أخبار النجومالرياضة

نجوم يناشدون إعفاءهم من واجبات في المولات والمستشفيات.. الصريح يبعد أوليفيرا

"الأوبئة" تغادر النادي احتجاجا.. عقل يستعد لمغادرة العقبة.. هاشتاغ الفيصلي يجتاح المواقع.. صلاح يستعين بأنس

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
نجوم كرة يناشدون إعفاءهم من واجبات في “المولات والمخابز”
تلقى عدد من نجوم كرة القدم الأردنية من لاعبين ومدربين، تعليمات من إدارات المؤسسات التي يعملون فيها، بضرورة الالتحاق بعملهم بشكل كامل، وتطبيق ما يطلب منهم في المولات والمخابز والمستشفيات وعدد آخر من المؤسسات.
واعتبر نجوم معروفون في كرة القدم الأردنية، من مختلف الأندية، أن الواجبات التي انيطت بهم، قد تسبب لهم الإحراجات والمشاكل نتيجة الاحتكاك مع الجماهير بشكل مباشر وكبير، إلى جانب التأثير سلبا على تدريباتهم واستعداداتهم لمنافسات دوري المحترفين لكرة القدم.
وأشار لاعبون، إلى أن أنديتهم سبق وأن طالبت بتفريغهم، وأن مؤسساتهم تتعاون معهم بشكل كبير يستحق الشكر، ولكن في بعض الأحيان يتم الضغط عليهم كما هو حاصل في هذه الأيام التي تشهد تكليفهم بمهمات.
وتحاول الأندية المتضررة من هذا التكليفات، بمخاطبة المؤسسات المعنية، لإقناعها بضرورة التخفيف عن اللاعبين المشاركين بدوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى، خاصة وأن اتحاد الكرة برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، سبق وأن خاطب المؤسسات لتفريغ لاعبيها لدوري المحترفين الذي ما تزال منافساته قائمة.
يشار إلى أن المتضررين من قرار إلزامهم بالتوجه للعمل في المؤسسات والمولات والمباني والمستشفيات، يعتبرون من خيرة نجوم الكرة بالأردن.
الصريح يبعد المحترف العاجي أوليفيرا لأسباب غير فنية
أعلن نادي الصريح، إبعاد المحترف العاجي في فريق كرة القدم أوليفيرا، لأسباب بعيدة عن المستوى الفني.
وأكد رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، أن الإدارة قررت ابعاد اللاعب عن الفريق، بسبب ارتكابه لبعض المخالفات التي سيتم رفعها لاتحاد كرة القدم في الساعات المقبلة، تمهيدا لإعلان فسخ عقده رسميا.
وفضل العجلوني عدم الافصاح عن الأسباب والتفاصيل التي دفعت النادي لإبعاد المحترف العاجي، مكتفيا بالتأكيد أن هذا القرر ليس بسبب المستوى الفني للاعب، وإنما لبعض التصرفات التي حدثت، خاصة فيما يتعلق بالشتائم التي وجهها اللاعب لرئيس النادي.
العجلوني كشف ايضا عن خروج اللاعب صهيب ذيابات من كشوفات الفريق، علما أن اللاعب سبق وان انضم للصريح قادما من الرمثا.
انتهاء عقد حاتم عقل مع شباب العقبة
ينتظر أن يعود نجم الكرة الأردنية السابق، والمدرب الحالي حاتم عقل إلى عمان في الفترة القريبة المقبلة، بعد انتهاء عقده مع نادي شباب العقبة.

المدرب حاتم عقل- (أرشيفية)


وسبق وأن وقع عقل على كشوفات النادي، للعمل مديرا فنيا لفرق الفئات العمرية التي تحظى باهتمام كبير من قبل الإدارة.
وأكد عقل في حديثه لـ”الغد”، أنه سيعود للاستقرار في عمان، بعد أن اقام في الفترة الماضية في مدينة العقبة بسبب عمله كمدرب لفرق الفئات بالنادي، إضافة إلى اشرافه على تدريب احدى الأكاديميات المعروفة هناك.
واعتبر عقل أن الغاء دوري الفئات، وقرار الحكومة بإغلاق الأكاديميات دفعه لعدم تجديد العقد، وبالتالي العودة إلى العاصمة.
وأثنى عقل على إدارة نادي شباب العقبة برئاسة رجب درويش، واهتمامها الكبير بفرق الفئات العمرية رغم الضائقة المالية، معتبرا أن النادي يبدي اهتماما كبيرا بفرق الفئات، ما يجعل نادي العقبة من الفرق المترشحة لاكتشاف مواهب كروية أردنية قادمة، قد تثري المنتخبات الوطنية والفريق الأول.
هاشتاغ جمهور الفيصلي يغزو صفحات التواصل
أصدر عدد من جماهير النادي الفيصلي هاشتاغ، يطالبون فيه التدخل لإنقاذ النادي الذي يعيش حالية فترة تراجع في الأداء والنتائج.
وما أن تم نشر الهاشتاغ على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تم تداوله بشكل كبير جدا، ليصل عدد مشاهداته إلى رقم كبير.
وتعيش جماهير النادي حاليا، فترة من الغضب بسبب تدهور نتائج الفريق، ما دفعهم لإطلاق هذا الهاشتاغ، مع مطالبات ايضا لوزارة الشباب بفتح باب العضوية.
وكانت مجموعة من الجماهير توجهوا إلى مقر النادي، حيث قاموا بخط بعض العبارات.
لاعبو الحسين إربد يستعدون للفيصلي بحفل شواء
يستعد لاعبو فريق الحسين اربد لكرة القدم، للتوجه إلى منطقة الأغوار اليوم، لتنظيم حفل شواء ترفيهي، في اطار سعي الإدارة لرفع معنويات اللاعبين، استعدادا لمباراة السبت المقبل أمام الفيصلي بدوري المحترفين.
وأبلغت الإدارة الفريق بتنظيم هذه الرحلة، لتغيير الأجواء، وإخراج اللاعبين من اجواء التدريبات والمباريات.
وواجهت فريق الحسين مشكلة برزت يوم أمس، تتمثل في استدعاء اتحاد الكرة الفريق لإجراء فحص كورونا اليوم في عمان، الأمر الذي دفع الجهاز الإداري للفريق، بالطلب من الإدارة ضرورة التواصل مع اتحاد الكرة، لإقناعه بإجراء الفحص في مدينة اربد وليس في عمان، وذلك لإتاحة المجال أمام الفريق للقيام بهذه الرحلة.
إصابة مدرب حراس الحسين إربد بكورونا
كشفت الفحوصات التي خضع لها مدرب حراس مرمى الحسين اربد لكرة القدم زياد النمرات، اصابته بفيروس كورونا المستجد.
ورغم أن فحص فريق الحسين حدد اليوم، وفق برنامج اتحاد كرة القدم، الا أن النمرات شعر ببعض الأعراض أول من أمس، ما دفعه للتوجه إلى أحد مراكز الفحص الخاصة، ليكتشف اصابته بالفيروس.
وبدأ النمرات الذي يعتبر من مدربي حراس المرمى المظلومين، مقارنة بأدائه المتميز، فترة الحجر المنزلي، ما يعني تغيبه عن مباراة فريقه المقبلة أمام الفيصلي، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر بدوري المحترفين.
“الأوبئة” ترفض فحص لاعبي الأولى وتغادر احتجاجا
غادر ممثلو لجنة الأوبئة يوم أمس، مقر نادي اليرموك، احتجاجا على الحالة العصبية التي أبداها لاعبون ومدربون وإداريون لعدد من أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، بسبب تأخر اجراء فحص كورونا للاعبين وفق ما كان مقررا.
وكانت 4 أندية بدوري الدرجة الأولى، تواجدت يوم أمس في مقر نادي اليرموك، لإجراء فحص كورونا، قبل أن يعودوا دون اجراء الفحص، بسبب الأحداث التي رافقت التجمع، ومغادرة لجنة الأوبئة.
القصة بدأت عندما تم الاتفاق على بدء عملية الفحص للأندية الأربعة في مقر نادي اليرموك، عند الساعة 11 صباحا تقريبا، لتتأخر لجنة الأوبئة في الحضور، الأمر الذي أثار ضجر اللاعبين والمدربين والإداريين.

مدرب حراس مرمى فريق الحسين زياد النمرات- (من المصدر)


لجنة الأوبئة حضرت تقريبا عند الثانية عشرة، ولكنها اكتشفت انها لم تصطحب معها بعض المستلزمات للفحص، وطلبت الانتظار لحين الذهاب لإحضار هذه المعدات، لتفقد الأندية اعصابها، خاصة وانها كانت ترغب للذهاب إلى تدريباتها، استعدادا للمباريات التي تنطلق يوم غد بدوري الدرجة الأولى.
عصبية اللاعبين وتذمرهم، دفع لجنة الأوبئة لمغادرة النادي دون اجراء الفحوصات، احتجاجا على ما جرى، وهو الأمر الذي اثار ايضا سخط الأندية.
نادي اليرموك قام بوضع اتحاد الكرة بصورة ما جرى، ليتم البحث عن تحديد موعد جديد لإجراء الفحص، وهو أمر ربما لن يكون قريبا، ما يدفع هذه الأندية لخوض مباريات الجولة الرابعة بالدوري بدون فحوصات، إلا في حال جرت فحوصات اليوم، وتم الاستعجال في استخراج النتائج.
صلاح يستعين ببني ياسين في دورة التدريب “ايه”
استعان المدرب طارق صلاح، بنجم المنتخب الوطني المحترف في فريق المرخية القطري أنس بني ياسين، في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول “ايه”، التي يشرف عليها المحاضران الآسيويان صالح دغش وديان صالح.
طبيعة استعانة صلاح بأنس بني ياسين، جاءت من خلال الطلب من أنس ارسال فيديو، يتحدث فيه عن معسكرات المنتخبات الوطنية والأندية، وما يرافقها من تدريبات.
كما تحدث أنس عن أهمية المعسكر بالنسبة للاعب، لرفع تركيزه الذهني، لافتا في نفس الوقت أن هناك معسكرات تدريبية مملة، ولكن يتوجب على اللاعب التكيف معها لمصلحته ومصلحة فريقه.
بني ياسين تحدث في تفاصيل أخرى في الفيديو الذي تم عرضه في الدورة أمام المشاركين.
ولاقت هذه الخطوة اشادة المشاركين والمحاضرين، الذين اثنوا بشكل لافت على كلام بني ياسين، ما اعتبر اثراء للدورة.
مدرب حراس الوحدات يغادر المستشفى ويستريح في المنزل
غادر مدرب حراس مرمى فريق الوحدات لكرة القدم علي محمود المستشفى قبل عدة ايام، بعد أن اضطر لدخوله عقب اصابته بفيروس كورونا المستجد.
وطرأ تحسن ملحوظ على صحة مدرب الحراس، الذي تلقى تعليمات من الطبيب، بضرورة مواصلة الخضوع لاستراحة في المنزل لحوالي اسبوع.
ويتولى حاليا رشيد النجار، مهمة تدريب حراس مرمى الوحدات، لحين عودة علي محمود لمزاولة مهامة.

كواليس النجوم

• عدد من المسؤولين الفنيين في فرق السيدات لكرة القدم، تمنوا أن تتم زيادة ساعات التدريب في الملعب، في ظل اقتصار الوجبة التدريبية على ساعة ونصف الساعة فقط، يذهب جزء منها في التحضير والاستعداد.
• اللجنة الأولمبية نشرت دراسة تفيد بأن أعداد العاملين في القطاع الرياضي يزيد على 26 ألف موظف وموظفة، خلال العام 2019، وأن هذا القطاع الذي يضم أكثر من 2867 مركزا وأكاديمية، ساهم في 67 مليون دينار من الناتج المحلي الأردني في العام 2019..هذه الدراسة أكدت الخسائر الكبيرة التي يتعرض لها هذا القطاع، بعد قرار اغلاقه بسبب جائحة كورونا.
• فريق الظفرة الإماراتي الذي يلعب في صفوفه لاعب المنتخب الوطني ياسين البخيت، حقق فوزا سهلا على فريق خورفكان بنتيجة 2-0 في المباراة التي جرت ضمن منافسات دوري الخليج العربي الإماراتي..البخيت الذي يملك 3 أهداف في الدوري، لم يسجل في هذه المباراة.
• فحوصات كورونا التي أجريت للاعبي فريق الوحدات لكرة القدم قبل 3 ايام، كشفت عن سلبية جميع الفحوصات للاعبين الذين خضعوا لهذا الاجراء.
• لاعب في دوري المحترفين لكرة القدم، أكد أنه وعدد كبير من زملائه، يلعبون لأداء الواجب فقط، في انتظار انتهاء الموسم المتعب والمربك.. اللاعب اشار إلى أنه خضع لما يقارب 14 فحص كورونا، اي اكثر من المباريات التي لعبها بالدوري، متمنيا انتهاء الموسم على خير.
• لاعبو فريق شباب الأردن لكرة القدم، يعيشون حاليا ارتفاعا كبيرا في المعنويات، بعد الفوز الكبير الذي تحقق على الفيصلي في الأسبوع الثالث عشر بدوري المحترفين..اللاعبون وبعد هذا الفوز، رفعوا من سقف طموحاتهم من الهروب من شبح الهبوط، إلى المنافسة على مركز متقدم في ظل تقارب الرصيد النقطي.
• مدير فني لفريق محترف، شكا من غياب الحضور الإداري للتدريبات والمباريات بدوري المحترفين..المدرب عزا الاحتجاب الإداري خوفا من مواجهة طلبات اللاعبين المالية المتأخرة.
• لاعبون في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، تمنوا أن يعود مدربهم عن فكرة اقامة معسكر مغلق في الفندق قبل موعد المباراة بيوم واحد، بسبب عدم جدوى مثل هذه المعسكرات في الظروف الحالي، سواء الوبائية أو نتائج الفريق غير الطموحة.
• لاعبون في أندية المحترفين لكرة القدم، بدأوا بالتواصل مع وكلاء لاعبين، بحثا عن فرص احتراف خارجية، خلال فترة الانتقالات المقبلة…أحد اللاعبين أكد أنه لن يجدد مع فريقه الحالي، لسوء المرحلة التي يعيشها مع الفريق في هذا الدوري…وكيل لاعبين كشف عن محاولات لتسويق أكثر من لاعب أردني في الفترة المقبلة، كاشفا في نفس الوقت أن تسويق اللاعب الأردني بات صعبا في هذه المرحلة، في ظل تراجع سمعة الكرة الأردنية والمنتخب الوطني.
• فرق بدوري المحترفات لكرة القدم، كشفت عن عدم قدرتها على تجميع أكثر من 11 لاعبة حقيقية، استعدادا للمباريات المقبلة بالدوري..بعض الفرق أكدت أنها تملك 11 لاعبة قادرة على اللعب، فيما يوجد 3 أو 4 لاعبات على مقاعد البدلاء، يحتجن لسنوات طويلة ليصبحن لاعبات حقيقيات..مدير فني اعتبر أن الوضع الحالي استثنائي، ولا بد من الاستمرار لحين تحسن الظروف.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock