أخبار النجومالرياضة

نجوم في الوحدات مدعوون لملعب طوباس.. دوغلاس يلتحق بتدريبات الشباب.. العيساوي يغيب بسبب “كورونا”

عقوبة مالية جديدة بانتظار الجزيرة.. والحتاملة يبحث عن مستحقاته منذ 4 سنوات

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
نجوم في الوحدات مدعوون لافتتاح ملعب طوباس
وجهت إدارة نادي طوباس الفلسطيني، الدعوة لعدد من النجوم السابقين في فريق الوحدات لكرة القدم، لحضور حفل افتتاح ملعب النادي الشهر المقبل.
وتلقى النجوم رأفت علي وحسن عبدالفتاح وباسم فتحي وأحمد الياس ومحمود شلباية وعامر شفيع وعامر ذيب دعوة رسمية للمشاركة في هذا الاحتفال، إلى جانب مدير نشاط الكرة السابق في الوحدات زياد شلباية، وعضو اللجنة الفنية في الوحدات هيثم أحمد.
وأكد زياد شلباية في تصريح لـ”الغد” اعتذر عامر ذيب ومحمود شلباية وعامر شفيع عن عدم الحضور في الموعد المحدد خلال الفترة من 16 إلى 20 الشهر المقبل، بسبب ظروف خاصة، فيما وافق البقية على قبول الدعوة.
وأشار شلباية إلى أنه ونجوم الوحدات الذين تم دعوتهم، قاموا بارسال جوازات سفرهم إلى نادي طوباس، للبدء بإجراءات دخول الأراضي الفلسطينية يوم 16 الشهر المقبل.
وأكد شلباية حرص النجوم على تلبية الدعوة، في اطار الحرص على دعم الرياضة الفلسطينية، والحرص ايضا على دعم القضية الفلسطينية.
البرازيلي دوغلاس يلتحق بتدريبات شباب الأردن
التحق المحترف البرازيلي دوغلاس، بتدريبات فريق شباب الأردن لكرة القدم، لمشاركته منافسات دوري المحترفين في الموسم الكروي الحالي.
ووصل المحترف البرازيلي إلى عمان قبل 3 أيام، ومن ثم التحق في اليوم التالي بالتدريبات، قبل أن يقوم شباب الأردن بتقييمه أول من أمس بشكل رسمي، بحضور رئيس النادي سليم خير.
ويأمل شباب الأردن أن يشكل دوغلاس إضافة فنية للفريق، الذي يخوض اليوم مباراته الثانية بالدوري أمام فريق الحسين إربد.
يشار إلى أن الضائقة المالية، فرضت على نادي شباب الأردن تقنين التعاقدات المحلية والأجنبية، وبالتالي الحد من طموحات الفريق بالمنافسة على لقب الدوري.
إصابة لاعب العقبة العيساوي بـ”كورونا”
كشفت فحوصات “كورونا” التي خضع لها فريق شباب العقبة لكرة القدم، إصابة اللاعب أحمد العيساوي بالفيروس، وبالتالي الاحتجاب عن المباراة المقبلة أمام فريق السلط، بالجولة الثالثة من دوري المحترفين لكرة القدم.
ويخضع أحمد العيساوي حاليا، لفترة حجر وفق البروتوكول الصحي المطبق، قبل العودة لمشاركة فريقه التدريبات والمباريات.
وتخضع أندية المحترفين بشكل دوري لفحوصات “كورونا”، في اطار البروتوكول الصحي المطبق، بهدف حماية أركان اللعبة.
ويعاني مدربو أندية المحترفين في بعض الأحيان، من غيابات مفاجئة للاعبين النجوم عن مباريات الدوري، بسبب اكتشاف إصابتهم بفيروس كورونا.
الرمثا يصرف الرواتب ويعين العزايزة مديرا للفئات
قررت اللجنة المؤقتة لنادي الرمثا برئاسة عوني الزعبي، تعيين النجم السابق عيسى العزايزة، مديرا فنيا لفرق الفئات العمرية في النادي.
وأعلن الزعبي أن تعيين العزايزة جاء في اطار توجيه الاهتمام بشكل أكبر لفرق الفئات العمرية، التي تلعب دورا مهما في رفد الفريق الأول على مدار السنوات المقبلة.
كما قررت اللجنة المؤقتة، تعيين مجموعة من المدربين، لتولي تدريب فرق الفئات العمرية خلال المرحلة المقبلة.
إلى ذلك، سلمت إدارة الرمثا لاعبي فريق كرة القدم أول من أمس، رواتبهم الشهرية، في اطار السعي لضمان سير تدريبات الفريق وتحضيراته، استعدادا للمباريات المقبلة بدوري المحترفين.
وسلمت الإدارة أول من أمس، راتب شهر واحد للاعبين الذين يحصلون على رواتب شهرية مرتفعة، فيما تم صرف راتب شهرين للاعبين الشباب الذين يحصلون على رواتب منخفضة.
ووعدت اللجنة المؤقتة اللاعبين، بالعمل على تأمين راتب شهر آخر، قبل حلول عيد الفطر.
عقوبة تنتظر الجزيرة بسبب الطبيب
يتوقع أن تتخذ اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم قريبا، عقوبة بحق نادي الجزيرة، بسبب عدم وجود طبيب مع الفريق، في مباراتيه أمام الجليل والوحدات في الموسم الكروي الحالي.
وأبلغ اتحاد كرة القدم اللجنة المؤقتة في نادي الجزيرة، أنه قام بتحويل مخالفة عدم وجود طبيب مع الفريق في المباراتين أمام الوحدات والجليل، إلى اللجنة التأديبية لاتخاذ الإجراء اللازم.
ويتوقع أن تفرض اللجنة التأديبية عقوبة مالية على الجزيرة، بسبب الطبيب الذي يفترض أن يكون متواجدا مع الفريق في جميع المباريات.
بطاقة الانتقال تبعد محترف معان شحاته
لم يتمكن فريق معان لكرة القدم، من اشراك المحترف المصري عمرو شحاته، في المباراة التي جرت أول من أمس أمام فريق سحاب بدوري المحترفين، وذلك بسبب عدم وصول بطاقة انتقاله الدولية.
وكان المدير الفني لفريق معان ديان صالح، رسم خطة اللعب خلال التدريبات الأخيرة، على تواجد المحترف المصري في المباراة، قبل أن يتفاجأ في اللحظات الأخيرة، بعدم وصول البطاقة، وبالتالي ابعاده عن كشف المباراة أمام سحاب والتي انتهت بالتعادل 1-1.
4 سنوات على تقديم شكوى دون جدوى
كشف المدرب السابق في فريق الحسين إربد لكرة القدم عامر حتاملة، أنه ومجموعة من زملائه المدربين، تقدموا بشكوى ضد أنديتهم قبل 4 سنوات، دون أن يتمكنوا من الحصول على مستحقاتهم حتى الآن.
واعتبر الحتاملة أن هذه المماطلة وهذا التقصير بحق المدربين، هو نتاج لعدم جدية الاتحاد في تطبيق التعليمات، إلى جانب تهرب الأندية من مسؤولياتها بدعم من الاتحاد.
وأضاف: تقدمت بشكوى ضد نادي الحسين إربد قبل حوالي 4 سنوات، حيث تم الحكم لصالحي بمبلغ مالي، دون أن اتمكن من الحصول على المبلغ حتى الآن.
وأضاف: بعد صدور الحكم، حصلت على دفعة من المبلغ، قبل أن تبدأ عملية المماطلة الممتدة حتى الآن، خاصة بعد أن قام الاتحاد بتحويل الموضوع إلى الأندية نفسها.
وبين الحتاملة أن الاتحاد وضع الكرة في ملعب الأندية لدفع مستحقات المشتكين، على أن يتم معاقبة تلك الأندية في حال لم تدفع خلال مدة معينة، وهو ما لم يحدث على أرض الواقع، بعد أن تساهل الاتحاد في تطبيق التعليمات خدمة للأندية على حساب المشتكين.
وطالب الحتاملة اتحاد الكرة، بضرورة الزام الأندية بدفع المستحقات المالية للاعبين والمدربين، وعدم التساهل في تطبيق التعليمات إذا ما أراد التخفيف من عدد الشكاوى المقدمة ضد الأندية.
يشار إلى أن عددا كبيرا من اللاعبين والمدربين المشتكين، اعتبروا أن تساهل الاتحاد في تطبيق التعليمات، شجع الأندية على عدم الالتزام وصرف المستحقات.

كواليس النجوم

• لاعبو فريق السلط لكرة القدم، وقبل مباراتهم الأخيرة أمام فريق الجزيرة، تعاهدوا أن يكون ملعبهم صعبا على الخصوم، حيث يريد الفريق كامل النقاط في كل المباريات التي يلعبها على ملعبه مستفيدا من تدريباته على الملعب ذاته.
• مدربون في اتحاد الكرة، في فرق الواعدين، يحصلون على مبلغ 20 دينارا عن كل تدريب، على أمل أن يخصص لهم الاتحاد بعد تثبيتهم راتبا شهريا مقطوعا.
• أبدى متابعون ومحبون لفريق سحاب لكرة القدم، دهشتهم لتواضع مستوى الفريق في المباراة الأخيرة أمام معان بدوري المحترفين، والتي انتهت بالتعادل 1-1، متسائلين فيما إذا كان هذا الفريق هو نفسه الذي تعادل مع الفيصلي 2-2 في المباراة الأولى بالدوري.. الجهاز الفني لسحاب كان مندهشا كذلك لتراجع مستوى لاعبي الفريق في هذه المباراة.
• يقال إن مديرا فنيا لأحد أندية المحترفين، قام في بداية الموسم الكروي بوضع أحد اللاعبين الجيدين في الفريق على قائمة الإعارة، بسبب قيام هذا اللاعب بشتم المدرب بكلمة اعتقد اللاعب أنها لن تكون مفهومة للمدرب القادم من خارج الأردن.. المدرب التقط الكلمة وقام بتفسيرها، قبل أن يتخذ موقفا من اللاعب الذي ما يزال يعاني من تبعات هذه الكلمة.
• لاعبون في أندية المحترفين لكرة القدم، شكوا خلال شهر رمضان من عدم قدرتهم على متابعة مباريات الدوريات الأوروبية المهمة، ودوري أبطال أوروبا، والمباريات العربية القوية مثل الأهلي والزمالك التي جرت أول من أمس، وذلك بسبب مواعيد تدريباتهم اليومية التي تجري عند العاشرة مساء في أغلب الأيام.. نجوم أندية المحترفين منقسمون بشأن تفضيل التدريبات قبل أو بعد الإفطار.
• توقعات بأن تشهد الفترة المقبلة، توترا في العلاقة بين ناديين، بسبب صفقة انتقال جرت بداية الموسم، دون أن يتم تسديد متطلباتها المالية حتى الآن.
• استذكر النادي الفيصلي أول من أمس، الذكرى السنوية الرابعة لرحيل نجم الكرة الأردنية والفيصلاوية خالد عوض.. الفيصلي وعبر موقعه الرسمي استذكر رحيل “زيكو” الأردن، داعيا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.
• الاتحاد الكويتي لكرة القدم، عقد اجتماعا لبحث إجراء تعديل على خطة إعداد المنتخب الكويتي للتصفيات الآسيوية التي يشارك فيها أيضا منتخب النشامى.. تعديل خطة إعداد المنتخب الشقيق، تأتي بسبب إجراء تعديل على موعد انتهاء الدوري الكويتي.
• نجم كروي يحترف حاليا في إحدى دول الخليج، طلب من مؤسسته تمديد إجازته لمدة عام، أملا في تجديد عقده مع الفريق الخليجي الذي يحترف في صفوفه هذا الموسم.. المؤسسة رفضت التمديد، واشترطت تزويدها بعقد احترافي جديد للاعب للموسم المقبل، مقابل موافقتها على تمديد العقد. يشار إلى أن عددا من نجوم المنتخب المحترفين في الخارج، يسعون لتمديد عقودهم، أو البحث عن فرص احتراف خارجية جديدة، بدلا من العودة للعب في الدوري المحلي.
• فريق الشرطة العراقي لكرة القدم، الذي يتواجد فيه المدرب الأردني هيثم الشبول، خسر أول من أمس أمام فريق الاستقلال الإيراني بنتيجة 0-3، في المباراة التي أقيمت في جدة، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا، ليتذيل الشرطة المجموعة بدون نقاط. يشار إلى أن فريق الشرطة يضم ايضا في صفوفه المحترف السوري فهد يوسف الذي سبق له الاحتراف في فريقي الجزيرة والوحدات.
• إدارات في أندية المحترفين لكرة القدم، بدأت مفاوضات مع عدد من اللاعبين والمدربين المشتكين، لإقناعهم بالتنازل عن جزء من مستحقاتهم المالية، وإلغاء الشكاوى، مقابل حصولهم على جزء من مستحقاتهم وفق تسوية مالية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock