منوعات

نصائح جمالية للفتيات المراهقات

نصائح للمراهقات تشعرهن بأنهن كبيرات ويحافظن على طفولتهن في الوقت نفسه


 


ترجمة: مريم نصر


 


عمّان – يعد المكياج والملابس من الأمور الاساسية التي تشغل بال الفتيات المراهقات. وتقول اختصاصية التجميل والمكياج نيكول برايتمان أن هناك بعض النصائح التي يمكن تقديمها لتلك الفتيات ليحافظن على جمالهن ويظهرن بمظهر يلائم أعمارهن.


تحتاج المراهقات حسبما تفيد برايتمان إلى طريقة مختلفة عن السيدات للعناية ببشرتهن، لافتة إلى ان الوقت المناسب لتوعية الفتيات بشأن الاهتمام بنظافة بشرتهن يبدأ من سن صغيرة أي حوالي 10 – 11 عاماً. حين تبدأ الهرمونات بأحداث التغيرات المبدئية، وكلما نضجت الفتاة، يصبح الجلد بحاجة أكبر للعناية.


 لذلك يجب الاهتمام بمواد التنظيف التي تستعملها المراهقة حتى لا تضر ببشرتها، فعلى سبيل المثال يجب تشجيعها على غسل وجهها في الصباح وقبل النوم بصابون غني بالكريم، فالصابون التجاري الرخيص يسبب جفاف البشرة وتشققها.


وتضيف أنه يجب على الفتاة المراهقة أن تحصل على مجموعة خاصة للعناية بنظافة وجهها، تحتوي على صابون غني بالكريم، منشفة وسائل تونيك لتنشيط  البشرة، وكريم للوقاية من البثور والرؤوس السوداء، بالإضافة إلى كريم مرطب مناسب، وواقي للشمس، بسبب رغبة  الفتيات في هذه السن للعب في الهواء الطلق وتحت أشعة الشمس المباشرة.


وتضيف أنه ومع مرور الاعوام ترغب المراهقة أن تقلد الكبار من حولها كالامهات والاخوات، وتقول “يمكن اعطاء نصائح للمراهقات حسب أعمارهن حتى يشعرن بأنهن كبيرات وفي الوقت نفسه يحافظن على طفولتهن”


ففي البداية يمكن أن تضع الفتاة مطري الشفاه وبعض المسكارا وأن تضع القليل من ظلال العيون بالوان محايدة وتنصح “يجب أن تكون الوان ظلال العيون شفافة بحيث لا يظهر للعيان كالبيج والزهري الفاتح”.


وتقول “اذا ارادت الفتاة الصغيرة وضع مكياج كثير فعليها أن تجرب ذلك في منزلها فقط لأن لكل مرحلة عمرية خصائصها المميزة”.


أما بالنسبة للملابس فيجب أن تحرص المراهقة أن تكون ملابسها مريحة وأنيقة وأن تراعي المرحلة العمرية وتقول برايتمان أن النقطة الاساسية هي أن تظهر المراهقة بصورة مناسبة غير متكلفة سواء من ناحية المكياج والملابس.


ومع مرور الوقت تبدأ الفتاة بحسب برايتمان التعرف أكثر على هويتها الشكلية فتبدأ لديها الرغبة في تغيير القليل من شكلها كأن تجعد الشعر أو تخفي حبوب الشباب التي قد تظهر على وجه المراهقة باستخدام كريم الاساس، وتقول برايتمان “يجب على الفتاة أن تسأل قبل استخدام هذه المستحضرات المختصين ليعطوها الموافقة الصحية على استخدامها”. ويمكن للفتاة أن تضع الاكسسورات التي تناسب ملابسها وأن تحاول أن تغير من طريقة لبسها الطفولي الى أخر انثوي أكثر والذي يناسب العمر.


وفي مرحلة المراهقة المتوسطة كما تشير برايتمان تصبح الفتاة اكثر اداركا لطبيعتها وتنصح أن تختار الفتاة تسريحة الشعر الذي يناسب وجهها دون محاولة تقليد الاخرين فالجمال يزداد حين تكون الفتاة مميزة بطلتها.


وفي هذه المرحلة تشعر الفتاة برغبة في تجريب جميع أنواع الملابس الضيقة والفضفاضة كي تكتشف ما الذي يناسبها كما تحاول تجربة جميع أنواع المكياج وهنا يأتي دور الام في ارشاد ابنتها أن تختار المكياج المناسب للون بشرتها، والملابس المناسبة لعمرها.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. شكرا جزيلا
    مره شكرا استفت من المقال او الموضوع لاني انا احتجت اني اعتني بنفسي من هذا العمر عشان اذا كبرت يصير جزء من روتيني

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock