أخبار محليةاقتصاد

نقل تجربة ” تحدي التطبيقات” إلى الجامعات

إبراهيم المبيضين

عمان- قال الشريك التقني لمختبر الالعاب الإلكترونية الأردني نور خريس يوم أمس بان المختبر وبدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية نظم يوم الثلاثاء أول ” تحد لتطبيقات العاب الموبايل” في الجامعات، حيث انعقدت أول تجربة للتحدي في جامعة البلقاء التطبيقية في مدينة السلط.

واوضح خريس في تصريحات صحفية لـ ” الغد” بان هذا التحدي الذي انعقد في جامعة البلقاء التطبيقية هو الأول من نوعه لطلاب جامعيين بنفس محتوى وشكل المنافسة التي تنعقد في تحدي العاب الموبايل الذي ينظمه سنويا مختبر الألعاب الإلكترونية بدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية لكل مدارس ومحافظات المملكة.

وأكد بان الهدف من هذه التجربة هو تعميم الفائدة على الطلاب الجامعيين وخصوصا المهتمين بصناعة العاب الإلكترونية والعاب الموبايل وتعليمهم مهارات هذه الصناعة ومساعدتهم على انتاج تطبيقات العاب خاصة بهم وكيفيات تنزيلها على المتاجر الإلكترونية وتسويقها بالشكل الامثل.

وقال: نظمنا أول تجربة بالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية والباب مفتوح للجامعات المهتمة بالموضوع لتنظيم نفس المسابقة بين طلابها لنشر ثقافة انتاج الالعاب الإلكترونية وهي الصناعة التي اصبحت من الصناعات الرئيسية حول العالم وفي العالم الرقمي إذ حققت العام الماضي مع ما يزيد على 135 مليار دولار كإيرادات. وأكد نجاح التجربة التي نظمت الثلاثاء في جامعة البلقاء التطبيقية بشكلها الأولي حيث استقطبت حوالي 250 طالبا شكلوا حوالي 39 فريقا لصناعة ألعاب خاصة بهم، كل فريق منها تتكون من 2 إلى 5 طلاب.

وبين أن الطلاب جميعهم حضروا ورشة عمل موسعة تعريفية عن صناعة الالعاب والتصميم وكتابة القصة، ومراحل تطوير اللعبة الإلكترونية، وبعدها قدموا امتحانا ستكشف نتائجه اليوم الخميس. وأشار بانه سيتم اختيار وترشيح 10 فرق من بين الـ 39 فريقا التي تم تشكيلها للمشاركة في التحدي. ومسابقة تحدي التطبيقات هي واحدة من مبادرات صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية مخصصة منذ انطلاقتها لطلاب المدارس. وتهدف مسابقة تحدي التطبيقات الإلكترونية “The App Challenge” إلى تقديم الدعم والرعاية للمبدعين من طلبة المدارس وتطوير مهاراتهم في مجال تصميم وتطوير التطبيقات والالعاب على الأجهزة الإلكترونية الحديثة. الى ذلك قال خريس بان مسابقة التحدي لصناعة العاب موبايل هي مجانية وتهدف الى التعريف ونشر ثقافة صناعة العاب الموبايل وخصوصا انه يمكن صناعة العاب مربحة ومدرة للدخل وشركات ريادية تعمل في هذا المضمار.

وأشار إلى مختبر الألعاب الإلكترونية سيعمل خلال المرحلة المقبلة على إعلان معايير الاستثمار ودعم المطورين المستقلين في صناعة الألعاب حيث سيجري دعم التطبيقات التي سيصنعها طلاب الجامعات المرحلة المقبلة.

انتخابات 2020
15 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock