الرياضةفاست بريك

“نهائي” دوري الناشئين تحت 18 سنة ينطلق الجمعة.. وفوز جديد للدويري بالدوري التركي

أيمن أبو حجلة

عمان – أصدرت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة، برنامج مباريات الدور النهائي من مسابقة دوري تحت 18 سنة، بعدما اختتمت منافسات المرحلة أول من أمس، وأسفرت عن تأهل الفحيص والأرثوذكسي إلى المرحلة النهائية.
وكان الأرثوذكسي قد ضمن تأهله إلى الدور النهائي أول من أمس، بفوزه على الرياضي بنتيجة 65-61 على صالة النادي الأرثوذكسي، وكان لاعب الرياضي أدهم الدجاني أفضل مسجل في المباراة برصيد 23 نقطة، فيما كان الفحيص قد ضمن تأهله إلى النهائي في وقت سابق بفوزه على كفريوبا 60-38، وفي مباراة أخرى بالجولة الأخيرة، تغلب الجليل على اتحاد عمان 77-39.
وينطلق الدور النهائي مساء بعد غد الجمعة في الساعة السادسة والنصف، بلقاء الفحيص والأرذوكسي على صالة الفحيص، وتقام المباراة الثانية يوم الإثنين المقبل على صالة النادي الأرثوكسي الساعة السادسة مساء، قبل أن يعود الفريقان إلى صالة الفحيص الجمعة المقبل الموافق 12 من الشهر الحالي.
وإذا اقتضت الحاجة، ستقام المباراة الرابعة على صالة الأرثوذكسي يوم الإثنين الموافق 15 من الشهر الحالي، والخامسة على صالة الفحيص يوم الجمعة الموافق 19 من الشهر ذاته، علما بأن الفائز باللقب هو الفريق الذي يسبق منافسه بتحقيق 3 انتصارات.
وسيلعب أيضا الرياضي والجليل على المركز الثالث في دور يتحدد الفائز به من خلال الفوز بمباراتين من أصل 3، وتقام جميع مباريات هذا الدور على صالة الأمير حمزة.
فوز جديد للدويري في تركيا
ساهم لاعب ارتكاز المنتخب الوطني أحمد الدويري في فوز فريقه فنربغشه على مضيفه بينار كارشياكا بنتيجة 88-81 أول من أمس، ضمن منافسات الدوري التركي.
ولعب الدويري 16:06 دقيقة خلال اللقاء، أحرز خلالها 7 نقاط إلى جانب 3 متابعات، علما بأنه لم يكن ضمن التشكيلة الأساسية.
ومايزال فنربغشه يحتل المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري، برصيد 39 نقطة من 18 اتنصارات و3 هزائم، بفارق نقطة واحدة وراء أناضولو إفيس الذي له 40 نقطة من 19 انتصارا و3 هزائم.
عابدين في الولايات المتحدة
يخوض نجم المنتخب الوطني محمود عابدين معسكرا تحضيريا فرديا في ولاية أريزونا الأميركية، استعدادا للفترة المقبلة والتي تشهد تحضيرات مكثفة للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2019.
ويعتبر عابدين من النجوم أصحاب الخبرة في صفوف المنتخب الوطني، وقدم في المباراتين الأخيرتين بالتصفيات أمام الصين ونيوزلندا أداء مميزا أكد من خلاله علو كعبه.
والجدير ذكره أن لاعب المنتخب الوطني أمين أبو حواس بدأ هو الآخر تدريبات فردية في الولايات المتحدة، قبل انتهاء إجازته وانضمامه لتدريبات الفريق. وينخرط مجموعة من لاعبي المنتخب في تدريبات بدنية حاليا بإشراف مدرب اللياقة الأميركي جايسون أرنولد، حتى يعود المدرب الأميركي جوي ستايبينغ من إجازته في منتصف الشهر الحالي.
ملعب 3×3 جديد في الأرثوذكسي
من ناحية ثانية، يفتتح نادي الأرثوذكسي في الساعة مساء يوم غد الخميس، ملعب كرة السلة الخاص بمنافسات 3×3.
ويتميز الملعب الحديث بمطابقته لمواصفات منافسات 3×3 الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) من حيث محيط الملعب ومقاساته وأرضية الملعب والسلة المعتمدة، وسيكون الملعب محاطا بمدرجات من الجهتين بواقع 3 مدرجات في كل جهة، علما بأن سعة هذه المدرجات تبلغ 140 متفرجا، إلى جانب منطقة VIP ومنطقة وقوف للمتفرجين.
وستقام على هذا الملعب منافسات بطولة 3×3 للمحترفين والهواة ابتداء من بعد غد الجمعة وحتى الأحد بمشاركة عدد من اللاعبين المحترفين والهواة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock