آخر الأخبار الرياضةالرياضة

نجوم التايكواندو يتألقون في بطولة صوفيا الدولية

خالد المنيزل

عمان- ضمن كل من زيد الحلواني الميدالية الفضية لوزن تحت 58 كغم ، بعد أن تخطى لاعب صربيا في نصف النهائي بنتيجة 15-10، وكذلك اللاعب محمود الطرايرة فضية وزن تحت 54 كغم، بعد أن اجتاز بالدور نصف النهائي لاعبا من كرواتيا بنتيجة 22-15، وكذلك ضمن زيد مصطفى فضية وزن تحت 68 كغم بعد أن تجاوز لاعبا من إسبانيا في نصف النهائي بنتيجة 8-5، وكان قد تخطى قبلها لاعبا من بلغاريا بنتيجة 15-5، بينما ضمنت كذلك اللاعبة أنوار الزيود الميدالية البرونزية كذلك لوزن تحت 49 كغم، وصالح الشرباتي برونزية وزن تحت 80 كغم، وضمنت اللاعبة جوليانا الصادق البرونزية كذلك بوزن تحت 67 كغم، وذلك بعد أن أنهوا في ساعة متأخرة من أمس نزالات بطولة صوفيا الدولية المفتوحة للتايكواندو، والمصنفة من عيار النجمة الواحدة، والتي يشارك فيها أكثر من 1000 لاعب ولاعبة يمثلون 40 دولة، والتي شارك فيها 12 لاعبا ولاعبة من نجوم المنتخب الوطني للتايكواندو، والتي تأتي استعدادا للمشاركة في التصفيات الآسيوية المقرر اقامتها في عمان خلال أيار (مايو) المقبل.
وفي بقية النتائج خرج اللاعب لؤي حميدان من الدور الأول لوزن تحت 55 كغم، بعد أن خسر بصعوبة أمام المصري عمر شرقي بفارق نقطة وبنتيجة 12-13.
وخرجت اللاعبة نتالي الحميدي من الدور الثاني لوزن تحت 62 كغم، بعد أن خسرت أمام لاعبة من اسبانيا بنتيجة 3-4، وفازت في مباراتها الأولى على لاعبة صربيا بنتيجة 16-2.
وخرجت اللاعبة راما أبو الرب من الدور الثاني بعد أن حققت الفوز بالدور الأول على لاعبة البوسنة والهرسك بنتيجة 6-2، وخسرت أمام لاعبة المانيا بنتيجة 6-9.
وكانت اللاعبة ملك حياصات قد ودعت البطولة من الدور الثالث لوزن تحت 55 كغم، بعد أن خسرت أمام لاعبة من اليونان بنتيجة 8-11، وكانت قد فازت في مباراتها الأولى على لاعبة من رومانيا بنتيجة 22-2، وعلى لاعبة من بلغاريا 12-11، بينما لم يحالف الحظ لاعب المنتخب الوطني فهد الصبيحي بخوض نزالات البطولة بعد أن شطب على الميزان.
نتائج ونزالات
أنس الصادق حقق الفوز بوزن فوق 80 كغم على لاعب من هنغاريا بنتيجة 25-9، وعلى لاعب من مقدونيا بنتيجة 13-2 في الأدوار التمهيدية، بينما فازت جوليانا الصادق على لاعبة من النمسا بالانسحاب ، وعلى لاعبة من بولندا 25-5.
وحقق صالح الشرباتي الفوز في الدور الأول على لاعب من النمسا بنتيجة 19-0، بينما تألق زيد الحلواني بوزن تحت 58 كغم، وحقق الفوز على لاعب من بريطانيا بنتيجة 15-12، وعلى لاعب من البرتغال بنتيجة 15-5، وعلى لاعب من صربيا بنتيجة 15-5 في الأدوار الأولـى.
العساف: تطور كبير
أبدى المدير الفني للمنتخب الوطني فارس العساف عن رضاه التام عن أداء لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني في بطولة صوفيا، مبينا أن هناك تطورا كبيرا وثقة بالنفس لدى كافة اللاعبين، الذين اثبتوا أنهم قادرون على المنافسة بقوة على بطاقات التأهل الآسيوي، وأشاد العساف بكافة اللاعبين واللاعبات، الذين عكسوا صورة مشرقة عن تطور التايكواندو الأردنية، وأثبتوا أنهم سفراء الوطن في المحافل الدولية، وأضاف أن هذه الانجازات ستصب في مصلحة اللاعبين واللاعبات في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي للشهر المقبل.
برنامج مكثف
وسيواصل نجوم المنتخب الوطني برنامجهم التدريبي والاستعدادي في أكثر من محطة، حيث سيتوجه إلى تركيا للمشاركة في بطولتها وإقامة معسكر تدريبي هناك، ومنها يعود إلى عمان ليستضيف منتخب روسيا خلال الشهر المقبل، ومن ثم يستقبل منتخب إيران، وينهي مشواره الاستعدادي بالتوجه إلى تونس لإقامة معسكر تدريبي هناك قبيل انطلاق التصفيات الآسيوية المقبلة في عمان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock