آخر الأخبار حياتناحياتنا

نصائح تنسف أساطير شائعة حول أطعمة تؤدي للسمنة

دبي- يعد نوع الطعام أمرًا مهمًا عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، ولكن تكمن المشكلة في أن هناك الكثير من المعلومات المتضاربة أو المضللة حول “كيفية إنقاص الوزن”.
بحسب ما نشره موقع Only My Health، يقول البعض إنه يمكن أن يتم إنقاص الوزن عن طريق تناول عدة وجبات صغيرة موزعة على مدار اليوم، وفي الوقت نفسه يرى البعض أن الصيام المتقطع لا يفيد. لتوضيح بعض الالتباس ووضع الأمور في نصابها، تقدم اختصاصية التغذية العلاجية دكتور سريماثي فينكاترامان، نصائحها:

  1. تناول الماء الدافئ مع الليمون و/أو العسل صباحًا: تقول دكتور فينكاترامان إن تناول الماء الدافئ مع الليمون أو العسل صباحًا لا يقلل الدهون بل يؤثر بشكل سلبي على الجهاز الهضمي على المدى الطويل. وتوضح في نفس الوقت أنه لتقليل بعض السعرات الحرارية عن طريق استبدال الشاي أو القهوة في الصباح يمكن تناول الماء الفاتر وليس الدافئ أو الساخن.
  2. الحليب بالموز: توضح دكتور فينكاترامان أن الموز لا يسبب السمنة وأنه غذاء صحي كثيف الطاقة وغني بالبوتاسيوم والبكتيريا المفيدة، لذا فهو مفيد لصحة الجهاز الهضمي. ويعد تناول الموز مع الحليب أمرًا شائعًا ويمكن أن يضاف إليه “التوت والتفاح والمكسرات إلى جانب الحبوب الكاملة في الصباح”.
  3. الأرز الأبيض: إن الأرز غني بالنشا ولكنه يعتبر عنصرًا أساسيًا في وجبات الكثيرين. وتنصح دكتور فينكاترامان بتناول أرز غير مصقول، أو إذا كان المتاح هو الأرز الأبيض فينبغي موازنته بالخضراوات.
  4. ملح الهيمالايا الوردي: ترى دكتور فينكاترامان أن الملح العادي جيد طالما أنه لا يتم تجاوز الاستهلاك اليومي البالغ 5 غرامات/اليوم أو ملعقة صغيرة، على النحو الموصى به من قبل منظمة الصحة العالمية WHO. كما أن ملح الهيمالايا الوردي غني بالمعادن مثل البوتاسيوم والتي ربما لا تكون مناسبة لبعض الحالات الطبية.
  5. الغلوتين: تقول دكتور فينكاترامان إن الغلوتين ضار فقط إذا كان الشخص يعاني من حساسية الغلوتين أو تم تشخيص إصابته بمرض الاضطرابات الهضمية، وهو مرض يسببه الغلوتين ويمكن أن يتلف الأمعاء الدقيقة. فإذا لم يكن الشخص يعاني من هذه الحالات الصحية، فلا بأس من تناول الغلوتين.
  6. تقليل الدهون والكربوهيدرات: ترى دكتور فينكاترامان أن تقليل تناول الدهون المشبعة والدهون المتحولة، الموجودة في الأطعمة المقلية، هي الصياغة الأكثر دقة، لأنها مليئة بالسعرات الحرارية. وينطبق الأمر نفسه على الكربوهيدرات، حيث إن الصحيح هو التقليل من الدقيق المكرر والخبز الأبيض والأرز المصقول.
  7. تجنب صفار البيض: تنصح دكتور فينكاترامان بتناول البيض كاملًا، أي بياضه وصفاره، لأنه غذاء صحي للغاية. إن البيض مصدر غني للبروتينات ويحتوي أيضًا على فيتامينات ومعادن.-(العربية نت)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock