رياضة محلية

“نسوي” الكرة يعسكر في مصر تحضيرا للمشاركة الآسيوية

يحيى قطيشات

عمان – يبدأ المنتخب النسوي لكرة القدم خلال الأيام المقبلة، أول معسكراته الخارجية، في إطار تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للسيدات، التي تستضيفها مدينة هوتشي الفيتنامية خلال الفترة ما بين 14-25 أيار (مايو) المقبل، حيث يقيم الفريق معسكرا في العاصمة المصرية القاهرة، خلال الأسبوع المقبل غالبا، يتضمن اقامة عدد من المباريات الودية مع الفرق النسوية المصرية.
وفهمت “الغد”، أن اتحاد الكرة وافق على الخطة التدريبية التي وضعها الجهاز الفني الياباني اوكياما، الذي وصل الى عمان يوم الاربعاء الماضي، والمدرب العام منير أبو هنطش، ومساعدة المدرب آسيل البربراوي، ومدرب الحراس احمد ابو ناصوح.
وبين مصدر مطلع في اتحاد الكرة، أن المنتخب النسوي سيحظى وبناء على توجيهات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية في الاتحاد، بدعم كبير من قبل اتحاد الكرة، من خلال توفير كافة متطلباته الفنية والمعنوية والمالية، من حيث المعسكرات الداخلية والخارجية والمباريات الدولية مع منتخبات قوية عربية ودولية.
وبدأ اتحاد الكرة إجراء اتصالاته مع الاتحادات المختلفة لتأمين التجارب الاستعدادية للمنتخب، ليكون على قدر المسؤولية خلال تمثيله للكرة النسوية العربية في نهائيات كأس آسيا، من خلال سعيه الى تقديم مستوى متطور رغم صعوبة المهمة، خصوصا أن القرعة اوقعته ضمن المجموعة الأولى القوية التي تضم منتخبات فيتنام “المضيف” واليابان وأستراليا “حامل اللقب”.
ويأمل المراقبون، أن يتمكن منتخب “النشميات” من تحقيق إنجاز غير مسبوق بالتأهل لنهائيات كأس العالم للسيدات 2015، التي ستقام في كندا خلال الفترة من 6 حزيران (يونيو) ولغاية 5 تموز (يوليو) المقبلين، حيث تنص تعليمات النهائيات على تأهل أول وثاني كل مجموعة للمربع الذهبي، بحيث يقابل أول المجموعة الأولى ثاني المجموعة الثانية، وأول الثانية مع ثاني الأولى، وتتأهل المنتخبات الخمسة الأولى إلى نهائيات كأس العالم.
المنتخب يبدأ تدريباته
خاض المنتخب مساء أمس الوجبة التدريبية الأولى له، بعد إعادة تشكيله، وذلك على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، وشاركت في الجرعة معظم اللاعبات اللواتي تم اختيارهن، حيث غابت عدد من اللاعبات بعذر.
وكان الجهاز الفني قد أعلن اسماء 35 لاعبة لصفوف المنتخب النسوي، هن: ملك شنك، زينة السعدي، زينة حمارشة، شيرين الشلبي، ماريانا حداد، تريزا العودات، ستيفاني النبر، ياسمين خير، شروق الشاذلي، شذى سهاونة، لما القضاة، ميسم أبوخشبة، عبير الرنتيسي، عبير النهار، شهناز جبريل، ميساء جبارة، سماء خريسات، انشراح حياصات، عايدة الصوفي، أنفال الصوفي، لونا المصري، لونا المومني، لارا دعمس، زين مظفر، آية المجالي، هبة فخر الدين، آلاء أبوقشة، وعد الرواشدة، نتاشا النبر، نور أيوب، دينا حناوي، ريما الشيخ ياسين، مي سويلم، رزان الزاغة وهيا خليل، وسيعمل الجهاز الفني على تقليص عدد اللاعبات إلى 23 لاعبة، خلال الفترة المقبلة.
وحسب الخطة الموضوعة من الجهاز الفني، تجري التدريبات طوال ايام الاسبوع المقبل ما عدا يوم الجمعة، وتقام على فترتين “صباحية ومسائية” بدءا من الأسبوع الثاني، من أجل رفع جاهزية لاعبات المنتخب فنيا وبدنيا، للوصول لأفضل المستويات وتحقيق أفضل النتائج لاختيار تشكيلة المنتخب المشاركة في النهائيات التي يشارك فيها المنتخب للمرة الأولى في تاريخه.

qtaishatyahia@

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
47 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock