آخر الأخبارالغد الاردني

نقابة المعلمين تعلن استمرار التسجيل لبعثة الحج

آلاء مظهر

عمان – أعلنت نقابة المعلمين عن استمرار استقبال طلبات الراغبين في التسجيل لبعثة الحج التاسعة، من خلال فروعها في محافظات المملكة، وحتى الأول من شباط (فبراير) المقبل.
واشترطت النقابة على منتسبي النقابة الراغبين بالتسجيل في البعثة ان يكون قد مضى على خدمتهم في وزارة التربية والتعليم أو التعليم الخاص خمسة عشر عامًا أو أكثر (تحسب لغاية تاريخ تقديم الطلب)، علمًا بأنه لا يتم احتساب سنوات الخدمة في الثقافة العسكرية، وأن يكون منتسبا لنقابة المعلمين الأردنيين، ومسددا لجميع التزاماته المالية. كما اشترطت، في بيان لها منشور على موقعها الالكتروني، ألا يكون قد أدى فريضة الحج مسبقًا (سواء من داخل الأردن أو خارجه) وأن يكون عمر المعلمة 45 عامًا فما فوق من تاريخ تقديم الطلب، علمًا أنه لا يوجد محرم وإنما عصبة نساء وأن لا يكون الوضع الصحي للمتقدم بحاجة إلى مرافق.
وقالت النقابة انه على الزملاء في التعليم الخاص إثبات باستكمال 15 عامًا من قسم التعليم الخاص في مديرياتهم وإحضار كتاب تقاعد (للمتقاعدين المنتسبين للنقابة)، على أن يكون مسددًا لجميع التزاماته المالية بوصل مالي يوضح الاقتطاع. واكدت أنه كل من يحصل على مقعد عن طريق جهة أخرى خارج بعثة النقابة، يفقد حقه في المقعد ويستدعى البديل.
وأشارت إلى أن المعلم يتحمل النفقات كاملة، ويستطيع كل من يحصل على مقعد حج الاستفادة من القرض الحسن من البنك الإسلامي الأردني بقيمة 1000 دينار.
وأوضحت النقابة أنه بحال الفوز بالقرعة والحصول على تأشيرة الحج، يجب الالتزام بمسار بعثة النقابة ولا يسمح بالخروج من البعثة في أي حال، مشيرة إلى أن تقديم الطلبات في الفروع يكون من قبل المعلم نفسه.
ودعت الراغبين بالتسجيل الى إحضار الوثائق الآتية صورة عن بطاقة النقابة، وصورة عن البطاقة الشخصية، بالإضافة إلى إثبات خدمة من المديرية – القطاع الحكومي، أو كتاب التقاعد للمتقاعدين.

انتخابات 2020
25 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock