رياضة عربية وعالمية

نقطة واحدة لبورتو في البرتغال

الكرة في اوروبا


 


مدن  – اكتفى بورتو بطل المواسم الثلاثة الماضية بنقطة واحدة في مشوار الدفاع عن لقبه بطلا للدوري البرتغالي لكرة القدم اثر تعادله مع غريمه مضيفه بنفيكا 1-1 في المرحلة الثانية.


وتقدم بورتو عبر لوتشو (12 من ركلة جزاء)، لكنه لم يستطع الحفاظ على تقدمه والنقاط الثلاث فاسحا المجال امام صاحب الارض بتعديل النتيجة عن طريق كاردوزو (56).


وصار رصيد بورتو 4 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف ناسيونال ماديرا الذي تغلب على نافال بهدفين لماتيوس (47) والونسو (51) مقابل هدف لباولاو (69)، وبفارق الاهداف امام فيتوريا سيتوبال الذي تغلب على استريلا امادورا بهدف لماتيوس (3).


وتعادل بيليننسيش مع باكوش فيريرا بهدفين لزي بدجرو (27) ورودريغو اروز (90″5) مقابل هدفين لارتور (73 و90).


وفاز اكاديميكا كوامبرا على ريو آفي بهدف لغارسيس (22)، وخسر تروفنزي امام ليكسوش بهدف لناسيمنتو (66) مقابل هدفين لويسلي (3) وزي مانويل (61).


– ترتيب فرق الصدارة:


1- ناسيونال 6 نقاط من مباراتين


2- بورتو 4 من 2


3 فيتوريا سيتوبال 4 من 2


4- سبورتينغ لشبونة 3 من 1


5- سبورتينغ براغا 3 من 1


 الدوري اليوناني


 تغلب ايك اثينا على احزانه بعد الخروج من كأس الاتحاد الاوروبي الاسبوع الماضي ليفوز 2-1 على ضيفه باناثينايكوس ضمن منافسات الاسبوع الاول من دوري الدرجة الاولى اليوناني لكرة القدم اول من امس الاحد.


واستهل ايك موسمه بشكل سيء بعد خروجه من كأس الاتحاد الاوروبي على يد اومونيا القبرصي اضافة الى قرار مهاجمه البرازيلي ريفالدو بالرحيل واللعب في دوري اوزبكستان.


لكن رد الفريق اوضح انه لم يفقد الروح القتالية التي يتحلى بها وتقدم 2-صفر على باناثينايكوس الذي تأهل بسهولة الى دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا.


وسجل ايدينو الهدف الاول لايك في الدقيقة 20 ثم اضاف اسماعيل بلانكو الهدف الثاني للفريق من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الاول.


وسيطر باناثينايكوس على مجريات اللعب اغلب فترات الشوط الثاني لكن اجناسيو سكوكو لاعب ايك سدد كرة اصطدمت بالعارضة.


واحرز جيورجوس كاراجونيس الهدف الوحيد لباناثينايكوس في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة حرة مرت من فوق الحائط البشري وسكنت الشباك.


وانتظر اريس حتى الشوط الثاني ليفوز 2-صفر على ليفادياكوس بفضل هدفين عن طريق جافيتو في الدقيقة 65 والمهاجم البولندي بيوتر فلودارتسيك بعد خمس دقائق.


وسجل لاريسا جميع اهدافه في الشوط الاول ليفوز 3-صفر على ثراسيفولوس فيليس الوافد الجديد بفضل هدفين من المهاجم الارجنتيني فاكوندو بارا وهدف اخر من مواطنه مارسيلو سارمينتو.


وكان الهدف الذي احرزه نبيل تايدر في الدقيقة السادسة كافيا ليقود زانثي للفوز 1-صفر على مضيفه بانيونيوس فيما سجل باتريك زوندي مهاجم منتخب بوركينا فاسو هدفين في الشوط الاول ليقود بانسيرايكوس للفوز 2-1 على مضيفه ايراكليس.


وجاء الهدف الوحيد لايراكليس في الشوط الثاني عن طريق سيرجي دي لكن هذا لم يكن كافيا لمنع بانسيرايكوس من الفوز في اول لقاء له بدوري الاضواء بعد غياب 16 عاما.


الدوري الصربي


 حقق بارتيزان بلجراد حامل اللقب انتصاره الثالث على التوالي منذ بداية الموسم بعد فوزه 3-صفر على مضيفه او.اف.كيه بلجراد في الدوري الصربي الممتاز لكرة القدم اول من امس الاحد بفضل هدفين من زوران توسيتش وهدف آخر من نيناد ديورديفيتش.


ويحتل بارتيزان الصدارة متقدما بفارق نقطتين على يافور ايفانيتشا الوافد الجديد وصاحب المركز الثاني الذي فاز 2-صفر على مضيفه رد ستار بلجراد بطل اوروبا عام 1991 والذي اصبح قابعا في قاع جدول المسابقة التي ينافس فيها 12 ناديا.


وافتتح توسيتش جناح منتخب صربيا التسجيل لبارتيزان في الشوط الاول من تسديدة متقنة واضاف ديورديفيتش الهدف الثاني من ركلة حرة في الدقيقة 50 ثم ضمن توسيتش النقاط الثلاث لفريقه في الدقائق الاخيرة من اللقاء.


وانتشرت قوات مكافحة الشغب قرب حدود الملعب لمنع الجماهير الغاضبة لرد ستار من اجتياح ارض الملعب بعد مواصلة فريقها لمسلسل تراجعه.


وأجبر خروج الفريق من الدور الثاني لتصفيات كأس الاتحاد الاوروبي يوم الخميس الماضي على يد ابولون نيقوسيا القبرصي مجلس ادارة رد ستار على الاستقالة فيما أضاف يافور فصلا آخر في المأساة بعرض قوي في الشوط الثاني.


وسجل ميليان موتافدزيتش الهدف الاول ليافور اثر تمريرة من لاعب خط الوسط نيكولا سيميتش الذي اضاف الهدف الثاني من تسديدة قوية في ظل تهديد الفريق الزائر مرمى اصحاب الارض في كل هجمة.


وتقدم فويفودينا نوفي ساد الى المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة بعدما فاز 2-1 على ضيفه تشوكاريتشكي بلجراد بفضل هدف في الدقائق الاخيرة عن طريق المدافع ايجور ديوريتش.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock