العرب والعالمعربي

نصرالله يحذر أن أي حرب على إيران ستؤدي إلى “نهاية إسرائيل”

بيروت -حذر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله أمس من أن أي حرب على حليفته إيران ستؤدي إلى إشعال المنطقة بكاملها، كما أن من شأنها أن تسفر عن “نهاية إسرائيل”.
وأضاف أمام عشرات الآلاف من مناصريه “نكرر موقفنا كجزء من محور المقاومة، لسنا على الحياد ولن نكون على الحياد”، وتابع “هذه الحرب المفترضة ستشكل نهاية إسرائيل وستشكل نهاية الهيمنة والوجود الأميركي في منطقتنا”.
ودعا رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو المجتمع الدولي للتخلي عن الاتفاق، الذي تم التوصل إليه في العام 2015، كما فعل الرئيس الأميركي دونالد رامب، وممارسة مزيد من الضغوط على إيران.
ودان نصرالله العقوبات الاقتصادية التي تفرضها واشنطن على حليفتيه دمشق وطهران و”حركات المقاومة في لبنان وفلسطين والعراق”، واصفاً إياها بـ”العدوان”.
وتصنف الولايات المتحدة حزب الله منظمة “إرهابية” وفرضت على مسؤولين فيه، بينهم نواب، ومؤسسات تابعة له عقوبات اقتصادية.
وقال نصرالله “المقاومة في لبنان ومنذ سنوات طويلة على لوائح الارهاب والعقوبات، وهذا الامر ليس جديداً”، مضيفاً “لكن أن يتوسع هذا العدوان ليطال آخرين في لبنان، بنوكا لا يملكها حزب الله ولا علاقة لها بحزب الله او تجار او اغنياء لمجرد انتمائهم الديني او المذهبي او الموقف السياسي، فهذا يحتاج إلى تعاط مختلف”.
وأوضح “أننا في حزب الله يجب ان نعيد النظر وندرس خياراتنا جيداً الملف يجب ان يفتح لأن وضع الاقتصاد اللبناني في دائرة الاستهداف”.-(أ ف ب)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock