رياضة محلية

نظام الـ7 لاعبين وألف دولار متأخرة وتكريم الملكية: خلفيات احتجاب لاعبي التطبيقية عن تدريبات منتخب السلة

حسام بركات

عمان- تكشفت حقائق جديدة على خلفية اعتذار كافة لاعبي نادي العلوم التطبيقية “بطل الأردن”، عن تدريبات المنتخب الوطني لكرة السلة، والتي انطلقت أول من أمس الخميس استعدادا لدورة الألعاب العربية الـ12 والمقررة في العاصمة القطرية الدوحة خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
وخلال حفل عشاء أقامه رئيس نادي العلوم التطبيقية د. هيثم أبو خديجة تكريما للاعبيه الأربعاء الماضي، تم الاتفاق على خطة إعداد الفريق للموسم المقبل، والتي تتضمن المشاركة في كافة البطولات الرسمية الخارجية، فضلا عن بطولتي كأس الأردن والدوري الممتاز اللتين يحمل النادي لقبهما.
ووفقا لتصريحات أحد اللاعبين والتي خص بها “الغد”، فإن العناصر الدوليين في فريق العلوم التطبيقية، وضعوا برنامج التحاقهم بتدريبات المنتخب الوطني في عهدة إدارة النادي، وبحيث تكون المخاطبات الرسمية بين النادي واتحاد اللعبة حول آلية توزيع جهد اللاعبين، وفقا لما تقتضيه مصلحة المنتخب والنادي.
وتحدث اللاعب عن أمور عالقة بين إدارة النادي واللاعبين الدوليين من جهة، واتحاد كرة السلة وإدارة المنتخب الوطني من جهة ثانية، طالبا ان يتم حلها لتعود الأمور إلى مجاريها وطبيعتها.
نظام 7 لاعبين
ويبدو أن مجلس إدارة العلوم التطبيقية، ما يزال متأثرا بعدم استماع اتحاد كرة السلة لوجهة نظره بخصوص تطبيق نظام الـ7 لاعبين، وهو النظام الذي يرى بطل الأردن أنه يحد من طموحاته في الاستحقاقات الخارجية ويجعله الحلقة الأضعف في المنافسات القوية المنتظرة خصوصا في تصفيات غرب آسيا المؤهلة للبطولة القارية.
وكان “التطبيقية” قد طالب بتأجيل تطبيق النظام للموسم المقبل، خصوصا وأن قرار الاتحاد جاء متأخرا، وبعد توقيع الفريق لعقود احترافية جديدة، بيد أن رئيس الاتحاد صرح لـ”الغد” في وقت سابق من أن تحرير اللاعبين أسهم في رحيل أندية عريقة مثل الأهلي، وفي حال استمرار الحال على ما هو عليه فإن التخوف من رحيل أندية أخرى وأهمها الأرثوذكسي.
ألف دولار متأخرة
ويتحدث لاعبو المنتخب الوطني عن تأخر اتحاد كرة السلة في صرف مستحقات متأخرة لهم، منها 700 دولار مكافأة من إحدى الشركات و300 دولار مكافآت الفوز على ايران والفلبين في الدورين ربع النهائي ونصف النهائي من بطولة آسيا الأخيرة.
ويشتكي اللاعبون أيضا من عدم صرف رواتب شهر تشرين الأول (اكتوبر) وذلك لأن المنتخب كان في استراحة، ويتساءل اللاعبون هل المدرب الاميركي للمنتخب والإداري والمستشار الفني الذين كانوا في إجازة أيضا لم يحصلوا على رواتبهم؟.
تكريم الملكية الأردنية
وكشف اللاعب الذي طلب عدم نشر اسمه عن تكريم حظيت به بعثة المنتخب الوطني في مطار بانكوك في طريق العودة إلى عمان، بعد الحصول على المركز الثاني في بطولة آسيا في الصين، حيث قرر مكتب الملكية الأردنية هناك منح نجوم المنتخب الوطني 10 مقاعد في درجة رجال الأعمال.
وتفاجأ اللاعبون أن أحد أعضاء البعثة وهو ليس من أعضاء الاتحاد قرر منح 6 مقاعد للإداريين، ولم يحظ سوى 4 لاعبين فقط بالتكريم، وبقي لاعبون طوال القامة مثل علي جمال وعبد الله أبو قورة ومحمد شاهر في مقاعد الدرجة السياحية.
ونظرا لكل ما تقدم فإن على اتحاد كرة السلة ونادي العلوم التطبيقية عقد اجتماع في أسرع وقت ممكن من أجل إنهاء حالة الخلاف الموجودة حاليا قبل أن تصبح أزمة تدفع ثمنها كرة السلة الأردنية، وبما يعيدنا إلى سنوات سابقة كانت تشهد أزمات عاصفة بين الاتحاد ونادي زين، ولولا تسوية تلك الخلافات لما تمكن زين من التتويج بطلا للعرب وآسيا، ولما تمكن المنتخب الوطني من التأهل إلى نهائيات كأس العالم في تركيا العام 2010.

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock