منوعات

نصائح تجنب نمو الشعر تحت الجلد

عمان- الغد- من المحرج جدا مشاهدة الشعر على اليدين والساقين كحبوب صغيرة وبملمس خشن، ويحصل هذا حين ينمو الشعر داخل الجريب تحت الجلد بدلا من خارجه.
وهو أمر مؤلم حين تلمسينه، ومن الممكن أن يتعرض للالتهاب في حال لم تتم إزالته، وفي هذه الحالة تتوفر العديد من الحلول والعلاجات المنزلية التي تعد أفضل من أي علاج كيميائي يتمثل في الكريمات نظرا لأن العلاجات المنزلية تحتوي على مكونات طبيعية لا تؤذي البشرة.
ويمكن لتقشير البشرة علاج هذه المشكلة من خلال التخلص من خلايا الجسم الميتة والجلد الجاف؛ حيث يقول العديد من خبراء العناية بالبشرة وأطباء الجلد إن هذه الحبوب يمكن أن تؤدي الى التهاب بصيلة الشعر في حال لم تتم العناية بها.
والجريبات تظهر نتيجة انسداد بصيلات الشعر، ما يؤدي لتشكل الدمامل والبثور في الشعرة وينجم عنها شعور بالحكة وحتى تكون الصديد. وتميل لأن تصبح المنطقة حساسة للمس وتصاب المنطقة المحيطة بالتهاب الجلد فيها وقد يتطور الأمر لمشاكل جلدية متقدمة.
فيما ينمو الشعر تحت الجلد نتيجة استخدام طرق غير سليمة في إزالة الشعر، مثل الحلاقة غير الجيدة وحتى إزالة الشعر بالشمع، وهي من أكثر الطرق شيوعا لمثل هذه الحالات.
لأنه خلال كلتا العمليتين لا يكون الجلد ممددا تماما لإزالة الشعر، ما يترك الشعر منتفضا ويبدأ في النمو داخل جريب الشعرة نفسها، ما يؤدي في النهاية لانسداد المسام وتتكون الجريبات على شكل بثور مزعجة نافرة من تحت البشرة.
وللتخلص من ألم نمو الشعر تحت الجلد، يفضل حلاقة الشعر باتجاه نمو الشعر وليس عكسه كما يشاع. وبعد الحلاقة يجب تعريض المنطقة لمساج وتدليك بكريم للعناية مصنوع من العسل والملح، وهذا يمكن صنعه في المنزل.
وفي حال استخدام الشفرات لإزالة الشعر، يجب الانتباه لطبيعة البشرة في حال كونها عرضة للالتهابات الجلدية أو نمو الشعر تحت الجلد، وهنا فإن الحلاقة ليست الطريقة المثلى لك، ويجب اختيار بديل آخر يلائم الحساسية مثل الماكينات الكهربائية أو الحلاوة أو الشمع.
وخلال استخدام الشفرة، لا تضعي مساحيق عادية من مستحضرات الحلاقة بل استبدليها برغوة الصابون أو البلسم، فضلا عن الحلاقة قدر الإمكان باتجاه نمو الشعر وليس بعكسه، على أن تمنحي بشرتك ترطيبا ملائما خلال عملية الحلاقة بتدفق الماء ولا تعاودي استخدام الشفرة نفسها في المرات المقبلة كي لا تتعرض بشرتك للعدوى، والأهم من كل هذا لا تحلقي وبشرتك جافة أبدا لأنها ستصاب بجروح والتهابات وفي حال استخدام الشمع لتنظيف الشعر الزائد، يجب تنظيف المنطقة المراد إزالة الشعر منها بالصابون بغية التخلص من أي أوساخ متجمعة.
وهذه الطريقة تعمل على التخفيف من نمو الشعر وتسهل عملية الإزالة في المرات المقبلة، والأهم من كل هذا هو مد المكان بشكل تام حتى لا يتسبب في التجمع في مكان واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock