نصف مليار دولار قيمة الاستثمارات بـ"الموقر الصناعية"

عمان- الغد - كشف الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية، الدكتور جلال الدبعي امس ان قيمة الاستثمارات بمدينة الموقر الصناعية بلغت نصف مليار دولار.اضافة اعلان
وبين الدبعي، خلال تدشينه استثمارا أردنيا بلغاريا لإنتاج التبغ، أن "عدد الاستثمارات بمدينة الموقر الصناعية بلغ نهاية شهر أيلول (سبتمبر) الماضي 51 منشأة استثمارية، استحوذت على 70% من مساحة المرحلة الأولى للمدينة البالغة 1444 دونما".
 وحضر اللقاء القنصل الأردني ببلغاريا حسن البرماوي، ومدير مدينة الموقر الصناعية معتز نمروقة، ووفد استثماري بلغاري.
وأضاف ان: "الانجازات في مدينة الموقر الصناعية تعد خلاصة تجربة المدن الصناعية الأردنية، التي شيّدت وفقا لأرقى المواصفات العالمية، ما يدل على حركة الإستثمار النشطة وقناعة المستثمر المحلي والعربي والأجنبي الاستثمار فيها". وعرض الدبعي للوفد الضيف لمحة عن البيئة الاستثمارية في المدن الصناعية الأردنية، وفرص الاستثمار فيها، وفي المدن الأربع الصناعية التي ستقيمها الشركة خلال الفترة المقبلة.
وستقام المدن في كل من البلقاء وجرش ومأدبا والطفيلة، التي أعلن عنها مؤخرا بتمويل سعودي.
بدوره، ثمّن البرماوي جهود القيادة الاردنية الساعية لإيجاد أفضل السبل لجذب المستثمرين، مشيرا إلى أن افتتاح المصنع للشركة البلغارية الأردنية، يأتي تزامنا مع التئام اجتماعات اللجنة البلغارية الاردنية المشتركة، وتتويجا للعلاقات الأردنية البلغارية.
وأكد أن زيارة الوفد البلغاري، الذي يضم ممثلي كبرى الشركات الاستثمارية، لمدينة الموقر الصناعية سيدعم توجه الكثير من الشركات البلغارية للاستثمار في المدينة ودخول السوق الأردني بكل ثقة، موجها شكره لإدارة شركة المدن الصناعية الأردنية وكادرها.