أخبار محليةاقتصاد

نقيب تجار الألبسة يدعو لإدراج القطاع لقائمة الأكثر تضررا للشهر الحالي

عمان- دعا نقيب تجار الألبسة والأقمشة والأحذية منير دية، الى إدراج القطاع في قائمة القطاعات الأكثر تضررا لشهر ايلول الحالي.
وقال لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس، إن قطاع تجارة الالبسة والأقمشة والأحذية مازال يعاني من تداعيات جائحة كورونا، مشيرا الى أن شهري آب الماضي وأيلول الحالي، من أكثر الأشهر صعوبة على القطاع.
واضاف إن بعض المنشآت في مناطق متعددة لم تحقق أي مبيعات على الإطلاق خلال الشهرين المذكورين.
وكان وزير العمل نضال فيصل البطاينة، أعلن في وقت سابق أنه تم تحديث قائمة القطاعات والأنشطة الاقتصادية التي ما زالت الأكثر تضررا من آثار جائحة كورونا خلال أيلول الحالي بموجب أمر الدفاع رقم (6) لسنة 2020.
وشملت القائمة لشهر أيلول الحالي: “المنشآت السياحية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومكاتب الحج والعمرة، مكاتب وشركات التخليص باستثناء الفروع العاملة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والمنشآت العاملة في مجال التدريب على الطيران والتدريب على صيانة الطائرات، والمطاعم الشعبية والمقاهي للفترة من 15 إلى 30 ايلول الجاري”، و”المحلات في الأسواق الشعبية للفترة من 15 إلى 30 الجاري”، وفروع أي من المنشآت العاملة في المطارات والمعابر الحدودية.
وبين الوزير أن القطاعات والأنشطة التي تم حذفها من قائمة القطاعات والأنشطة الاقتصادية التي ما زالت الأكثر تضررا من آثار جائحة كورونا خلال شهر أيلول الحالي هي: “منشآت الأندية الرياضية والترفيهية والمسابح والحمامات الشرقية، ومنشآت المراكز الثقافية، ومنشآت تجارة الألبسة والأحذية والاكسسوارات، ومنشآت المدارس ورياض الأطفال ودور الحضانة، ومنشآت الأندية الصحية، وقطاع الصناعات الخشبية والأثاث، وقطاع الصناعات الإنشائية”. -(بترا)

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock