آخر الأخبار

ندوة توصي بإنشاء مركز استشارات مع جامعة البترا

عمان- الغد- أوصى مشاركون في أعمال الندوة السنوية الأولى للتفاعل بين جامعة البترا ومؤسسات الترجمة في القطاعين العام والخاص، بتأسيس مركز استشارات مشترك بين قسم اللغة الإنجليزية في الجامعة والتلفزيون الأردني، وغرفة صناعة عمان، ومؤسسة روزيتا للترجمة، ومؤسسة إي- أرابيزاشين.
وأوصت الندوة التي نظمها قسم اللغة الانجليزية– الجامعة امس، بإدخال أنماط من النصوص والوثائق من مؤسسات الترجمة المتخصصة لمناهج تخصص الترجمة في القسم، لتدريب الطلبة عليها، وإجراء بحوث مشتركة خاصة بالترجمة بين قسم اللغة الانجليزية ومؤسسات الترجمة في القطاعين العام والخاص.
وقال رئيس القسم عمر عطاري إن قسم اللغة الانجليزية سيعقد ندوة سنوية في كل عام دراسي في رحاب الجامعة، لتفعيل وتأطير التواصل والتفاعل مع مؤسسات الترجمة في القطاعين العام والخاص، مضيفًا أن النتائج التي تخرج بها محاور هذه الندوات ستساعد الجامعة بربط مخرجات التعلم في قسم اللغة الانجليزية باحتياجات مؤسسات سوق العمل، ومعرفة المهارات المطلوبة.
وافتتح الندوة عميد كلية الآداب والعلوم محمد العناني، وقد ركز على العمل على قواميس إلكترونية أحادية اللغة وثنائية، وقد شارك في الندوة كل من الدكاترة علا الدباغ ومحمد الشناق ومحمد الحمد ويارا صبري وأمل الشناق، وآلاء قطيشات كمدونة لوقائع الندوة إلى جانب ممثلي المؤسسات المشاركة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock