ثقافةحياتنا

فيلم “أميرة” نقيب الفنانين يتوعد.. وهيئة الأفلام تبرر

محمود الشرعان

عمان- أكد نقيب الفنانين، حسين الخطيب، أن مجلس النقابة سيدرس أثر مشاركة الفنانين الأردنيين في فيلم “أمير” الذي أثار الجدل في الشارعين الأردني والفلسطيني.

وقال الخطيب لـ”الغد”، إن هناك نظام داخلي لدى النقابة، ومن يخالفه سيكون هناك إجراءات تأديبية وفقًا للقانون والنظام، مضيفا أن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام المسؤولة عن إنتاج الفيلم.

ورفض نقيب الفنانين ما جاء في الفيلم من تشويه لصورة نضال الأسرى الفلسطينيين وصمودهم، مؤكدا عدم القبول بالمساس في الثوابت الوطنية والعربية والقومية.

ونوه الخطيب إلى أن مهمة الفن وهدفه تجسيد الواقع الذي تعيشه الشعوب، لكن الفيلم خالف الواقع النضالي للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

من جهتها، أعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، أن فيلم “أميرة”، خيالي روائي وليس وثائقيا، واختيار أسلوب رواية القصة وسرد الأحداث يعود إلى طاقم العمل من الإخراج والتأليف والإنتاج.

وأضافت، في تصريح صحفي، حول تقديم الفيلم إلى جوائز الأوسكار لعام 2022 لتمثيل الأردن، أن “دور الهيئة الملكية للأفلام في الإعلان عن فتح باب التقديم للأفلام الطويلة للترشح لجوائز الأوسكار واستلام الأفلام وتنظيم سير العملية، إضافة إلى تشكيل لجنة مستقلة من خبراء معنيين بقطاع المرئي والمسموع”.

وتابعت: “وقع اختيار اللجنة على فيلم “أميرة” من بين عدد من الأفلام المتقدمة الأخرى”.

الفيلم للمخرج والكاتب المصري محمد دياب، وهو من إنتاج مشترك بين فلسطين والأردن ومصر.

إقرأ المزيد : 

مغردون يطالبون بمقاطعة فيلم “أميرة”

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock