أخبار النجومالرياضة

نجمات عربيات في اعتزال ستيفاني ورفيقتيها..الخب يودع الجزيرة

نجم يبلغ مدربه رفضه مقاعد البدلاء..الحسين وجماهيره يحتجون على التحكيم..وحادثة تكشف خللا بمنظومة الاحتراف

خالد الخطاطبة
عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
نجمات عربيات في مهرجان اعتزال ستيفاني ورفيقتيها الشهر المقبل
بدأت نجمات المنتخب الوطني المعتزلات لكرة القدم ستيفاني النبر وياسمين خير وشروق الشاذلي، بمخاطبة عدد من نجمات الكرة العربية، عن طريق اتحاد الكرة، للمشاركة في مباراة الاعتزال المنتظر إقامتها في عمان يوم 7 الشهر المقبل.
وتستعد النجمات الثلاث لإقامة مهرجان إعتزالهن الشهر المقبل، بعد أن كان مقررا في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، قبل أن يتم تأجيله للشهر المقبل.
ووفق الترتيبات الأولية، فإن مباراة الاعتزال ستجمع المنتخب الوطني للسيدات، مع منتخب يضم نخبة من النجمات العربيات.
ويتواصل التحضير لإقامة هذا المهرجان الكروي، بما يتناسب وتاريخ النجمات خير والنبر والشاذلي، وبما قدمنه للكرة الأردنية على مدار السنوات الطويلة التي لعبن فيها، خاصة في صفوف المنتخب الوطني.
الجزيرة يفسخ عقد لاعبه الخب
يتجه لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم إبراهيم، لمغادرة النادي، بسبب الأوضاع الصعبة التي يعيشها الجزيرة.
وطلب الخب من الإدارة فسخ عقده، متطرقا إلى الأسباب التي دفعته إلى ذلك، مثل غياب القدرات المالية للنادي، وصعوبة توفير سكن مناسب له في عمان، الأمر الذي دفعه لاتخاذ قرار الرحيل.
ويتوقع أن تكون إدارة الجزيرة قد استجابت لطلب اللاعب المعروف بقدراته الفنية الجديد.
الخب وفور إعلانه عن رغبته بالرحيل عن الجزيرة، تلقى استمزاجا من أكثر من ناد في دوري المحترفين للعب في صفوفه، في انتظار حسم الموضوع قريبا، لتحديد وجهته التالية.
وسبق للخب وأن لعب في فريق الرمثا، حيث قدم مستويات جيدة مع الفريق قبل الانتقال لفريق الجزيرة.
نجم يبلغ مدربه رفضه
مقاعد البدلاء
أبلغ نجم في أحد أندية المحترفين، المدير الفني برفضه الاستمرار طويلا في الجلوس على مقاعد البدلاء في الموسم الحالي، خاصة وأنه كان لاعبا أساسيا مع فريقه السابق في الموسم الماضي.
النجم الذي انتقل بداية الموسم الحالي إلى ناديه الجديد، بدا ممتعضا من جلوسه على مقاعد البدلاء، الأمر الذي دفعه للخروج عن صمته وطلب لقاء المدرب على انفراد، حيث أبلغه برغبته باللعب في التشكيلة الأساسية أو السماح له بالعودة من حيث أتى.
المدرب أبلغ النجم أنه مؤمن بقدراته، ويرغب في إشراكه، ولكنه يحتاج لبعض الوقت لترتيب أوراق الفريق، في ظل تسلمه لمهام عمله في بداية الموسم.
اللاعب يعتقد أن أحد أعضاء الجهاز الفني، يلعب دورا في إقناع المدير الفني بعدم إشراكه.
الحسين إربد إدارة وجماهير يحتجون على التحكيم
احتج نادي الحسين إربد بشدة، على القرارات التحكيمية التي اتخذت خلال مباراة الفريق أول من أمس، أمام فريق شباب الأردن، في المباراة التي أقيمت على ستاد الحسن بإربد، في إطار منافسات بطولة درع الاتحاد، وانتهت بفوز الشباب بنتيجة 2-1.
وأجرت إدارة الحسين إربد، اتصالا مع مسؤول التحكيم في الاتحاد ناصر درويش، لتبلغه امتعاضها من مستوى التحكيم الهزيل في المباراة، والذي تسبب في الغاء هدف صحيح، إلى جانب أخطاء أخرى.
وتساءلت الإدارة عن مصير ناديها في الدوري، في حال استمرت مثل هذه الأخطاء التحكيمية “الكارثية”.
مسؤول التحكيم وعد إدارة الحسين بإعادة مشاهدة المباراة، رغم الاعتراف الضمني بصحة الهدف الذي الغاه الحكم بداعي التسلل.
جمهور الحسين إربد ايضا بدا ممتعضا من سوء التحكيم في المباراة، والذي كشف عن حاجة التحكيم للمزيد من العمل خوفا من “كوارث كروية” في الموسم الجديد.
واعتبر الجمهور أن هذه الاخطاء تدق ناقوس الخطر لموسم تحكيمي سيئ، وبالتالي المطالبة بتصويب الأوضاع، من خلال تحسين الجانب التحكيمي، والتعامل مع جميع الأندية بنفس الدرجة ودون تمييز.
الجزيرة يستدعي الليبي العباسي
استدعى فريق نادي الجزيرة لكرة القدم، المحترف الليبي عبدالعاطي العباسي، الذي وقع على كشوفات النادي يوم أمس.
وتواجد المحترف الليبي في النادي، حيث وقع للجزيرة الذي يفترض أن يكون قد قام بتسجيله آسيويا، في ظل انتهاء المدة القانونية المسموح بها.
وأكد حمزة سلطان وكيل أعمال اللاعب، أن العباسي وقع رسميا للجزيرة، ليكون المحترف الثالث في الفريق حتى الآن.
وسبق للجزيرة وأن تعاقد مع البرازيلي ليو، والسوري أحمد ذيب، قبل أن يضم يوم أمس المحترف الليبي.
خلل في منظومة الاحتراف بالأردن
شارك عدد من لاعبي أندية المحترفين لكرة القدم، في مباراتين في يوم واحد، في مؤشر على خلل في منظومة الاحتراف في الكرة الأردنية.
واضطر عدد من اللاعبين في اللعب في فرق مؤسساتهم صباحا، قبل أن يلتحقوا مساء في مباراة لناديهم في بطولة درع الاتحاد لكرة القدم.
وأشار مسؤول في ناد محلي، أن هذا الوضع، يؤكد أن هناك خللا في منظومة الاحتراف تتسبب في احتراف منقوص، وتحتاج إلى مراجعة شاملة، رافضا تحميل المسؤولية لأحد الأطراف، ومطالبا بجلسات “عصف ذهني لجميع المعنيين، لدراسة أوضاع الكرة الأردنية، وصولا إلى احتراف كامل.
وأعتبر المسؤول أن الدخول على عالم الاحتراف في الأردن بدأ بشكل خاطئ، وأبقى على العديد من الممارسات التي تتعارض مع الاحتراف، ما تسبب في عدم الاستفادة من موضوع الاحتراف بالشكل المرجو.
وتساءل المسؤول عن الاحتراف الذي يجعل اللاعب يشارك في مباراتين رسميتين مع فريقين مختلفين في يوم واحد، معتبرا أن هذا الموضوع يؤثر على منظومة الاحتراف الأردنية التي تحتاج لمراجعه شاملة.
صوقار ضمن وفد الأنصار في معسكر قطر
توجه فريق الأنصار اللبناني لكرة القدم إلى قطر، لإقامة معسكر تدريبي استعدادا لمواجهة فريق الكويت الكويتي يوم 10 الشهر الحالي، في إطار منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وتضم بعثة فريق الأنصار، اللاعب الأردني شامل صوقار الذي يحترف في صفوف الفريق اللبناني.
وكان المدير الفني السابق لفريق الأنصار نزار محروس، طلب التعاقد مع صوقار للاحتراف في الفريق، قبل أن يقدم استقالته، ليخلفه المدرب العراقي عبدالوهاب أبو الهيل.
وكان صوقار غحترف بداية الموسم الحاليس مع فريق بهلاء العماني، قبل أن ينتقل للاحتراف في صفوف فريق الأنصار اللبناني الذي يأمل بمشاركة أيجابية في البطولة الآسيوية.
الحافي مراقبا لحكام مباراة
بدوري أبطال آسيا
قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تعيين الأردني إسماعيل الحافي، مراقبا لحكام مباراة فريقي الهلال السعودي وشهر خوردو الإيراني، التي تقام في دبي يوم 10 الشهر الحالي، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.
وينتظر أن يغادر الحافي عمان متوجها إلى دبي، يوم السبت المقبل، لمراقبة طاقم الحكام الصيني.
وكان يفترض أن تقام المبارة في السعودية، إلا أن رفض الأندية الإيرانية اللعب في الملاعب السعودية، دفع الاتحاد الآسيوي لإقامة المباراة في الإمارات العربية المتحدة.

كواليس النجوم

• مسؤول في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، رفض رفضا قاطعا الكشف عن قيمة التعاقد مع المحترف الأجنبي، بسبب تواضع المبلغ المالي، وبالتالي الخوف من ردة فعل الجماهير…قيمة عقد اللاعب المحترف قليلة جدا، ولا تليق بلاعب محترف أجنبي، الأمر الذي قد يشير إلى تواضع مستوى المحترف فنيا…المسؤول أعتبر أن هذه الحالة تتكرر كثيرا في الأندية المحلية التي تحرص على إخفاء قيمة عقود أغلب المحترفين الأجانب لتواضع قيمتها، فيما تذهب أندية أخرى لإعلان قيمة غير حقيقية للعقد.
• مدير فني معروف ليس مرتبطا حاليا مع أي من الأندية، وجه انتقادات لاذعة جدا لمدربين محليين ينتقدون على مواقع التواصل الاجتماعي زملاء لهم يشرفون حاليا على تدريب أندية في بطولة الدرع..المدرب المعروف أبدى أمتعاضه من هذا الاسلوب الذي له أهداف غير بريئة، وفيه نوع من “الحسد والقهر”…المدرب المعروف استند في حديثه لشواهد.
• أحد نجوم كرة القدم المعروفين، أكد لـ”الغد”، أن أجواء كرة السلة في الفترة الأخيرة سرقت الأضواء من لعبة كرة القدم..النجم أشار إلى أن دوري السلة وفي حال استمراره كان سيسرق الأضواء من منافسات القدم، كما أن نجوم السلة سيتفوقون على نجوم القدم…النجم قال مازحا: “الحمدلله على انتهاء منافسات السلة، كي تعود الأضواء إلى نجوم الكرة”.
• نجوم الكرة القدامى العاملين في أمانة عمان الكبرى، جددوا مناشدتهم لأمين عمان، بضرورة إنصاف المدير الإداري لفريق القدامى الذي تم نقله لـ”إهواء شخصية” إلى دائرة ثانية في الأمانة…النجوم تمنوا على الأمين الإطلاع على السيرة الذاتية لعطية المعروف بنشاطه الرياضي وعمله التطوعي، ما يجعل منه الشخص المناسب في النشاط الرياضي بالأمانة.
• حديث في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، عن مفاوضات سرية تجريها إدارة النادي مع مدرب جديد في ظل عدم رضاها عن المدرب الحالي في بطولة الدرع…المصدر أكد أن الإدارة ترغب في منح المدرب فرصة أخرى، قبل الحديث بشكل علني عن موضوع الرغبة في استبدال الجهاز الفني.
• مسؤول إداري في أحد أندية المحترفين، لم يكن راضيا على تعاقد ناديه مع أحد اللاعبين، بحجة أن اللاعب يبحث عن المادة أكثر مما يبحث عن الاستفادة الفنية أو اللعب في فريق جيد..الإداري استشهد بالعديد من المواقف للاعب.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock