رياضة عربية وعالمية

نحو 36 ألف متفرج في المباراة الواحدة في بطولة القارات

 فرانكفورت – اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) امس الخميس ان المعدل الوسطي للحضور الجماهيري في بطولة القارات السابعة التي تستضيفها المانيا حتى 29 حزيران/يونيو الحالي وصل الى 35940 ألف متفرج في المباراة الواحدة.


 وقال ماركوس سيغلر الناطق باسم الفيفا ان معدل الحضور الجماهيري في كل مباراة من البطولة الحالية يقدر بـ35940 ألف متفرج، فهناك زيادة بنحو خمسة آلاف متفرج في كل مباراة عن البطولة التي اقيمت في فرنسا عام 2003 وبنحو ألف متفرج عن كل مباراة في البطولة التي استضافتها اليابان وكوريا الجنوبية.


 ولكن يبقى هذا الرقم اقل من الذي سجل في بطولة عام 1999 في المكسيك حيث بلغ متوسط الحضور الجماهيري في المباراة الواحدة 66 ألفا، من جهة أخرى فان البطولة الحالية شهدت حتى الآن رقما قياسيا بمعدل تسجيل الاهداف وصل الى 3.08 اهداف في المباراة الواحدة.


بيكنباور يشيد بحسن التنظيم


 أعرب فرانز بكينباور رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم في مؤتمر صحفي عقده امس الخميس في فرانكفورت عن سعادته بحسن التنظيم الالماني لبطولة كأس العالم للقارات بعد لعب اثنتي عشرة مباراة من بين مباريات البطولة الست عشرة.


 وأعطى بيكنباور تقييما للتنظيم تراوح بين جيد وجيد جدا مؤكدا أن هناك بعض النقاط البسيطة الواجب تفاديها مشيرا إلى أنه من الافضل حدوث أخطاء الآن حتى يمكن معالجتها قبل كأس العالم العام المقبل، ويذكر أن اللجنة المنظمة لبطولة كأس القارات أعربت عن عدم سعادتها بنزول بعض المشجعين لارض الملعب في بعض مباريات البطولة وطالبت بمزيد من إجراءات التأمين لمنع تكرار هذا المشهد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock