كرة القدم

نموذج جديد لعقود اللاعبين

عمان- الغد- أصدر اتحاد كرة القدم النموذج الجديد لعقد اللاعب المحترف، بعد موافقة لجنة أوضاع اللاعبين على التعديلات المقترحة.
وتهدف التعديلات إلى تلافي بعض السلبيات الموجودة في النموذج السابق، من خلال اضافة مادة جديدة تم فيها تحديد مهلة زمنية للنادي تبلغ 20 يوم عمل من تاريخ توقيع العقد، لتسجيله والمصادقة عليه في الاتحاد، وفي حال انتهاء المهلة بدون تسجيله في الاتحاد فيعتبر في حكم المنتهي، تلافيا لبعض العقود التي كانت توقع بدون المصادقة عليها من الاتحاد، ما يسبب إرباكا في تحديد حالة اللاعب ان كان محترفا أو هاويا. كما تمت إضافة اتفاق التحكيم إلى العقد، والذي يهدف إلى جعل الاتحاد هو المظلة الأساسية للبت في أي خلاف يحدث بين طرفي التعاقد، علما بأنه كان يوقع كنموذج منفصل عن العقد سابقا.إلى ذلك، يصدر اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة نموذج بطاقة تسجيل اللاعب المحترف، التي ستكون مختلفة من حيث الشكل واللون عن بطاقة تسجيل اللاعب الهاوي، لتحقيق مزيد من الشفافية في التفريق بين تسجيل اللاعب كهاو أو كمحترف، للحد من بعض الإرباكات التي حدثت سابقا، من حيث توقيع أي ناد لعقد مع لاعب محترف وتسجيله كلاعب هاو بناء على بطاقة التسجيل.
ويعمل اتحاد الكرة على رصد السلبيات الناتجة عن تطبيق اللوائح ومحاولة تفاديها في أي تعديلات لاحقة، بما يخدم جميع أركان اللعبة ويسهم في تطور كرة القدم الأردنية بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock