حياتنامنوعات

نصائح لتبريد المنزل من دون جهاز تكييف

الدوحة- في ليالي الصيف الحارة، يصبح تبريد الغرفة غاية يسعى الجميع للحصول عليها. المكيفات تقوم بهذا الدور بسهولة، لكن ماذا لو لم يكن لديك جهاز تكييف قوي؟ بسبب فواتير الكهرباء المرتفعة وربما عند انقطاع الكهرباء أو عطل أصاب أجهزة التبريد لديك، حينها ستصبح لديك رغبة ملحة في البحث عن بدائل تبريد المنزل دون الحاجة إلى جهاز التكييف.
هذه مجموعة من النصائح والحيل التي تخفف حرارة أشهر الصيف.
أغلق النوافذ.. أسدل الستار
خلال أشهر الصيف الحارة، فإن أبسط شيء يمكنك القيام به للحفاظ على برودة الغرفة بدون تكييف هو التأكد من إغلاق النوافذ.
إذا كان الهواء بالخارج أسخن من الموجود بالداخل، فإن إبقاء النوافذ مغلقة سيساعد على بقاء منزلك الداخلي أكثر برودة.
أغلق الأبواب
إذا كنت تقضي معظم وقتك في غرفة واحدة، ففكر في إغلاق أبواب الغرف التي لا تستخدمها كثيرا، مثل غرف النوم أو الحمامات. يؤدي إغلاق أجزاء من المنزل إلى إبقاء الهواء البارد مركّزًا بمنطقة واحدة، ويمكن أن يساعد الغرفة التي تستخدمها بشكل أسرع في الحفاظ على برودة الجو.
لا تستخدم الفرن
لأنه لا يوجد شيء يزيد من حرارة المنزل أكثر من فرن مشتعل درجة حرارته 200 مئوية، لذا اقتصد في استخدام أجهزة المطبخ لخفض درجة حرارة المنزل.
تجنب الإضاءة المتوهجة
أجهزة المطبخ ليست الوحيدة التي تجلب حرارة غير ضرورية خلال الصيف، فالمصابيح الكهربائية المتوهجة سبب رئيسي في الحرارة.
استخدم المراوح بطريقة صحيحة
إذا كنت تعيش في منزل بدون مكيف هواء، فإن المراوح هي البديل المناسب، لكن تذكر أن المراوح تقوم بتحريك الهواء وليس تبريده، لذلك وجهها نحو الجزء الأكثر سخونة في منزلك، إذ يساعد ذلك في سحب الهواء البارد من جانب واحد من المنزل ودفع الهواء الأكثر سخونة للخارج.
من المهم وضع مروحة في زاوية منخفضة على الأرض، حيث يكون الهواء الأقل كثافةً أكثر برودة، بحيث يمكنها دفع الهواء البارد في جميع أنحاء الغرفة.
وعاء الثلج
لصنع جهاز تكييف هواء مؤقت، حاول وضع وعاء كبير من الثلج بزاوية أمام مروحة. هذه الحيلة السهلة توزع الهواء البارد المتصاعد من الثلج في جميع أنحاء الغرفة.
ولدى البعض حيلة أخرى، كوضع قطع قماش مبللة خفيفة فوق المروحة، ستمنحك موجة هواء منعشة لفترة مؤقتة، يمكنك تكرار التجربة كل ساعة تقريبا.
افتح النوافذ ليلا
إذا كنت تعيش في مكان تنخفض فيه درجة الحرارة ليلًا، فافتح النوافذ قبل النوم لدخول الهواء البارد طوال الليل داخل منزلك، والذي سيبقى لفترة حتى مع ساعات النهار الحار.-(الجزيرة نت)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock