أخبار النجومالرياضة

نجوم يؤسسون مجموعة “لعيبة الأردن” لتداول سلبيات تأخير الموسم

هايل يطلق مشروع الأكاديمية.. التعمري يفتح شهية اللاعبين للاحتراف.. الزواهرة يعود.. بهاء يسعى للاحتراف

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
“لعيبة الأردن” يجتمعون لتوضيح أضرار التأجيل وأحدهم يتحدث عن السجن
أنشأ عدد من نجوم الكرة الأردنية، مجموعة “جروب” فيما بينهم، لتبيان سلبيات إقامة دوري المحترفين في الموسم المقبل ابتداء من شهر شباط (فبراير) المقبل، معتبرين أن اللاعب سيكون الضحية الكبرى لهذه الخطوة.
واجتمع اللاعبون في “جروب” على “واتس أب”، قبل أن يطلبوا من النجم السابق حاتم عقل، ليكون متحدثا باسمهم، ويقوم بنقل وجهة نظرهم إلى اتحاد كرة القدم عبر الإعلام.
وفي تصريح لـ”الغد”، أشار عقل إلى أن مجموعة من اللاعبين الحاليين، أسسوا مجموعة على “واتس أب”، يتبادلون فيها سلبيات تأجيل الدوري، ومطالبين بضرورة أخذ ملاحظاتهم بعين الاعتبار.
ولفت عقل إلى أن أحد اللاعبين، توقع أن تتسبب هذه الخطوة في الزج ببعض اللاعبين في السجن، في ظل توقيع هؤلاء اللاعبين على شيكات وكمبيالات وقروض، يتم تسديدها من رواتب الاحتراف.
وأضاف: “هناك لاعبون يعتمدون في دخلهم على عائدات الاحتراف، وبالتالي فإن إيقاف المنافسات حتى شهر شباط (فبراير)، سيدفع الأندية لإيقاف الرواتب، ما يخلق مشكلة للاعبين الذين لن يكون بمقدورهم الإيفاء بالتزاماتهم”.
هايل يبدأ أولى الخطوات في مشروعه الجديد
باشر نجم المنتخب الوطني والنادي الفيصلي السابق، والمدرب الحالي في المنتخب الوطني أحمد هايل، أولى خطوات العمل الفعلي بأكاديميته الجديدة، بإعلان فتح باب التسجيل في دورة تدريب وتعليم مهارات كرة القدم للفئة العمرية من 5 إلى 12 عاما ذكورا وإناثا.
وانشغل هايل في الأشهر الماضية، في بناء أكاديمية جديدة في منطقة مرج الحمام، تشتمل على ملاعب وغرف غيار لاعبين وكافتيريا ومكاتب، وجميع المرافق التي يحتاجها اللاعب الواعد؛ حيث تم الانتهاء من البناء بشكل كامل.
وينتظر أن تبدأ أولى دورات التدريب في أكاديمية وملاعب أحمد هايل الدولية بعد عطلة عيد الفطر السعيد، قبل أن يتم التجهيز لإقامة حفل افتتاح رسمي كبير.
وكان اللافت في أكاديمية هايل، استهداف الفئة العمرية من 5 إلى 12 عاما فقط، في رؤية خاصة بالنجم والمدرب هايل، تتمحور في إمكانية اكتشاف مواهب في هذه الفئة قابلة بشكل كبير للتطوير والصقل.
وانتهى هايل أيضا من تعيين كادر متخصص من المدربين الذين يتولون تدريب الأطفال تحت إشرافه.
عدنان حمد برفقة نجوم العالم في افتتاح ستاد الوكرة المونديالي
تواجد المدير الفني السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، ضمن وفد نجوم كرة القدم في العالم، الذين تابعوا افتتاح ملعب الوكرة المونديالي الذي يستضيف مباريات مونديال قطر 2022.
وتابع حمد برفقة نجوم قدامى أمثال رود خوليت وروبرتو كارلوس وكافو وفرناندو هيرو، مباراة نهائي كأس أمير قطر التي انتهت بفوز الدحيل على السد بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت على الملعب معلنة افتتاحه الرسمي.
الزواهرة يعود إلى عمان
عاد اللاعب إبراهيم الزواهرة إلى عمان، قادما من الكويت، بعد انتهاء مشواره الاحترافي في صفوف فريق نادي الفحيحيل الكويتي.
ولعب الزواهرة كلاعب محترف أردني في الفريق الكويتي، إلى جانب المحترف الأردني الآخر منذر أبو عمارة، بدون أن يتمكنا من مساعدة فريقهما بالهروب من شبح الهبوط.
وينتظر أن يدرس الزواهرة خطوته المقبلة، التي تتجه للبحث عن فرص احتراف جديدة في الخارج.
نجوم الكرة القدامى يستعرضون في إربد
استعرض عدد من نجوم كرة القدم المحلية القدامى يوم الخميس الماضي، مهاراتهم في مباراة خماسي الكرة التي استضافها ملعب نادي الحسين إربد، في لقاء تكريم لروح “عقيد” مشجعي الحسين إربد محمد شاهر ارشيدات “أبو الشاهر”.
المباراة التي جمعت فريقي قدامى هيئة شباب إربد وفريق جمعية تضامن الزمن الجميل، أقيمت برعاية الدكتور أحمد هزاع البطاينة، وبحضور رئيس الجمعية حسونه يدج، وانتهت بالتعادل 3-3.
ومثل فريق الجمعية الذي يدربه فايز يوسف، كل من راتب الداوود وعصام صادق وموسى شتيان وحسين الشناينة ورفيق جودت ونارت يدج ونضال عبد المجيد وعامر منيب ومحمد بلص، فيما مثل لاعبي هيئة شباب إربد الذين أشرف على تدريبهم محمد حسين كل من زيد علوة وكمال الخاروف وأحمد صبح وفوزي عثمان وماهر عثمان ومنتصر ست أبوها وأمين رمضان وزياد نمراوي ومأمون العمري ومحمد البكار.
تألق التعمري في قبرص يفتح شهية نجومنا الشباب
كشف مسؤولون في أندية المحترفين، أن التألق اللافت للاعب موسى التعمري في فريق ابويل القبرصي لكرة القدم، وحصوله على العديد من الجوائز والتي كان آخرها الفوز بأفضل محترف في الدوري القبرصي، فتحت شهية اللاعبين الشباب الصاعدين بقوة، لخوض تجارب احتراف مشابهة.
ولفت مسؤولون إلى أن لاعبين شبابا أمثال عمر هاني ومحمد عبدالمطلب “بوغبا” ومحمد بني عطية ويوسف أبو جلبوش وغيرهم من نجوم المنتخب الأولمبي، بدؤوا يفكرون جديا بالبحث عن فرص احتراف مشابهة، لا سيما وأنهم يملكون القدرات الفنية لذلك.
أحد المسؤولين أكد أيضا أن الأندية لن تقف عائقا أمام اللاعبين، في حال تلقوا عروضا خارجية جيدة.
بهاء عبدالرحمن يسعى لتجربة احتراف جديدة
يسعى لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم بهاء عبدالرحمن، لخوض تجربة احتراف جديدة في أحد أندية الخليج العربي.
وأبلغ بهاء النادي الفيصلي، أنه ربما يكون هناك عرض من أحد أندية الخليج بعد عطلة عيد الفطر.
وكان بهاء أنهى قبل أسابيع فترة احترافه في فريق نادي قطر القطري، في انتظار تحديد الوجهة التالية.
يشار إلى أن بهاء يرتبط حاليا مع الفيصلي الذي لن يمانع في احتراف لاعبه مجددا، لا سيما في ظل توقف فترة المنافسات المحلية حتى شهر شباط (فبراير) المقبل.

كواليس النجوم

• فرحة كبيرة عاشها عامر شفيع ورفاقه في فريق الفيحاء السعودي يوم الخميس الماضي، بعد الهروب رسميا من شبح الهبوط إلى أندية الدرجة الأولى، بعد الفوز الكبير على الوحدة بنتيجة 5-2، وبالتالي رفع رصيد الفيحاء إلى 32 نقطة في المركز 12 بدوري المحترفين الذي اختتم رسميا.. أداء شفيع مع الفيحاء، دفع أندية سعودية لإبداء اهتمامها بضمه في الموسم المقبل، في انتظار ما ستسفر عنه المفاوضات…الفيحاء أدان لمدربه الجزائري نور الدين زكري الذي تسلم الفريق في وقت متأخر، ونجح بإنقاذه من شبح الهبوط.
• كل لاعب من لاعبي الفيصلي تسلم يوم الأربعاء الماضي مبلغ 1001 دينار، مكافأة الفوز على البقعة بدوري المحترفين..الفيصلي حدد مبلغ 201 دينار لكل لاعب مكافأة التأهل إلى الدور نصف النهائي بكأس الأردن.
• مسؤول في أحد أندية المحترفين، استمزج رأي المدرب الوطني عبدالله القططي، بشأن إمكانية تولي تدريب الفريق في الموسم المقبل.
• اللاعب محمد أبو زريق الذي اختتم مشواره الاحترافي مع فريق نادي نجران السعودي، ينتظر أن يعود إلى عمان اليوم أو يوم غد.. أبو زريق بات تحت أنظار أكثر من ناد محلي سبق وأن أبدى رغبة باستقطابه.
• اتحاد كرة القدم، يواصل ترتيب البيت الداخلي، خاصة فيما يتعلق بإنهاء عقود موظفين، أو نقل موظفين إلى أماكن أخرى.. آخر التنقلات الداخلية أصابت دائرة التحكيم، حيث تم نقل موظفتين من دائرة الحكام إلى دائرة أخرى.
• المكافآت المالية الكبيرة جدا، انهالت على لاعبي فريق النصر السعودي بعد فوزهم الخميس الماضي بلقب دوري المحترفين السعودي… اللاعبون حصلوا على مكافآت من الأمير الوليد بن طلال، ومكافآت مالية من أعضاء الشرف والرجال الداعمين والمحبين للنادي، ناهيك عن مكافآت النادي القيمة أيضا…على سبيل المثال كل لاعب من لاعبي النصر حصل في المباراة قبل الأخيرة بالدوري أمام الحزم على مكافأة الفوز التي بلغت 100 ألف ريال سعودي أي ما يعادل 19 ألف دينار أردني.. كما حصل كل لاعب بعد الفوز في المباراة الأخيرة على الباطن على 250 ألف ريال أي ما يعادل 48 ألف دينار أردني.. أحد نجوم الكرة الأردنية كان يتابع هذه الأرقام بحسرة.
• مدرب فريق الأهلي لكرة القدم جمال محمود، اعترف بخطأ إشراك الفريق الأول في المباراة الأخيرة أمام الوحدات بالكأس والتي انتهت بخسارة كبيرة بنتيجة 1-5، مشيرا إلى أن فريقه لم يتدرب بعد مباراة البقعة بالدوري، إلا تدريبا واحدا، بعد أن عاش اللاعبون نشوة الثبات بدوري المحترفين، على حساب مشاركتهم بالكأس.. الأهلي يتوقع أن يزج بلاعبي الصف الثاني في المباراة المقبلة أمام الوحدات في إياب دور الثمانية ببطولة الكأس.
• أندية البتراء وكفرراكب والقادسية، تواصل مطالبتها اتحاد الكرة بصرف مستحقاتها المالية نظير المشاركة بدوري الناشئات لكرة القدم…إلى ذلك تواصل لاعبات فريق نادي البتراء لكرة القدم نشاطهن الاجتماعي في رمضان، من خلال توزيع وجبات الطعام على الأيتام خلال الشهر الفضيل.. اللاعبات ووفق رئيس نادي البتراء نعمان عيد، يحرصن أسبوعيا على القيام بجولات على منازل الأيتام لإيصال وجبات الإفطار في خطوة تؤكد حرص النادي على القيام بمسؤولياته الاجتماعية إلى جانب نشاطه الرياضي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock