ثقافة

ندوة في “الرواد الكبار” عن سيرة زيد الرفاعي

عمان – نظمت جمعية الأسرة البيضاء ومنتدى الرواد الكبار، ضمن برنامجه “ذاكرة إنسان”، أول من أمس، ندوة عن سيرة حياة رئيس الوزراء الأسبق زيد الرفاعي، أدارتها المستشارة الثقافية للمنتدى القاصة سحر ملص.
وقالت رئيسة جمعية الأسرّة البيضاء ميسون العرموطي “إن زيد الرفاعي أحد رجالات الأردن الأوفياء الذين أخذوا على عاتقهم مسؤولية بناء وتطوير الدولة الأردنية، وهو السياسي المحنك والخبير في الشؤون الاقتصادية والاجتماعية”.
ونوهت مديرة المنتدى هيفاء البشير بسيرة رجل الدولة وصاحب الرؤية والرأي السديدَيْن، ومعرفته العميقة بالواقع السياسي، وبشؤون المجتمع وحاجات شرائحه والتعامل مع المشكلات التي تواجه الدولة والمجتمع على مدى نصف قرن.
وعرض رجل الأعمال حمدي الطباع جوانب من علاقته مع الرفاعي، مشيرا الى أنهما اجتمعا معا في المرحلة الابتدائية في مدرسة المطران بصف واحد العام 1946.
وتحدث الدكتور محمد العناقرة عن السيرة الذاتية والعلمية والسياسية للرفاعي، لافتا إلى أن الرفاعي رجل المهمات الصعبة والمواقف الجريئة فلم يجامل على حساب الوطن، وظل الأردن هاجسه الدائم الدائب المتجدد، وعُرف عنه إخلاصه المطلق للعرش الهاشمي وحبه الكبير لتراب هذا الوطن. وفي ختام الندوة، قدمت البشير للرفاعي درع المنتدى وفاء واعتزازا بدوره في خدمة الوطن.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock