أخبار النجوم

نجوم منتخب قطر يتحدثون لـ”فيديو الغد” عن الجمهور الأردني.. شفيع “رجل المباراة”

الجزيرة يقترب من ضم محترف أوغندي.. اللوزي مدربا للحكمات.. الرمثا يحتج والعجلوني ينتقد رؤساء الأندية في الاتحاد

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
نجوم منتخب قطر يشكرون الجمهور الأردني “فيديو”
وجه نجوم منتخب قطر لكرة القدم الفائز بلقب كأس آسيا 2019، الشكر للجمهور الأردني الذي آزرهم خلال مجريات البطولة الآسيوية، التي اختتمت مؤخرا في الإمارات وسط ترتيبات أنيقة من المنظمين.
وعبر النجوم سعد الشيب والمعز علي وبسام الراوي وعاصم مدبو في حديث المصور لـ”فيديو الغد”، عن بالغ إمتنانهم للجمهور الأردني الذي ساندهم، كما نالت جريدة “الغد” الشكر لتغطيتها للبطولة.
لمتابعة ما قاله نجوم منتخب قطر، زوروا موقع “الغد” الإلكتروني لسماع الحديث بالصوت والصورة.


شفيع “رجل المباراة” في لقاء الفيحاء والاتفاق
نال حارس المرمى الأردني عامر شفيع، لقب رجل مباراة فريقه الفيحاء أمام فريق الاتفاق، في المباراة التي أقيمت أول من أمس، ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي، وانتهت بالتعادل 1-1.
وجاء اختيار شفيع، بعد تألقه اللافت في المباراة، ونجاحه في ابعاد أكثر من كرة صعبة، كان أخطرها في الدقائق الأخيرة عندما تعملق في ابعاد كرة وضع عامر كامل خبرته في إبعادها، وبالتالي انقاذ فريقه من الخسارة.
وحظي عامر بعد المباراة بعبارات الإطراء والإشادة، بعد المستوى المتميز الذي قدمه.
الاتحاد يبعد هبة ويعين اللوزي مدربا للحكمات وسط احتجاج
عين اتحاد كرة القدم الحكم السابق عبدالرزاق اللوزي مدربا للحكمات، بدلا من هبة العابد التي تم ابعادها، وسط حالة من احتجاج عدد من الحكمات اللواتي استغربن إقدام خبير التحكيم في اتحاد الكرة الدنماركي لارسن على هذه الخطوة.
وأبدت عدد من الحكمات احتجاجهن على هذه الخطوة، مطالبات بالإبقاء على هبة مدربة، كونها قريبة من الحكمات، كما أنها سيدة تعتبر الأقرب اليهن.
وقالت إحدى الحكمات: “هبة العابد هي محاضرة تحكيم دولية وآسيوية، وتملك المؤهلات الكافية للقيام بتدريب الحكمات”.
الرمثا يحتج على التحكيم
كشف نادي الرمثا، عن توجهه لتقديم شكوى رسمية لاتحاد الكرة ضد التحكيم في مباراة الفريق الأخيرة أمام الصريح بدوري المحترفين التي اقيمت أول من أمس، وانتهت بخسارة الرمثا 0-1.
وأشار رئيس اللجنة الرياضية في الرمثا الدكتور راتب الداود، إلى أن ناديه سيحتج على أداء الحكم بسبب عدم احتساب ركلتي جزاء للرمثا في المباراة، معتبرا أن التحكيم لم يرتق للمستوى المطلوب.
العجلوني ينتقد تواجد رؤساء الأندية في مجلس اتحاد الكرة
انتقد رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، تواجد رؤساء أندية المحترفين في مجلس إدارة اتحاد الكرة، معتبرا أن ذلك لا يخدم الأندية اطلاقا، بل يساهم في التأثير عليها سلبا.
وأشار العجلوني في تصريح لـ”الغد”، إلى أن رؤساء أندية الوحدات والجزيرة وشباب الأردن يوسف الصقور ومحمد المحارمة وسليم خير، لم يدافعوا اطلاقا عن مصالح أندية المحترفين، لأنهم في مجلس الاتحاد ولن يفعلوا إلا ما يرضي الاتحاد وليس الأندية.
وكشف العجلوني عن توجهه لإرسال كتاب رسمي إلى اتحاد الكرة، يطلب فيه مقابلة سمو الأمير علي بن الحسين.
وأضاف: “سبق وأن طلبت مقابلة سمو رئيس الاتحاد الذي طلب من المجلس أن يبلغني في أول اجتماع، ولكن دون أن أحصل على رد من أمانة السر”.
وقال: “راجعت أمين عام اتحاد الكرة سيزار صوبر، للاستفسار عن سبب عدم دعوتي خلال الاجتماعات الماضية لمجلس إدارة الاتحاد، ليأتي الرد بأن المجلس لا يعلم بحضور سمو الأمير إلا في اللحظات الأخيرة”.
وتساءل رئيس نادي الصريح، عن قيام اتحاد الكرة بدعم كل فئة من فرق الفئات العمرية بألفي دينار، رغم أن سمو الأمير علي وجه بصرف 15 ألف دينار لكل فئة.
واختتم العجلوني حديثه بالتأكيد على أن نادي الصريح يسير خلف سمو الأمير علي قائد إنجازات الكرة الأردنية.
ذيابات يقود القادسية السعودي للفوز وانتصار لسلطان
حقق فريق القادسية للشباب، فوزا ثمينا على فريق الاتحاد بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت أول من أمس، ضمن منافسات بطولة دوري الشباب.
ونجح إسلام في قيادة فريقه للفوز في ثاني مباراة يقودها، حيث بدأ بوضع بصماته على الفريق، وسط إطراء وإشادة إدارة القادسية التي تحدثت لذيابات عقب المباراة، وأكدت له ثقتها بقدراته على تحقيق نتائج جيدة للفريق.
يشار إلى أن القادسية سيلتقي فريق الاتفاق في لقاء الديربي.
كما حقق فريق النصر للشباب الذي يدرب حراس مرماه الأردني خالد سلطان، الفوز على فريق الاتفاق بنتيجة 3-1، في اطار منافسات دوري الشباب. ويعتبر سلطان من مدربي الحراس المعروفين في السعودية، في ظل تواصل عمله هناك منذ سنوات.
مكافآت مجزية للسلطية واليعقوبي” يستفزهم”
أصرت إدارة نادي السلط، على توجه لاعبي فريق كرة القدم من ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة إلى مقر النادي في السلط مباشرة بعد مباراة أول من أمس بدوري المحترفين، والتي انتهت بفوز السلط 2-1.
ورفضت الإدارة مغادرة اللاعبين إلى منازلهم، وأصرت على توجههم لمقر النادي، لمشاركة الجمهور احتفالاتهم الكبيرة بهذا الفوز الثمين.
ووعد رئيس النادي اللاعبين، بمكافآت مالية مجزية، ستصرف في اقرب وقت.
إلى ذلك كشف الجهاز الفني للفريق بقيادة أسامة قاسم وعدد من اللاعبين، أن تصريحات مدرب الوحدات قيس اليعقوبي قبل المباراة استفزتهم، وأعطتهم دافعا معنويا أكبر، وإصرارا على تحقيق الفوز.
وأبدى نجوم السلط، إستغرابهم من قيام اليعقوبي، بتحويل المؤتمر الصحفي لمباراة الوحدات والكويت بدوري أبطال آسيا، للحديث عن مباراة السلط، ووصفها بأنها حياة أو موت، معتبرين أن هذا التصريح الذي لم يكن في مكانه، إستفزهم وخلق لديهم روح التحدي التي ساعدتهم على تحقيق الفوز.
كما ساهمت هذه التصريحات في وضع لاعبي الوحدات تحت الضغط، وساهمت في رفع درجة التوتر لدى الجماهير، وهو ما انعكس على المدرجات.
الحافي إلى اوزبكستان وحسونة ودرويش إلى تايلند
وصل مقيّم الحكام الأردني اسماعيل الحافي إلى العاصمة الأوزبكية طشقند، بناء على تكليف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ليكون مقيّما لطاقم حكام مباراة فريقي باختاكور الأوزبكي والقوة الجوية العراقي، في اطار الدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا والتي تقام يوم 12 الحالي. كما ينتظر أن يصل إلى تايلند اليوم الأردنيان عوني حسونة وناصر درويش، لتولي مهمة تقييم حكام مباراتين تقامان هناك.
وسيغادر الثلاثي الحافي وحسونة ودرويش بعد إنتهاء مهمتهم في أوزبكستان وتايلند، إلى ماليزيا في مهمة أخرى.
الجزيرة يستعد لاستقبال مهاجم أوغندي ويعيد النظر بالمطران
يستعد نادي الجزيرة، لاستقبال محترف أوغندي يلعب في مركز قلب الهجوم، وذلك لاختباره قبل التعاقد معه رسميا.
كما يواصل الجزيرة البحث عن محترف آخر، لتعزيز صفوف الفريق.
كما يدرس الجزيرة إعادة النظر بالمحترف الفلسطيني إسلام المطران، بداعي أن اللاعب يتقاضى راتبا كبيرا دون تشكيل الإضافة المطلوبة.الجزيرة ينتظر أن يكون التقى يوم أمس مع المدرب الكرواتي، لبحث أسباب الخسارة الأخيرة أمام الأهلي، ومناقشة بعض التفاصيل الفنية والتبديلات التي جرت في المباراة.

كواليس النجوم

• المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم قيس اليعقوبي، وفور نهاية مباراة فريقه أمام السلط أول من أمس، توجه إلى غرفة اللاعبين ليبلغهم أنها المرة الأخيرة التي يراهم فيها، معلنا أنه سيغادر الفريق، متمنيا لهم التوفيق…المدرب خرج من غرفة الغيار إلى المؤتمر الصحفي ليعلن استقالته من منصبه…إدارة نادي الوحدات استدعت الجهاز الفني مساء يوم أمس، لوضع النقاط على الحروف.
• فريق سلام زغرتا الذي يدرب حراس مرماه الأردني عبدالرؤوف الكتة، تعادل سلبا مع الأخاء الأهلي بدون أهداف في المباراة التي أقيمت أول من أمس، ضمن منافسات الدوري اللبناني.
• المحاضر الدولي والآسيوي نهاد صوقار، يتواجد حاليا في قطر، بدعوة من اللجنة الفنية في الاتحاد القطري لكرة القدم، لحضور ورشة نقاشية حول مخططات الاتحاد القطري الذي تربطه علاقة قوية بصوقار صاحب الخبرة الكبيرة في مجال التخطيط والمحاضرات والإشراف على الدورات.
• خسارة فريق الجزيرة في أول مباريات الفريق في مرحلة الاياب، دفعت الجمهور للمطالبة بإعادة ترتيب البيت الداخلي، ومحاولة تصويب الكثير من الأخطاء التي حصلت في النادي في الفترة الأخيرة، خاصة فيما يتعلق بالتغييرات الفنية.
• اللجنة المؤقتة في نادي الرمثا، تعقد اجتماعا يوم غد الإثنين، لمناقشة أوضاع فريق كرة القدم، ومواصلة التحضير لانتخابات النادي التي تجرى يوم الثاني من الشهر المقبل.

المحاضر الآسيوي نهاد صوقار- (من المصدر)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock