نصائح للحفاظ على نضارة البشرة في شهر رمضان

نصائح للحفاظ على نضارة البشرة في شهر رمضان
نصائح للحفاظ على نضارة البشرة في شهر رمضان

 

غادة الشيخ

عمّان- نظرا للانقطاع عن تناول الطعام والشراب لساعات طويلة في رمضان، فإن الصوم يترك آثاره على البشرة ويغير من طبيعتها.

اضافة اعلان

وفي هذا السياق، تنصح اختصاصية التجميل مي الترك المرأة بضرورة المحافظة على بشرتها في شهر رمضان المبارك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- الحرص على شرب المياه بكميات كبيرة منذ فترة الفطور وحتى السحور، لأن البشرة تتعرض للجفاف جراء قلة الطعام، خصوصا مع تزامن رمضان هذا العام مع فصل الصيف.

2- البعد عن الأطعمة التي تحتوي على بهارات حارة ويدخل فيها الثوم في فترة الفطور، لأنها تسهم في زيادة الشعور بالعطش والذي بدوره يسرع عملية جفاف البشرة.

3- الاتجاه نحو السلطات المصاحبة لوجبة الإفطار الرئيسية والأطعمة التي تحتوي على عناصر مفيدة للبشرة، مع الحرص في البعد عن الأطعمة الثقيلة ذات العناصر الدهنية.

4- في فترة السحور تناول أطعمة خفيفة ويفضل أن تكون إما خضراوات أو فواكه.

5- استعمال الكريمات باستمرار قبل النوم وأثناء الفترة التي تسبق الفطور وعدم إهمال البشرة والتكاسل في عنايتها.

6- استخدام "المقشر" مرة واحدة في الأسبوع و"قناع" البشرة لإعادة حيوتها.

7- الحرص على استخدام "واقي الشمس" كل ساعتين لأن حرارة الفرن بمثابة حرارة أشعة الشمس التي تبهت البشرة.

في حين تؤكد اختصاصية التغذية ربى العباسي أهمية تناول وجبات غذائية متوازنة للحفاظ على البشرة خلال شهر رمضان ولتفادي المشاكل المختلفة.

وتدعو إلى اتباع الخطوات التالية:

1. التركيز على شرب ما يعادل 8 كاسات من المياه منذ فترة الافطار وحتى فترة السحور، فضلا عن الشوربات والعصائر الخفيفة التي تحتوي على مواد تعمل على الأكسدة وبدورها تعطي رطوبة للبشرة.

2. تناول الأطعمة الغذائية التي يدخل فيها عنصرا الحديد والزنك، إضافة الى فيتامين A وفيتامين E الذي يسمى بفيتامين الجمال، نظرا لتغذيته البشرة والأظافر والشعر، وأهم مصادر تلك المواد الزيوت النباتية بكافة أنواعها والبذور وحبوب الصويا والأسماك.

[email protected]