;
رياضة محلية

نجوم الكرة الأردنية يتجهون للاحتراف في الكويت والسعودية

خالد الخطاطبة

عمان– بدأت انظار الكثير من عشاق الكرة في الاردن تتجه نحو الكويت لمتابعة مسابقات الكرة الكويتية، وخاصة الدوري الكويتي الذي سيشهد في هذا العام اقبالا كبيرا من قبل الاردنيين لمتابعته.
ويأتي هذا التوجه للشارع الرياضي الاردني في ظل تواجد ثلاثة نجوم اردنيين سيظهرون في الموسم الحالي في صفوف ثلاثة فرق كويتية وهم رأفت علي المحترف في صفوف فريق الكويت، وعدي الصيفي المحترف في صفوف السالمية، وأنس بني ياسين المنضم حديثا لفريق القادسية الكويتي، الى جانب تواجد المدرب عبدالله ابو زمع الذي يعمل مساعدا لدراغان في الاشراف على تدريب فريق الكويت.
هذا العدد من اللاعبين وما يتمتعون به من شعبية في اوساط الشارع الكروي الاردني، دفع الكثيرين لرفع درجة الاستعداد لمتابعة المنافسات الكويتية، بل ان البعض راح يسأل عن برامج المسابقات ومواعيد المباريات وخاصة الدوري، فيما راح البعض الاخر يفتش عن القنوات التي ستنقل المباريات.
توجه الجمهور الاردني الى الكرة الكويتية بدأ فعليا من خلال تسليط الضوء على مباريات كأس ولي العهد، حيث شهدت مباريات البطولة متابعة جدية من عشاق رأفت علي وعدي الصيفي، بل ان مباراة السالمية والكويت جذبت اهتمام العديدين الذين راحوا يسألون عن النتيجة في اليوم التالي، وما اذا سجل رأفت او الصيفي في المباراة.
مباريات الدوري الكويتي ستشهد اقبالا غير مسبوق من جانب الجمهور الاردني خاصة مع انضمام بني ياسين الذي لم يشارك حتى الآن فريقه الجديد اي مباراة او تدريب بانتظار الانتهاء من مباراة المنتخب امام الصين الاسبوع المقبل قبل الالتحاق بالفريق.
واذا ما تحدثنا عن شغف الشارع الرياضي المحلي بمتابعة الدوريات العربية، فاننا نستطيع القول ان المنافسات الكروية الكويتية بدأت في مزاحمة المنافسات السعودية على استقطاب الجمهور الذي انحاز في الموسمين الماضيين الى الدوري السعودي الذي شهد احتراف عدد من نجوم الكرة المحلية أمثال حاتم عقل (الرائد) وأنس بني ياسين (نجران)، وشادي ابو هشهش (التعاون) ومحمد خميس وبشار بني ياسين (الحزم)، وجميعهم غادروا الدوري السعودي باستثناء شادي ابو هشهش الذي انتقل للاحتراف في صفوف فريق الفتح السعودي، قبل ان ينجح فريقا هجر والانصار السعوديين في التعاقد مع لاعبينا حازم جودت ومحمد منير.
عموما يتوقع ان تحظى منافسات الكرتين السعودية والكويتية بمتابعة اردنية بفضل النجوم الذين اتجهوا للاحتراف أملا في تحسين اوضاعهم المالية الى جانب عكس صورة حضارية عن اللاعب الاردني الذي بدأ يلفت الانظار اليه بفضل نتائج المنتخب الوطني في المشاركات الخارجية، الى جانب المشاركات الايجابية للاندية ايضا في المنافسات العربية والاسيوية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock