الرياضةكرة السلة

نتس يتلقى هزيمة تاسعة تواليا وصنز يواصل تألقه

لوس أنجليس – استمرت معاناة بروكلين نتس بتلقيه الهزيمة التاسعة توالياً، وهذه المرة على يد بوسطن سلتيكس بنتيجة كبيرة جداً 91-126 أول من أمس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الذي شهد انتصاراً جديداً لفينيكس صنز المتصدر على حساب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 114-109.
وبغياب كايري إيرفينغ المحروم من المباريات البيتية بسبب رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، جيمس هاردن للمباراة الثالثة توالياً بسبب إصابة عضلية وكيفن دورانت لالتواء في الرباط الجانبي للركبة تعرض له في منتصف الشهر الماضي، لم يجد سلتيكس أي صعوبة بتاتاً بالعودة من ملعب نتس بفوزه السادس توالياً ليتقدم إلى المركز السابع في المنطقة الشرقية على حساب مضيفه بالذات.
وهيمن سلتيكس تماماً على اللقاء منذ ربعه الأول الذي أنهاه لصالحه 35-16، ثم وسع الفارق إلى 26 نقطة في نهاية الشوط الأول 69-43 بعدما أنهى الربع الثاني 34-27، قبل أن يستقر الفارق في النهاية عند 34 نقطة بعدما عاد وتفوق في الربع الأخير 29-20 عقب ربع ثالث متعادل (28-28).
وتألق في الفوز الحادي والثلاثين لسلتيكس جايلن براون وماركوس سمارت بعدما سجل كل منهما 22 نقطة، وأضاف جايسون تايتوم 19 في لقاء بدأه نتس بفشل في ترجمة محاولاته الثماني الأولى في مؤشر واضح لمعاناته بغياب “الثلاثي الكبير”، ما سمح للضيف بالتقدم 14-0.
وسجل بلايك غريفين السلة الأولى لنتس، لكن رد سلتيكس كان قاسياً بتسجيله النقاط الـ14 التالية من دون أي رد من صاحب الأرض ليتقدم 28-2، وهو الأمر الذي سمح له بالهيمنة تماماً على اللقاء من بدايته حتى نهايته من دون أن يسمح للمضيف في التقدم عليه ولو لمرة واحدة.
وعلق جايلن براون على البداية النارية لفريقه، بالقول “لم أعلم كم مرة تسنح لنا الفرصة لكي نكون بهذه الجودة في بداية المباراة، لكن الشعور كان رائعاً. كنا ندرك بأن بعض شبانهم (لاعبيهم) سيغيبون. كلما أردناه هو حسم الأمور باكراً. لم نشأ الاستهتار والسماح لهم بالحصول على الثقة للعودة إلى اللقاء”.
ولم يصل أي من لاعبي نتس الأساسيين إلى حاجز العشر نقاط، فيما تجاوز أربعة من البدلاء العشر نقاط وكان جيفون كارتر الأفضل بـ21 نقطة وأضاف كل من جيمس جونسون ونيك كلاكستون 17، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب الفريق هزيمته التاسعة توالياً والعاشرة في 12 مباراة خاضها منذ إصابة دورانت في 15 كانون الثاني (يناير) في الفوز على نيو أورليانز بيليكانز.
وخلافاً لنتس الذي من المفترض أن يكون على الورق الفريق الأقوى في المنطقة الشرقية، واصل صنز موسمه الرائع وحقق فوزه الثالث توالياً والرابع عشر في آخر 15 مباراة، وذلك على حساب مضيفه القوي سيكسرز 114-109 بعدما كان متخلفاً بفارق 14 نقطة.
وبعد تغلبه الإثنين على شيكاغو بولز، حقق صنز فوزه الثاني توالياً خارج الديار على أبرز فرق المنطقة الشرقية، معززاً بذلك صدارته للمنطقة الغربية والترتيب العام بـ44 فوزاً مقابل 10 هزائم، بينها 22 فوزاً خارج الديار من أصل 27 مباراة.
وكالعادة، لعب ديفن بوكر الدور الأكبر في هذا الفوز بتسجيله 35 نقطة، فيما أضاف صانع الألعاب المخضرم كريس بول 16 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة.
وفي الجهة المقابلة، كان الكاميروني جويل إمبيد الأفضل بـ34 نقطة مع 12 متابعة لكنه أخفق في التعامل مع هجمتين لفريقه في الوقت الحاسم، ما ساهم في تلقيه الهزيمة الثانية والعشرين في 54 مباراة.
وبعد تفوقه على شيكاغو وسيكسرز، يعود صنز الى ملعبه لمواجهة مع ميلووكي باكس حامل اللقب في إعادة لنهائي العام الماضي.
ومن المتوقع أن تكون المواجهة قمة في الإثارة، لاسيما أن باكس بدأ يقدم شيئاً من المستوى الذي خوله احراز اللقب الأول في تاريخه، وأبرز دليل على ذلك عودته الثلاثاء من ملعب لوس أنجليس ليكرز بفوزه الرابع توالياً والخامس والثلاثين هذا الموسم بعد حسمه المواجهة 131-116 بفضل 44 نقطة من النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، 23 من بوبي بورتيس و21 من كريس ميدليتون.
وفي الجهة المقابلة، كان ليبرون جيمس (27 نقطة) وأنتوني ديفيس (22 مع 9 متابعات) الأفضل في صفوف ليكرز، لكن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب الأخير هزيمته الخامسة في آخر سبع مباريات والتاسعة والعشرين هذا الموسم.
وبتسجيله 30 نقطة أو أكثر للمرة التاسعة في آخر 10 مباريات، قاد جا مورانت (30 نقطة هذه المرة) بصحبة جارين جاكسون (26 مع 11 متابعة) ممفيس غريزليز لفوزه الثامن والثلاثين وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه لوس أنجليس كليبرز 135-109، فيما سجل السلوفيني لوكا دونتشيتش 33 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة و7 متابعات لقيادة دالاس مافريكس لفوزه الـ32 على حساب ديترويت بيستونز 116-86.
وفي المباريات الأخرى، فاز دنفر ناغتس على نيويورك نيكس 132-115 بفضل بونز هايلند (22 نقطة) والصربي نيكولا يوكيتش (21 مع 11 متابعة و7 تمريرات حاسمة)، وأتلانتا هوكس على إنديانا بيسرز 133-112 بقيادة تراي يونغ (34 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة)، ونيو أورليانز بيليكانز على هيوستن روكتس 110-97، وأورلاندو ماجيك على بورتلاند ترايل بلايزرز 113-95، ومينيسوتا تمبروولفز على ساكرامنتو كينغز 134-114. -(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock