آخر الأخبار الرياضة

نجم التايكواندو أبو غوش يواصل التحدي رغم الإصابات المتكررة

عمان – الغد- تقتصر المشاركة الأردنية في الجولة الثانية من سلسلة بطولات الجائزة الكبرى، التي ستقام في روسيا خلال الشهر الحالي، على 3 لاعبين فقط ، هم: صالح الشرباتي وحمزة قطان وجوليانا الصادق، بينما يغيب عن المنافسة نجم المنتخب الوطني احمد أبو غوش لإصابته بكسر في أحد أضلع القفص الصدري قبل يومين، خلال تدريب المنتخب الوطني الإثنين الماضي في مركز الإعداد الأولمبي التابع للجنة الأولمبية الأردنية.

وكتب أحمد أبو غوش في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.. الحمد لله على كل حال، تعرضت لإصابة في أحد أضلاع القفص الصدري أثناء التدريب مع المنتخب الوطني،  وأضاف: “سأخضع لبرنامج علاجي لضمان المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي ستنطلق أواخر الشهر المقبل في اندونيسيا”.

وعلق كبير مدربي منتخب التايكواندو فارس العساف على اصابة ابو غوش قائلا: “الحمد لله أتمنى الشفاء العاجل للاعب الخلوق أبو غوش، والعودة بقوة لتمثيل الوطن في البطولات المقبلة وأبرزها دورة الألعاب الآسيوية”. 

وجاءت إصابة أبو غوش عندما كان يتدرب برفقة لاعب المنتخب صالح الشرباتي، فقد بدأ أبو غوش الهجوم من وضع الطيران وبحركة مقصية، انسحب على إثرها اللاعب الشرباتي للخلف، ومن وضع الدفاع حاول الوصول لجسم أبو غوش الذي طار في الهواء للخلف وسقط على الأرض وأخذ يتألم وتم نقله للعلاج.

وهكذا ما تزال الإصابات تطارد اللاعب أحمد ابو غوش في كثير من المحطات المهمة، فقد كانت أخطرها الابتعاد لمدة عام ونصف عن الملاعب، في بدايات حياته الرياضية، لكنه قاوم بشدة واستطاع قهر التحديات والعودة لحلبات التايكواندو، والفوز بلقب بطولة المملكة، وأخذ يخطف الألقاب تباعا حتى نال ذهبية الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو العام 2016. 

وكان اللاعب احمد ابو غوش قد تعرض لإصابة في العضلة الضامة، خلال المعسكر التدريبي للمنتخب في كوريا الجنوبية، خلال شهر أيار (مايو) الماضي، والذي سبق البطولة الآسيوية التي أقيمت في فيتنام وغاب عن المشاركة بها، لكنه استعاد قوته وقاد المنتخب الوطني في بطولة الحسن الدولية التي أقيمت في عمان خلال تموز (يوليو) الماضي ونال ذهبية وزن تحت 68 كغم.  

وكان أبو غوش أحرز الميدالية البرونزية في السلسلة الأولى من الجائزة الكبرى التي اقيمت في العاصمة الروسية موسكو العام الماضي، وكانت الميدالية الأولى في تاريخ مشاركات الأردن في الجائزة الكبرى، ونال كذلك ذهبية الجائزة الكبرى في لندن خلال العام الماضي وهي أول ميدالية للأردن في هذه البطولة.

وكان اللاعب قد أصيب كذلك في بطولة مصر الدولية، وغاب عن المشاركة في بطولة بلغاريا الدولية، لكنه استعاد عافيته ونال فضية بطولة اليونان بعد انسحابه أمام زميله في المنتخب أنس العداربة. 

واللاعب أحمد أبو غوش هو صاحب الترتيب الثاني على لائحة اللاعبين الدوليين المصنفين، في وزن تحت 68 كغم حسب موقع الاتحاد الدولي للتايكواندو، ويسعى للظهور مجددا في بطولات الجائزة الكبرى خلال العام الحالي، ويواصل التحدي لنيل إحدى بطاقات أولمبياد طوكيو 2020،  وتمثيل المنتخب الوطني مجددا في أكبر بطولة دولية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock