أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

نقابة المحروقات تناشد مالكي وسائل النقـل العام والشاحنات بوقف الإضرابات

دعت نقابة المحروقات أصحاب شاحنات النقل ووسائل النقـل الـعـام بكافه أنواعهـا للتوقف عن تنفيـذ كـافـه أشكال الإضرابات التـي تؤثر بالدرجة الأولى على المواطنين ومـن ضمنها محطات المحروقات.
ودعت في بيان لها أصحاب الشاحنات إلى اللجـوء لوسـائل حضـارية كفلها الدستور في إيصال كافة المظالم والمشاكل الطارنه في الوقت الحاضر.

وأشارت إلى أن من أسباب ارتفاع المحروقات ارتفاعها عالميا نتيجة عدة ظروف منها الحرب الروسية الأوكرانية التي تسببت بنقص فـي إمدادات النفط بسبب المقاطعة الغربية وتحكـم روسيا في إمكانيـة ايصـال الـنفط الروسي لجميـع الـدول والشركات الراغبة بالشراء مما أدى الـى ارتفاع الأسعار .
وإشارت إلى أن من أسباب الارتفاع قيـام مـجموعـة ( اوبـك + ) بتقليص كميات النفط المنتج في دول هذه المجموعـه بمـقـدار 2 مليـون برميل وهذا أدى الى ارتفاع الأسعار عالميا.
واعتبرت أن قيـام الحكومة برفع الدعم عـن مـادة الـديزل واخضاعها للمسعر العالمي وبالتدريج جـاء نتيجـة عـدم قـدرة الحكومة على تمويـل وتعويض فـارق الأسعار أي بمعنى أن الخزينة غير قادرة على تحمـل عبئ الدين الناتج من هذا الارتفاع الكبير في أسعار المشتقات البترولية.

وأشار بيان النقابة ان الاضرابات بجميـع أشـكالها لـن تحـل مشـكلة وانمـا سـتـودي الـى ترحيلهـا وهـي علـى حسـاب المواطن والاقتصاد الوطني .

ولفتت إلـى أن منتسبيها وأعضـائها يواجهـون اضرارا كبيـرة نتيجـة الارتفـاع فـي أسـعار المشتقات النفطيـة عالميـا مـن ضـمنها زيـادة الكلـف ونقصـان المبيعـات وتأكـل الأرباح إلا أن نقابة المحروقـات قـد توجهـت وبشكل حضـاري مـن وازع الحـس الـوطني والانتماء لهـذا البلـد الطيـب ولـم تـلـجـأ الـى الاضراب حيـث قامـت بتقديم جميـع مشـاكلها الـى الجهات ذات العلاقـة لدراستها وهي في طريقها الى الحل بشكل يرضي الجميع باذن الله .

ودعت العاملين على وسائل النقـل الـعـام والشاحنات والأليـات بعـدم اللجـوء الـى تـوقـف هـذه الآليات ووسائل النقـل عـن الـعمـل ، فهـذا الـعمـل يـلـحـق الاذى بالمواطن بالدرجة الاولى ، فيمـا يـمكـن للاخـوة ايصال أصـواتهم ومظـالمهم بعيـدا عـن الاضرار بقـوت المواطن وتعطيـل مصـالح المواطنين فـي التنقـل والتـزود بـالمواد وان كـان المـوضـوع يقتصـر علـى وقفـة احتجاجية فهذا مقبول أما تعطل وسائل الخدمات فهذا اضرار عام بالوطن والمواطنين .

ووجهت النقابة “نداء عاجلا” الى مـالكي وسائل النقـل الـعـام والشاحنات وجميـع وسـائل النقـل أينمـا وجـدوا فـي جميع أنـحـاء الوطن بـأن يتوقفـوا عـن جميـع أشـكـال الاضرابات التـي لـيس مـن نتائجهـا إلا الأضرار بالاقتصـاد وبقـوت المـواطن وسلامة وحرية التنقـل ونـقـل البضائع واستمرار سلاسل التزويـد والـتـي هـي مـن أهـم مقومـات الـعـيش الكريم للمواطن والتـي مـن شـأنها لا سمح الله أن تضررت فانها ستؤدي إلى نقصان المواد الضرورية والغذائية التي يحتاجها المواطن، مـمـا يـعنـي دخول البلد لا قدر الله في أزمـة نقـص مـواد أساسية خانقة تكـون هذه الأفعـال هي السبب الرئيسي.

زر الذهاب إلى الأعلى

السوق مغلق المؤشر 2679.83 0.06%

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock