السلايدر الرئيسيالغد الاردني

نواب لمنظمة الصحة: نحتاج الدعم

بحث عدد من أعضاء مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، مع نائب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة رنا الحجة، وممثلة المنظمة في الأردن الدكتورة جميلة الراعبي، وعدد من ممثلي المنظمة، حوكمة نظام القطاع الصحي والنهوض به.

وقال النائب الدكتور تيسير كريشان خلال اللقاء، إن القطاع الصحي في الأردن يحتاج إلى كثير من الدعم والإسناد، خصوصًا في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا، مبينا أن حوكمة القطاع الصحي ستمكنه من ممارسة دوره بكل كفاءة وفعالية.

وحضر الاجتماع، القائم بأعمال نقيب الأطباء الدكتور محمد الطراونة، وعضو اللجنة الوطنية لتنظيم وإصلاح القطاع الصحي الدكتور موسى العجلوني.

من جهتهم، أكد النواب “أحمد السراحنة وفراس القضاة وفريد حداد”، أهمية التحول إلى الحوكمة، وتقديم الخدمة والرعاية الصحية الفُضلي للمواطن، مشددين على اهمية التشاركية بين القطاع الصحي والقطاعات المختلفة لمواجهة كل التحديات.

وأشاروا إلى معاناة القطاع الصحي، خاصة خلال فترة الجائحة، ما يستدعي اتخاذ سياسات وتدابير إجرائية من شأنها إفادة المواطن، وتخفيف الضغط عن القطاع بشكل عام.

بدورها، أكدت الدكتورة الحجة، أهمية تقوية القطاع الصحي في الأردني، من خلال تعزيز النظام الصحي، والبناء على الدروس المستفادة من الاستجابة للوباء، وما تم خلالها من الشراكة والتنسيق بين القطاعات المختلفة، ما كان له الأثر الكبير في التصدي للأزمة.

من جانبها، بينت الراعبي، اهمية النهوض بالقطاع الصحي الأردني، خصوصًا فيما يتعلق بحوكمة القطاع الصحي، وتمكين وزارة الصحة للقيام بدورها المُناط بها مع التركيز على مبدأي الحوكمة والتشاركية، الذي يعتمد إشراك كل القطاعات لتحقيق رؤية موحدة لهذا القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock