعد جهود كبيرة بذلتها اثناء دراستها، وبمساعدة محيط من المعلمات والأهل والأجهزة الفنية في مديرية التربية والتعليم بلواء المزار الجنوبي، مشيرة إلى رغبتها بدراسة تخصص الطب في جامعة مؤتة، أسوة بشقيقتها التي سبقتها العام الماضي، وحصلت على معدل مرتفع وتدرس الطب بجامعة مؤتة. 
وقالت انها حصلت خلال الفصل الأول على معدل بلغ 98.7، وانها رفعت معدلها بدرجة واحدة مع انها كانت تأمل أن يرتفع معدلها أكبر من المعدل الحالي لانها كانت تتوقع ذلك، مشيرة إلى انها لقيت المساعدة والمساندة الكبيرة من والدها الذي يعمل موظفا في جامعة مؤتة، ووالدتها التي تعمل موظفة بمؤسسة حكومية، بالإضافة إلى اخوتها واخواتها. وأكدت أن مساندة الأهل لها توفير الأجواء المناسبة للدراسة.
وأشارت إلى أن تحصيلها الحالي وكونها حصلت على المرتبة الرابعة على مستوى المملكة يشعرها بالفخر والاعتزاز، بكونها من اوائل الطلاب الحاصلين على هذه المكانة على مستوى المملكة.
وبينت أن مدرستها، مدرسة مؤتة الثانوية للبنات وفرت لها ولبقية زميلاتها الأجواء المناسبة للدراسة، من خلال المعلمات ذوات الكفاءة العالية والوسائل العلمية المختلفة بالإضافة إلى الأجواء المناسبة التي توفرت خلال تقديم الامتحانات.
وبينت الصرايرة أن الحالة النفسية للطالبة خلال الدراسة وتقديم الامتحانات، يكون لها الأثر الكبير في التحصيل العلمي للطالبة، مؤكدة أن النجاح يأتي من الاصرار على الدراسة ووضع الهدف أمام الطالب بالوصول الى ما يريد.
ودعت الصرايرة الطلبة المقبلين على الثانوية العامة في العام المقبل إلى وضع حلم النجاح وبدرجة التفوق أمام أعينهم، مؤكدة أن الحلم هو عنوان النجاح.
من جهته أكد مدير التربية والتعليم بالمزار الجنوبي الدكتور بسام الكركي، أن الطالبة نبأ الصرايرة من الطلبة المتفوقين بالدراسة في مدرستها، لافتا إلى أن العديد من الطلبة بالمزار الجنوبي حصلوا على معدلات مرتفعة بفضل جهود فريق التعليم بالمدارس المختلفة، بالإضافة إلى تفوق الطلبة في الاساس واصرارهم على التفوق والنجاح.
وشدد على أن حصول الطالبة الصرايرة على المرتبة الثالثة على مستوى المملكة، يأتي لأول مرة في تاريخ المزار الجنوبي وربما بمحافظة الكرك بشكل عام، مؤكدا انها تشكل مصدر فخر واعتزاز لكل الأسرة التربوية بالكرك. ودعا الكركي الطلبة إلى رؤية ما حققته الطالبة الصرايرة ليكون دليلا لهم بالمستقبل.