آخر الأخبار حياتناحياتنا

نصائح تساعدك على اكتشاف نقاط قوتك

علاء علي عبد

عمان- يمتلك المرء ميزات متعددة تساعده على المضي قدما في حياته اليومية سواء في الجانب الشخصي أو المهني. وتسمى هذه الميزات نقاط القوة.
اللافت في الأمر أن الكثير من الناس لا يعبؤون بالتعرف على نقاط القوة تلك، بالرغم من أن التعرف عليها يعد أمرا مهما جدا لتطويرها وجعلها أكثر فائدة للمرء.
فيما يلي سأذكر بعض النصائح التي من شأنها أن تقود المرء للتعرف على نقاط قوته:

  • القيام بمهام تبدو صعبة للوهلة الأولى: يوجد الكثير من الأمور التي من شأنها تعريف المرء بنقاط قوته مثل عدم التسرع برفض القيام بالمهام الصعبة التي تطلب منه. فمثل هذه المهام وطريقة تعامل المرء معها يستطيع إدراك نقاط قوة كانت خافية عليه وأيضا سيكتشف نقاط ضعفه التي من المهم معرفتها أيضا.
  • مساعدة الآخرين: من الأمور المهمة أيضا في مسألة تعرف المرء على نقاط قوته أن يتقدم لمساعدة الآخرين. ففي عالم متسارع ومليء بالانشغالات، تتطلب مسألة مساعدة الآخرين الكثير من التعاطف والاهتمام بهم فضلا عن محبة الخير لهم. واقتطاع المرء جزءا من وقته لمساعدة الآخرين سيكشف له نقاط القوة لديه وما إذا كان مستعدا لإتمام الأمر بأكمله أم أنه مثلا سيشعر بالضيق أو بالتمنن على من ساعده. باختصار فإن مساعدة الآخرين أيضا من شأنها كشف نقاط قوة وضعف المرء.
  • سؤال الآخرين: في كثير من الأحيان يجد المرء أنه من الصعب عليه أن يستدل على نقاط قوته، وهنا يمكنه التوجه بسؤال من حوله من الأهل والأصدقاء المقربين، فما يرونه هم قد لا يتمكن المرء من رؤيته بنفسه، وبالتالي فإن الأشخاص من حولنا يكونون مصدرا مهما للتوصل لمعرفة ما نريد.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
40 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock