آخر الأخبار الرياضةالرياضةكأس العالم

نجوم الرياضة الأردنية يتنبؤن بمزيد من المفاجآت في المونديال

مهند جويلس

أكد عدد من نجوم الرياضة الأردنية، صعوبة توقع بطل كأس العالم (قطر 2022)، نظرا لقوة المنتخبات المنافسة في النسخة الحالية، إلى جانب حدوث المفاجآت التي أقصت منتخبات كبيرة وعريقة.

وأجمع النجوم على أن قطر أبهرت العالم بتنظيمها أفضل نسخة من البطولة، سواء من خلال الملاعب التي شيدت بمواصفات عالمية، إلى جانب تسهيلات عديدة أشادت بها جميع الجماهير الحاضرة من مختلف القارات.

وتتواصل منافسات البطولة حتى الثامن عشر من شهر كانون الأول (ديسمبر) الحالي، حيث أقيمت مساء أمس مبارتين ضمن الدور ثمن النهائي، حيث جمعت الأولى منتخبي اليابان وكرواتيا، فيما التقت البرازيل مع كوريا الجنوبية، على أن تختتم منافسات الدور الثاني اليوم بمواجهتي المغرب وإسبانيا، والبرتغال وسويسرا، علما بأن منتخبات هولندا، الأرجنتين، فرنسا وإنجلترا حجزوا مقاعدهم في دور الثمانية.

وتلتف الجماهير العربية اليوم حول المنتخب المغربي في مواجهته لـ “الماتادور”، وذلك من أجل تحقيق حلم العرب بالمضي بعيدا في البطولة، بعد أن احتل “أسود الأطلس” صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط على حساب منتخبات كرواتيا، بلجيكا وكندا.

وقال لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم يزن العرب في حديثه لـ”الغد”: “إن الخسائر التي تعرضت لها المنتخبات الكبيرة مثل البرازيل، الأرجنتين وإسبانيا في الدور الأول، جعلت مهمة توقع البطل أمرا صعبا، مع انحسار المنافسة بين هذه المنتخبات حسب وصفه والأفضلية للأرجنتين”.

وأشار العرب إلى أن قطر شرفت جميع الدول العربية نتيجة الثبات على موقفها تجاه العقيدة الإسلامية، مؤكدا أن المنتخبات العربية كانت على الموعد بتحقيقها انتصارات مميزة، مع فقدانه للمنتخب الجزائري الذي غاب عن البطولة في اللحظات الأخيرة، وانبهاره من أداء المنتخبات الآسيوية”.

وتابع: “بعد خوضنا مباراة ودية مع إسبانيا مؤخرا، يتمتع لاعبو “اللاروخا” بمهارات عالية وميزتهم الأكبر هي الاستحواذ على الكرة أطول فترة ممكنة، إلى جانب سرعة الانتقال من الدفاع للهجوم، وأتوقع أن المغرب قادرة على تخطي إسبانيا والمنافسة بعيدا في البطولة، في ظل امتلاكها نجوما لامعة في أقوى الأندية الأوروبية”.

وبينت قائدة المنتخب الوطني لكرة القدم ميساء جبارة، أن المنافسة على اللقب قوية، مع توقعاتها بانحسار المنافسة بين 3 منتخبات وهي البرازيل، فرنسا وإنجلترا، نظرا للمستويات التي قدمتها تلك الفرق في البطولة.

ونوهت جبارة إلى أن المنتخب المغربي تنتظره مباراة صعبة أمام أبطال العالم 2010، والذي ينتهج أسلوب لعب فريد من نوعه رغم صغر سن أعمار لاعبيه، موضحة أن المغرب قادرة على مجاراة إسبانيا وتخطيها، شريطة عدم ارتكاب الأخطاء الفردية واللعب بواقعية بعدم المبالغة في الدفاع والهجوم.

ومن جهته، أوضح الملاكم محمد أبو جاجة، والحاصل على جائزة أفضل لاعب في بطولة آسيا مؤخرا، أن العرب قدموا مستويات مميزة هذا المونديال، وهو الأفضل في تاريخ المنتخبات العربية عبر تاريخ المسابقة حسب وصفه، مؤكدا أن المغرب قادرة على تحقيق المفاجأة وتجاوز إسبانيا في لقاء صعب اليوم.

وبين أبو جاجة أن تنظيم الحدث العالمي كان على أعلى المستويات، متوقعا حصول المنتخب الذي يشجعه البرازيل على الكأس، نظرا لما يمتلكه “السامبا” من نجوم مميزين، مع إمكانية منافستها من قبل الأرجنتين والبرتغال على اللقب.

وعبرت لاعبة المنتخب الوطني للترايثلون كارينا عثمان، عن إعجابها بحفل الافتتاح التي صنعته قطر في أول أيام البطولة، إلى جانب التنظيم المميز بشكل عام، متمنية وصول الأردن لهذا الحدث وتنظيمه بهذه الطريقة خلال سنوات مقبلة.

وكشفت عثمان التي تتابع المونديال بصورة متقطعة، عن أمنيتها بفوز المنتخب المغربي على إسبانيا وإسعاد الجماهير العربية، مؤكدة صعوبة توقع الفائز في النهاية لتقارب المستويات، مع حصرها المنافسة على اللقب بين منتخبي البرازيل والأرجنتين.

وأشار مقدم البرامج الإذاعية الزميل ركان شجراوي، إلى أن المغرب قادرة على مواصلة المفاجآت في البطولة، بإبعاد إسبانيا عن دور الثمانية، وذلك بعد أن أحرج “أسود الأطلس” نظيره “الماتادور” في النسخة الماضية من البطولة، وتعادلا بهدفين لمثلهما وقتها، مع تأكيده أن الحظوظ متساوية بين المنتخبين لخطف البطاقة قبل الأخيرة للدور المقبل.

وأعرب شجراوي عن أسفه لمغادرة منتخبات قطر، السعودية وتونس من الدور الأول، متمنيا تحقيق المنتخب البرازيلي اللقب رغم صعوبة المهمة نظرا للمفاجآت وأداء المنتخبات المشاركة في الدور الثالث.

وأضاف: “أكثر ما لفت انتباهي في المونديال هو محافظة قطر على العادات والتقاليد، إلى جانب التغطية المميزة من وسائل الإعلام العربية، وأكثر ما نفتقده في هذا التجمع هو عدم مشاركة حامل لقب اليورو العام الماضي المنتخب الإيطالي، الذي كان سيضيف نكهة جميلة نظرا لشعبيته في الوطن العربي.

للمزيد من أخبار المونديال  انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock