منوعات

نصائح عملية للتوفير في الديكور

 


عمّان-الغد– على الرغم من أن العديد من الاتجاهات والأساليب في مجال الديكور لا تستحق أن يتبعها الإنسان أو ينفق عليها الأموال،  ولكن يوجد البعض الآخر منها الذي يستحق ذلك.


ويكفي فقط اتباعك واحدة منها وستعطي لك المنظر المتجدد والمريح لمنزلك والمفتاح لنجاح أي ديكور يتلخص في كيفية التعامل مع هذه الاتجاهات من دون تضييع الوقت والأموال.


– كيف توفر نقودك؟


– اتباع اتجاه واحد فقط من اتجاهات الديكور.


في بعض الأحيان تصدر موضات عديدة لديكور المنزل في آن واحد فعليك الاختيار والمفاضلة بينها، فمن غير المعقول أن تطبقها كلها مرة واحدة لأنه لا يمكنك إبراز طابعك وذوقك إذا تعددت الموضات المستخدمة، وبالتالي سيكون تطبيقها أسهل.


– أسس ديكورك الجديد إلى جانب القديم


لا تتخلص من أثاثك القديم لتضع محله أثاثا جديدا من أجل التغيير فقط، لأنك ستضطر إلى تغييره في الموسم القادم وبدلاً من ذلك عليك باستخدام عناصر بسيطة وغير باهظة التكاليف وسوف تعطيك نفس النتيجة بل وأفضل مثل استخدام بعض الإكسسوارات، أو الوسادات، أو مجرد أطر جديدة للصور.وإذا أردت تغييرها في أي وقت فلك مطلق الحرية ولكن لا تتخلص منها وعليك الاحتفاظ بها لأنك ستحتاج إليها في تزيين منزلك مرة أخرى.


– لا تبالغ في الديكور.


فكلما كان بسيطاً كان راقياً وملفتاً للنظر.


– لابد وأن تكون مبدعا


ابتكر أفكارا جديدة تضيف الرقة لمنزلك. واقصد هنا ابتكار أفكار بسيطة لتزيين المكان الذي تعيش فيه مثل: أن تزين غرفة الطعام بطبق من الفاكهة على المائدة فلن يكلفك ذلك سوى الذهاب للبقال لتشتريها منه، ويمكن أن يقتصر ذلك على طبق من الليمون.


– التأني في استخدام طلاء الحوائط


على الرغم من أن الدهان هو أقل العناصر تكلفة ومن أكثر العناصر المؤثرة في عملية الديكور، إلا أنه يستهلك الكثير من الوقت. فعليك دهان حجرة واحدة والانتهاء من بناء ديكوراتها ثم استكمال باقي الحجرات بنفس الطريقة. عليك بتوخي الحذر من اختيار لون الدهان أيضاً.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock