;
آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“نسوي” التايكواندو يتأهب للمشاركة ببطولة العالم في السعودية

محمد عمّار

عمان- يتوجه إلى العاصمة السعودية الرياض بعد غد، وفد المنتخب الوطني النسوي بالتايكواندو، وذلك للمشاركة في بطولة العالم للسيدات التي استحدثها الاتحاد الدولي للمرة الأولى، والمصنفة (G4)، والتي ستقام خلال الفترة 25-27 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، وتمنح الفائز بالميدالية الذهبية 40 نقطة، والفائز بالفضية يحصل على 24 نقطة والفائز بالميدالية البرونزية يحصل على 14 نقطة.
ويضم وفد المنتخب المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف، المعالجة سجى أبا زيد، الإدارية حلا الجرف، إلى جانب اللاعبات يارا ياسين (وزن 57 كغم)، نتالي الحميدي (وزن 62 كغم)، جوليانا الصادق (وزن 67 كغم)، وراما أبو الرب (وزن تحت 73 كغم).
زيادة الرصيد
وحسب المدير الفني للمنتخب فارس العساف، فإن بطولة العالم المستحدثة للمرة الأولى، ستتيح للاعبات المنتخب في حال الوصول لمنصات التتويج مزيدا من النقاط لتعزيز فرصهن بالتأهل إلى أولمبياد باريس 2024، ونأمل بتحقيق المزيد من الميداليات بعد أن نجح المنتخب بالصعود لمنصة التتويج في بطولة البوسنة والهرسك الأخيرة وحلوله بالمركز الأول على 37 منتخبا وفريقا شاركت بالبطولة.
وقال العساف “حصول لاعبة المنتخب الوطني جوليانا الصادق على الميدالية الذهبية سيمنحها مزيدا من المساحات للتقدم على قائمة التصنيف العالمي، خصوصا وأنها تحتل حاليا المركز السابع على العالم، وباتت بحاجة الى خطوة لضمان التأهل، والمشاركات المقبلة التي ستمنحها المساحات للمحافظة على الترتيب، قبل الإعلان رسميا عن المتأهلين إلى الأولمبياد الذي ينتظر أن يتم الكشف عنه خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) 2023”.
بطولة النمسا في مهب الريح
باتت بطولة النمسا الدولية والمصنفة تحت (G1) مهددة بالإلغاء، بسبب قرار الحكومة النمساوية بفرض إغلاق تام على البلاد لمدة 3 أسابيع، لمواجهة تفشي فيروس كورونا، خصوصا وأن الاتحاد الدولي للتايكواندو حدد موعد إقامة البطولة خلال الفترة 27-30 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.
تدريبات متواصلة
ورغم ضبابية المشهد لبطولة النمسا الدولية، فإن المنتخب الوطني يواصل تدريباته اليومية في مركز جبل عمان، وذلك بهدف الإبقاء على الجهوزية التامة للاعبين، فيما رفع المنتخب النسوي من تدريباته بعد العودة المظفرة من بطولة البوسنة، وذلك تحضيرا لبطولة العالم للسيدات، التي يسعى من خلالها المنتخب لحصد العديد من الميداليات الذهبية لمزيد من النقاط الأولمبية.
وكان المنتخب الوطني للرجال والسيدات قد حقق 3 ميداليات ذهبية في بطولة البوسنة والهرسك الدولية والمصنفة دوليا (G1) بواسطة اللاعبين صالح الشرباتي، زيد مصطفى وجوليانا الصادق، وفضية عبر محمود الطرايرة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock