آخر الأخبار الرياضةالرياضةالسلايدر الرئيسيرياضة محلية

نصار: لا يمكننا تقديم المزيد من الدعم للاندية ولم نطالب بعودة الجمهور

أمين عام اتحاد الكرة تؤكد خضوع الأندية بمختلف الدرجات لفحوصات كورونا

خالد العميري

عمان – كشفت الأمين العام لاتحاد كرة القدم، سمر نصار، أن مباريات الجولة 11 من بطولة الدوري الأردني للمحترفين، قائمة في موعدها المحدد، باستثناء مباريات الوحدات وسحاب والأهلي، التي تم الإعلان عن تأجيلها في وقت لاحق، بعد ثبوت إصابة 39 لاعبا وإداريا من الأندية الثلاثة بفيروس كورونا المستجد.

وفي معرض ردها على استفسارات (الغد)، قالت سمر نصار: “سيتم اليوم وغد، إخضاع جميع الأندية بمختلف الدرجات إلى فحوصات (كوفيد-19)، وفي حال ثبوت إصابات جديدة لا قدر الله، سيتم تأجيل مباريات هذه الفرق طبقا للبروتوكول الصحي المعتمد”.

وفيما يتعلق بقيام لجنة الطوارئ في اتحاد الكرة برفع قيمة الدعم المالي للأندية في ظل جائحة كورونا ليصل إجمالي المبلغ إلى 250 ألف دولار – يحصل كل فريق ضمن دوري المحترفين على مبلغ (18.3) ألف دولار، وكل فريق بالدرجة الأولى على (2.1) الف دولار – أشارت نصار: “دعم الفيفا جاء للإتحادات الأهلية المتضررة وليس الأندية”.

وأضافت: “خسائر اتحاد الكرة واضحة بسبب كورونا، ومع ذلك وجهنا نصف مبلغ الدعم للأندية المتضررة، وسيكون هناك رقابة على معززات الصرف”.

واستطردت: “قام اتحاد الكرة بإعادة 11 بطولة رغم انخفاض إيراداتنا، لذلك لا يمكننا تقديم أكثر من 50% من قيمة الدعم، رغم أنها غير كافية للأندية أو اتحاد الكرة”.

وأكدت نصار على أن الأندية تأثرت كثيرا بغياب إيرادات الجماهير، مشيرة في الوقت ذاته على أن اتحاد الكرة لم يتقدم بطلب لأي جهة حكومية من أجل السماح بعودة الجمهور في مرحلة الإياب، خاصة وأن مؤشر إصابات كورونا في ارتفاع مستمر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock