الرياضةفاست بريك

نهائي “سلة” الأولى ينطلق اليوم.. بزيع ينفي الإشاعات

تحديد مواعيد وصول الوفود المشاركة بكأس آسيا

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

بيت ايدس والرياضي يغازلان لقب “سلة” الأولى
تنطلق اليوم أولى مباريات سلسلة الدور النهائي من بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للرجال بكرة السلة، حيث يحل الرياضي أرامكس ضيفا على بيت ايدس عند الساعة السادسة مساء في صالة الحسن بمدينة إربد.
وتشهد الصالة نفسها، إقامة مباراة فاصلة لتحديد المركز الثالث “الميدالية البرونزية”، التي تجمع بين فريقي الأشرفية وكفر راكب عند تمام الساعة الرابعة عصرا.
ويعول الرياضي أرامكس على خبرة مدربه عماد السعيد ومساعده علي الدجاني، في التوظيف الصحيح للخماسي فادي عواد ويزن الطويل ومأمون فودة ونضال الشريف ومالك خشان، إلى جانب امتلاكه دكة جيدة تضم اللاعبين، أحمد القرامسة ومحمد غنيم وعاكف الشياب وإدوارد حداد وإبراهيم أبو خضرة ورامي الخطيب وقصي حميدة.
وبدوره، يأمل مدرب بيت ايدس نهاد ماضي بأن يكون اللاعب المخضرم عبدالله أبو قورة في قمة مستواه إلى جانب اللاعبين جلال البسطامي وسلطان الرفاعي وأحمد المومني وصالح أبو شعبان لتحقيق نتيجة إيجابية، إلى جانب امتلاكه مرونة تكتيكية في خياراته بوجود اللاعبين، منير فريحات ومهدي الأحمد وناصر الناصر وعبدالرحمن أبو عبيد وعمر الجندي وهيثم المومني.
تحديد مواعيد وصول الوفود المشاركة بكأس آسيا
تبدأ المنتخبات المشاركة في المستوى الأول لبطولة كأس آسيا لكرة السلة للسيدات، التي تقام في صالة الأمير حمزة خلال الفترة من 27 أيلول (سبتمبر) الحالي إلى 3 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، بالتوافد إلى العاصمة عمان، اعتبارا من بعد غد.
ووفقا لما نشره اتحاد كرة السلة عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، فإن منتخب نيوزيلندا سيكون أول الواصلين بعد غد، يليه باليوم التالي المنتخب الفلبيني، فيما يصل منتخب أستراليا يوم الخميس 23 من الشهر نفسه، على أن تصل منتخبات الصين تايبيه وكوريا الجنوبية والصين واليابان يوم السبت 24 منه.
“السلة” يشيد بإنجازات الرياضيين في البارالمبيك
هنأ الاتحاد الأردني لكرة السلة، اللجنتين الأولمبية والبارالمبية، بالمشاركة التاريخية والاستثنائية التي أنجزها الأردن في النسخة 16 لدورة الألعاب البارالمبية “بارالمبيك طوكيو 2020″، التي أسدل الستار على منافساتها الأحد الماضي بمشاركة قرابة 4400 لاعب ولاعبة يمثلون 163 دولة من القارات الخمس.
وقال أمين السر العام للاتحاد الأردني لكرة السلة المهندس نبيل أبو عطا، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لاتحاد كرة السلة عبر الإنترنت: “نفتخر بكل رياضي ورياضية أردنيين أولمبيين رفعوا اسم بلدنا وعلمنا، وألهموا آلاف اليافعين بجديتهم وتفانيهم وعزيمتهم”، مضيفا أن الرياضة ثقافة والمشاركة في الأولمبياد شرف كبير والفوز في الميداليات فخر وعز.
وشكر أبو عطا جميع الأبطال الأولمبيين على كل جهودهم، لافتا إلى أن الأردنيين باتوا ينتظرون منهم مزيدا من العطاء والنصر والإلهام.
بزيع متحمس لبدء الموسم مع الشمال
نفى لاعب المنتخب الوطني وفريق نادي الشمال القطري، سامي بزيع، الإشاعات التي تحدثت عن وجود خلافات مع فريقه الجديد، ورغبته بالعودة إلى اللعب مع أحد الأندية المحلية.
وقال سامي بزيع، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “لا يوجد أي خلافات مع الفريق القطري، أنا سعيد جدا في قطر، خاصة مع وجود أمين أبو حواس إلى جانبي، أنا متحمس لبدء الموسم، خاصة وأننا نخضع لتدريبات مكثفة وبمستوى احترافي”.
وأتم حديثه بالقول: “أي أخبار تتحدث عن وجود خلافات هي عارية عن الصحة، أذكر أنني احتجت إلى الانترنت في ليلة ماضية وقام النادي بمعالجة الأمر مباشرة، أنا متحمس وسعيد جدا”.

تايم آوت

*علمت “الغد” من مصادر مطلعة، أن سامر نينو بات قريبا من تولي مهمة تدريب النادي الأرثوذكسي، خاصة وأن رؤية المشاركة تسير بطريقة مشابهة للموسم الماضي، من خلال منح اللاعبين الشباب أدوارا أكبر للعب في الدرجة الممتازة.
*فهمت “الغد” أن اللاعب والمدرب الأسبق للمنتخب الوطني، سام دغلس، قد يتولى مهمة تدريب “حامل اللقب” فريق النادي الأهلي إلى جانب الأميركي روبرت تايلور، بانتظار حسم أموره بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock