أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

نصائح من مديرية الدفاع المدني خلال الكتلة الهوائية الحارة

عمان– حذرت مديرية الدفاع المدني من الكتلة الهوائية الحارة التي تشهدها المملكة، داعية إلى ضرورة التقيد بالنصائح والإرشادات لتفادي وقوع حوادث ضربات الشمس والإجهاد الحراري.

ودعت المديرية في بيان اليوم الاحد، الى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس تفادياً لخطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري.

كما دعت المواطنين الى عدم قيادة المركبة في حالات الشعور بالتعب أو الإرهاق أو المرض وأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة لمسافات طويلة، وعدم ترك المعقمات داخل المركبة خلال ارتفاع درجات الحرارة لاحتوائها على مواد قابلة للاشتعال.

وشددت على عدم ترك الأطفال وحدهم داخل المركبة أثناء قضاء الحوائج وعدم السماح لهم باللعب تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، وضرورة ارتداء أغطية الرأس الواقية والقبعات واخذ قسط من الراحة، خصوصاً الأشخاص الذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

وأكدت على ضرورة عدم تحميل الأباريز الكهربائية أكثر من طاقتها وذلك بتشغيل مكيفات الهواء والمراوح وغيرها على مصدر تيار كهربائي واحد، والابتعاد عن أماكن الأعشاب الكثيفة التي تكون مرتعاً للزواحف كالعقارب والأفاعي، وعدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock